أيبكس ليجندز الموسم الرابع
أيبكس ليجندز الموسم الرابع

كل ما تحتاج معرفته عن الموسم الرابع للعبة أيبكس ليجندز

انطلق الموسم الجديد من لعبة أيبكس ليجندز ، الذي يحمل في طياته العديد من المفاجآت لعشاق اللعبة، بوجه خاص، ولعشاق ألعاب المعارك الملكية “باتل رويال” بوجه عام. اللعبة متوفرة مجانًا على أجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون والحاسب الشخصي حيث يمكنك القتال وخوض المعارك على أي من هذه المنصات. لكن ما هو الجديد في هذا الموسم؟

شخصية جديدة وأحداث جديدة في أيبكس ليجندز:

يحمل الموسم الرابع اسم Assimilation، وقد أضاف المُطورون بأستوديو Respawn Entertainment الكثير من الأشياء الرائعة إلى اللعبة. من بينها، عودة شخصية Revenant، حيث كان هناك اعتقاد أن الشخصية الجديدة هي Forge، لكن Revenant سيقتله. وفي الإعلان الترويجي لهذا الموسم، يظهر هذا الأخير كشاب وسيم، شأنه كشأن البشريين، يقوم بممارسة أنشطة بشرية، لكنه يتحول إلى قاتل آلي، يسعى لتحقيق هدفه، وهو الانتقام من مؤسسة Hammond Robotics التي صنعته. وفي النهاية، نكتشف أن المشهد الأول لـ Revenant لم يكن حقيقيًا، وما هو إلا من نسج خياله، فهو لم يكن بشريًا في يوم من الأيام، بل كان آليًا من البداية.

أما على مستوى اللعب، فلدى شخصية الجديدة بعض القدرات التي سيُعجب بها اللاعبون بالتأكيد. يستطيع Revenant أن يتسلق بسرعة أعلى من أي شخصية أخرى، كما أن تصميمه النحيل من منطقة الخصر، يجعل التصويب عليه أمرًا صعبًا. ومن قدراته، أنه يُلقى كرة متفجرة تحتوي على طاقة مُظلمة، هذه الكرة تتسبب على الفور في تجميد قدرات الخصم، وبإمكانه استخدام الـ totem الذي يحميه وحلفاؤه من خطر الموت المؤكد، حيث يوفر لهم القدرة على عدم الموت لفترة مؤقتة.

السلاح الجديد في هذا الموسم هو بندقية القنص Sentinel، التي تتمتع بمميزات استثنائية، يمكنك أن تشحنها باستخدام شاحن ميكانيكي، هذا الشاحن سيُساعدك في أن تُطلق طلقات أقوى، مما يسمح لك بالتصويب على الأعداء وقنصهم، من خلال طلقات سريعة ضعيفة، أو طلقات بطيئة قوية.

ماذا عن الخريطة؟ هل هي خريطة الموسم السابق؟

في هذا الموسم، هناك عودة لخريطة Kings Canyon، لكن لن تتمكن من اللعب عليها مباشرة، عليك أن تنتظر، لأن الـ  Ranked Mode انقسم إلى نصفين، الأول من خلال اللعب على خريطة World’s Edge، والثاني من خلال استكمال اللعب على خريطة Kings Canyon.

في خريطة World’s Edge وضعت مؤسسة Hammond Robotics المبنى الضخم Planet Harvester في منتصف الخريطة، وهو مبنى يبعث ضوء أحمر في السماء، ونتيجة لذلك تحوّل الكوكب الأخضر الجليدي إلى كوكب مغطى في بعض أجزائه بالماغما. وسال نهر من الحمم، ليقسم الـ Capitol City إلى قسمين. والسقوط في هذا النهر لن يقتلك، بل على العكس يمكنك استخدامه للهرب، لكن ستتلقى كمية من الأضرار Damage في كل مرة تقفز فيها إلى نهر الحمم. أيضًا، تمت إضافة مُعسكر  Survey Campجديد بين الـ Epicenter  والـ Skyhook.

هل هناك تغيرات في طريقة احتساب النقاط؟

تغيّر وقت الحصول على Assist من 5 ثواني إلى 7.5 ثانية، مما يتيح لك فرصة أكبر للحصول على نقاط إضافية، عندما تساعد أحد زملائك في التغلب على الخصم. أيضًا سيسمح لك الموسم الرابع بكسب نقاط Assist، عندما يقتل أحد حلفاؤك عدوًا قمت أنت بخداعه من خلال Mirage Decoy.

في الـ Ranked Mode تم ضبط المستويات بحيث أصبح Apex Predator يُطلق عليهم الآن MASTER. والأمر الأكثر من رائع، أن التصنيف Apex Predator سيُمنَح إلى 500 أعلى لاعب في التصنيف في كل منصة( Xbox One و PS  وPC)، هذا يعني أن 1500 شخص حول العالم فقط سيحملون هذا اللقب.

ستبدأ اللعب في الموسم الرابع بتصنيف أساسي، ويُحسب هذا التصنيف على أساس تصنيفك الحالي مع تخفيض بمقدار 1.5 رتبة. على سبيل المثال، إذا كان Gold I هو تصنيفك الحالي، فستبدأ الموسم الرابع بتصنيف Silver III. لكن، ثمة قيود جديدة على من ستختار من حلفائك. فعندما تصل إلى رتبة Platinum IV، يمكنك فقط أن تتحالف مع شركاء على بعد رتبة واحدة من رتبتك. مثلاً، إذا كنت Platinum، فبإمكانك التحالف مع لاعبين بالرتب منGold إلى Diamond، أما إذا كنت Diamond، فيمكنك التحالف فقط مع لاعبين من الرتبة Platinum إلى Master.

هل هناك  Battle Pass جديد لهذا الموسم؟

أتاح ستوديو Respawn لعشاق اللعبة إمكانية الحصول على العديد من العناصر الرائعة من خلال الـ Battle Pass الجديد للعبة أيبكس ليجندز. وستتمكن من الحصول على كل هذه العناصر مقابل 950 Apex Coins، أو يمكنك شراؤها بالمال الحقيقي، مقابل 9.5 دولار تقريبًا. تضم تذكرة الموسم الجديدة مجموعة من الأزياء للشخصيات الأسطورية مثل: زي Cyberpunked للبطلة Wattson، وزي Perfect Soldier A لـ Wraith وأخيراً Health Drain لـ Lifeline ، ويمكنك الاستمتاع بالحزم الموسيقية الجديدة، والمشاهد والشعارات والمؤثرات، والألوان التمويهية للأسلحة، التي ستزيد من المتعة والمرح.

لا تدع المتعة تفوتك، واستمتع بخوض معركة أسطورية لا تُنسى.

 

error: Content is protected !!