ذا لاست أوف أس 2
ذا لاست أوف أس 2

ذا لاست أوف أس 2 : 15 معلومة مهمة يجدر بك معرفتها عن لعبة

15 معلومة مهمة يجدر بك معرفتها عن لعبة ذا لاست أوف أس 2 :

لقد أصبحنا أقرب من أي وقت مضى من موعد إصدار اللعبة المنتظرة بشدة The Last Of Us Part 2 ، و ذلك بعد سنوات من الترقب و الانتظار، ارتفع خلالها سقف تطلعاتنا، مع أمل كبير بأن تتمكن شركة Naughty Dog من إخراج تلك التطلعات إلى الوجود كما عودتنا دائما. و في هذه الأثناء،  إليك أهم 15 معلومة يجب عليك معرفتها بخصوص اللعبة:

القصة:
في هذا الجزء ستصبح Ellie الشخصية الرئيسية بدل Joel، و ستدور الأحداث  بعد خمس سنوات من نهاية أحداث الجزء الأول، بحيث سيطرأ ما يمس سكينة Joel و Ellie  و ذلك حينما تقع هذه الأخيرة برفقة صديقتها Dina  في كمين نصبته مجموعة همجية جديد. ثم ستتوالى الأحداث التي تحث Ellie  على الانطلاق في مغامرة للثأر من تلك المجموعة.

شخصيات من الجزء السابق:
أكدت العروض الدعائية عودة Joel رغم أنه ليس في دور البطولة، و كذلك سنكون على موعد مع Tommy  و هو أخ Joel  و ربما سنرى زوجته Maria  كذلك. من ناحية أخرى ليست هنالك أية تأكيدات بخصوص عودةBill  و لكننا نأمل ذلك حقا خاصة وأنه كان على قيد الحياة في أول جزء.

تطوير التخفي:
سيكتسي التخفي في هذا الجزء نفس القدر من الأهمية التي كانت له في الجزء السابق، و على ما يبدو تتجه Naughty Dogs  نحو تعزيزه أكثر فأكثر من خلال تطوير الذكاء الاصطناعي خاصة فيما يتعلق بحركية Ellie.

تطوير الذكاء الاصطناعي للخصوم:
تعدنا الشركة المطورة بالعديد من التحسينات في أسلوب اللعب، و ربما أهمها هو التحسين الذي سيطرأ على الذكاء الاصطناعي للأعداء. فبفضله سيكون تهديدهم أشد وطأة و سيصبح بإمكانهم التواصل فيما بينهم لتعقب Ellie، و فضلا عن ذلك لن يكتفوا بالحركة العشوائية فتنقلاتهم ستكون مدروسة.

الحركية:
شخصية Ellie أكثر مرونة و رشاقة بطبيعتها، مما سيؤثر بشكل كبير على الميكانيكيات الحركية، إذ سيكون بإمكانها الانزلاق عبر الشقوق و الجدران، الاستلقاء، و حتى الزحف تحت السيارات، و أيضا تم إضافة زر خاص بالقفز، كل ذلك مع إمكانية التصويب و الإطلاق في أية وضعية..

المراوغة:
فضلا عن كل تلك القدرات الحركية، ستكون Ellie  قادرة كذلك على مراوغة الهجمات خلال الاشتباك مع الخصوم و ذلك باستعمال زر مخصص لذلك.

كلاب الحراسة:
ستواجه Ellie  في هذا الجزء خصوما جدد، و أولهم كلاب الحراسة الذين سيزيدون مهمات التخفي صعوبة، إذ بإمكانهم اقتفاء أثرها من الرائحة و الانقضاض عليها. لذلك إن واجهت عدوا يملك هذه الكلاب فالأفضل لك الابتعاد عنه.

Shamblers :
و هم كذلك أعداء جدد، و يمكن اعتبارهم خليطا من Cliskers  و Bloaters ، فهم لا يرون و لكنهم يتتبعون خصومهم من خلال الصدى، و يتميزون بطبقة سميكة من الفطريات التي تغطي أجسادهم، مما يجعل قتلهم أشد صعوبة،  و لن تنتهي خطورتهم سريعا، فهم يطلقون غازا ساما عند موتهم أو الاقتراب منهم.

أنيميشن متطورة:
لطالما كانت الأنيميشن الخاصة بـ Naughty Dog الأفضل دون منازع، و ستواصل إبهارنا في ذا لاست أوف أس 2 إذ قد صرح مخرج اللعبة Nail Druckmann بمدى فخرهم بالمستوى المذهل الذي أبانوا عنه في هذا الصدد.

تطوير التقدم:
سيكتسي نظام التقدم عمقا أكبر هذه المرة فبالإضافة إلى استعمال الأدوية لتطويرEllie  ،ستتاح لك ثلاث أشجار قدرات منفصلة تخص كلا من البقاء، الصناعة، و التخفي. كما ستشمل كذلك تطوير الصحة، الاشتباك و أيضا سرعة الحركة…

تطوير التخصيصات:
سيشهد تخصيص الأسلحة كذلك بعض التطوير إذ سيكون بإمكانك تجهيزها بالعديد من الملحقات (مناظير، خزانات، مطارق، فوهات..) كما ستستطيع التحكم بإعدادات سرعة التلقيم، الثبات، دقة التصويب، الضرر، و الارتداد …

مناطق أوسع:

ستحتوي ذا لاست أوف أس 2 على بعض المناطق الواسعة التي ستقطع خطية اللعبة و توفر مساحة أكبر للاستكشاف.

طول مدة اللعب:
لم يتم تحديدها بشكل دقيق و لكن أكدت الشركة المطورة أن مدة اللعب في هذا الجزء ستكون أطول ب 50% من سابقه أي أنها قد تستغرق 25 إلى 30 ساعة.

أكثر لعبة طموحة من Naughty Dog :
تواصل الشركة التأكيد مرارا و تكرارا على أن هذه اللعبة هي أكثر الألعاب طموحا على الإطلاق، و قد تأكد لنا ذلك بالفعل من خلال التلميحات المتعلقة بأسلوب اللعب و مجريات القصة.

لعبة The Last Of Us Part 2 ستتجاوز حدود بلايستيشن 4 :
ليس بالجديد على Naughty Dog إدراج أكثر الوسائل التقنية و البصرية تطورا في ألعابها، و بالمثل يعزم المطورون إظهار أقصى مهاراتهم في هذا العنوان الجديد متجاوزين حدود قوة الجهاز، و ذلك بإدراج ببيئات أوسع تتضمن أعداء أشد فتكا بأعداد أكبر.

في الأخير تعد لعبة ذا لاست أوف أس 2 حصرية جهاز بلايستيشن 4 واحدة من الألعاب الأكثر إنتظارًا لهذه السّنة رغم التسريبات والإنتقادات الحادّة التي شهدتها اللعبة.

إشتركوا في قناتنا على اليوتيوب!

error: Content is protected !!