أفضل أجهزة لابتوب الألعاب بسعر أقل من 500 دولار سنة 2021
أفضل أجهزة لابتوب الألعاب بسعر أقل من 500 دولار سنة 2021

أفضل حواسيب محمولة للألعاب بسعر أقل من 500 دولار لعام 2021

لقد ولت تلك الأيام التي كان من الضروري فيها إنفاق ثروة من المال من أجل اقتناء حواسيب ألعاب باهظة الثمن تمكنك من اللعب بكل كفاءة، فالآن هناك تنوع كاف لإشباع رغبتك في اللعب دون الحاجة إلى تجاوز حدود ميزانيتك، لهذا الغرض اخترنا لك قائمة تضم أفضل أجهزة لابتوب للألعاب بسعر أقل من 500 دولار سنة 2021.

قبل البدء في تفصيل القائمة يجدر بالذكر أنه من الطبيعي أن حواسيب الألعاب أقل من 500 دولار لن تكون بنفس جودة و فعالية الحواسيب التي تقدر بآلاف الدولارات، و سيكون من الصعب بالنسبة لها تشغيل الألعاب التي تتطلب مواصفات عالية مثل Call Of Duty ، Battlefield ، Apex Legends و غيرها، و لكنها مع ذلك تبقى جيدة إذا كانت ميزانيتك محدودة و تود قضاء وقت ممتع مع الألعاب الاعتيادية التي لا تتطلب الفعالية القصوى .

  1. لابتوب الألعاب Acer Aspire 5 :

من قال بأن تجربة اللعب الممتعة حكر على من يملكون القدرة على دفع مبالغ كبيرة، فالآن أصبح ذلك ممكنا مع لابتوب Acer Aspire 5  الذي يعتبر أفضل حاسوب محمول للألعاب بسعر أقل من 500 دولار .

حاسوب الألعاب Acer Aspire 5  يأتي بشاشة 15.6 بوصة ذات ألوان لامعة، و هي تعرض صورا واضحة التفاصيل بدقة 1080p ، و مع دعم IPS Panel لن يتم تشتيت انتباهك عندما تكون بصدد البث من عدة زوايا، كما ستستمتع بألوان نابضة بالحياة عند مشاهدة الفيديوهات و تعديل الصور.

يضم لاب توب الألعاب Acer Aspire 5 المعالج المحمول AMD Ryzen 5 3500U الذي يمكن لسرعته أن  تتجاوز 3.7GHZ  ، مما يجعله قادرا على تنفيذ أي عمل بفعالية.

و يحتوي هذا الحاسوب المحمول على وحدة معالجة رسوميات محمولة AMD Radeon Vega 8  تجعله قادرا على تشغيل الألعاب بكفاءة و تحسن تجربة اللعب، و مع أنك لن تكون قادرا على اللعب بأعلى الإعدادات الرسومية إلا أنها تحافظ على السلاسة المرجوة، زيادة على ذلك يجمع هذا الحاسوب المحمول بين ذاكرة تخزين SSD  بسعة 256 غيغابايت و رام 8GB  .

كما لا يترك لنا لابتوب الألعاب Acer Aspire 5 مجالا لنشتكي بخصوص مشاكل الربط، فهو يتوفر على عدة منافذ، بما في ذلك منفذ الطاقة Jack ، Ethernet ، HDMI، منفذ USB 3.1  و USB C  … و ما يجعل Acer Aspire 5  أكثر تميزا هو عمر البطارية الذي يدوم لسبع ساعات من العمل المستمر، مما يجعله الأنسب لك إذا كنا تبحث عن تجربة جيدة في هذه الفئة السعرية.

الإيجابيات :

  • حواف رفيعة تقدم تحربة مؤثرة
  • عمر البطارية رائع
  • تعدد منافذ الربط
  • تصميم نحيف

السلبيات :

  • غير مناسب للألعاب القوية
  • مساحة التخزين محدودة
  1. لابتوب الألعاب Lenovo IdeaPad 3 :

سرقت Lenovo  مرة أخرى الأضواء بفضل لاب توب الألعاب Lenovo IdeaPad 3 العملي و منخفض التكلفة الذي سيثير إعجابك من كل النواحي.

يتوفر Lenovo IdeaPad 3 على شاشة 14 بوصة FHD ، ما يعني أنك قادر بفضلها على الاستمتاع بصور واضحة و مرئيات حية و لامعة، و بالتالي سواء كنت تلعب أو تشاهد الفيديوهات كن مطمئنا بأن حاسوب الألعاب المحمول هذا قادر على توفير تجربة خالية من العيوب بألوان ثابتة و دقيقة.

و نظرا لثمنه لا بد أن نقر بأن Lenovo IdeaPad 3 يستحق التنويه، فهو مجهز بمعالج محمول AMD Ryzen 3500U  و وحدة معالجة رسوميات AMD Radeon Vega 8 ، و هذا ما يمكنه من تقديم أداء رائع عندما يتعلق الأمر بالألعاب التي لا تتطلب مواصفات جد عالية، و لكن لا يجب أن تنتظر الجودة ذاتها بالألعاب التي تحتاج رسوميات عالية.

بالنسبة للربط نجد بأن Lenovo IdeaPad 3 لا يفتقد لأي منافذ هامة، فمن أجل تعزيز تجربة لعبك يجمع هذا الحاسوب المحمول بين ثلاث منافذ USB  و منفذ HDMI ، و الأهم أنك قادر على نقله لأي مكان تريد دون القلق من سرعة نفاذ البطارية، فهي تدوم لغاية 5 ساعات من العمل المتواصل.

من جهة أخرى نلاحظ بأن الماوس غير مناسب للعب كثيرا و يستحسن الاعتماد في ذلك على ماوس ألعاب، و يمكن أن نقول الأمر ذاته على الشاشة فحجم 14 بوصة قد لا يكون كافيا لمعظم اللاعبين و بالتالي يفضل الاستعانة بشاشة خارجية أكبر حجما.

الإيجابيات :

  • تصميم محمول مميز
  • لوحة مفاتيح TKL مزودة بخاصية Tactile feedback
  • منافذ ربط متعددة
  • مزود بغالق كاميرا للحفاظ على الخصوصية

السلبيات :

  • غير مناسب للألعاب القوية
  • الماوس تبدو كأنها بلاستيكية .
  1. لابتوب الألعاب ASUS F512JA-AS34 VivoBook :

لابتوب الألعاب ASUS F512JA-AS34 VivoBook يشكل إضافة رائعة للابتوبات هذه الشركة الغنية عن التعريف، و لن تكون مبالغة منا إن قلنا بأنه بمثابة هدية من ASUS  لمعجبيها نظرا للمميزات التي يأتي بها مقابل هذا للسعر المنخفض.

يضم الحاسوب المحمول الجيمنج ASUS F512 JA VivoBook شاشة FHD  بحجم 15.6 بوصة قادرة على عرض مرئيات الألعاب بطريقة مثيرة، فالصورة واضح و نابضة بالحياة، كما أنها لا تتأثر إذا تحركت قليلا عن المنتصف بفضل زوايا الرؤية الواسعة التي يوفرها هذا الحاسوب.

من حيث الأداء، يحتوي ASUS F512JA VivoBook على معالج Intel Core i3  من الجيل العاشر يمكن أن تصل سرعته إلى 3.4 GHZ ، و هو مصحوب بوحدة رسوميات Intel UHD من أجل أداء أقوى.

على الرغم من هذه المواصفات لا يمكننا القول بأن هذا الحاسوب قادر على تشغيل أقوى الألعاب، و لكنه سيكون كافيا لتشغيل League Of Legends  على سبيل المثال بكل سلاسة و دون تأخير، و بالإضافة إلى ذلك نرى بأن ASUS F512 JA VivoBook  مزود برام 8 جيجابايت و ذاكرة تخزينSSD  بسعة Gb128 فقط، و هي غير كافية غالبا لسد احتياجاتك، مما يضعك أمام ضرورة اللجوء إلى قرص صلب خارجي للحصول على مساحة إضافية للتخزين.

يؤدي لاب توب الألعاب هذا عملا جيدا في توفير كل المنافذ اللازمة لربط أجهزة اللعب، بما فيها منفذا USB 3.2 Type-C  و Type-A ، ثم USB 2.0  بالإضافة إلى منفذ HDMI . و ASUS F512JA VivoBook  أكثر تكاملا من حيث المواصفات بفضل البطارية التي يمكنها أن تدوم لأزيد من خمس ساعات، مما بجعله واحدا من أفضل أجهزة اللابتوب للألعاب.

الإيجابيات :

  • تصميم نحيف مع شاشة تمثل 88%.
  • مستشعر بصمات سريع الاستجابة
  • مزود بأحدث منافذ الربط

السلبيات :

  • مساحة تخزين صغيرة
  • عدم وجود وحدة معالجة رسوميات منفصلة
  1. لابتوب الألعاب ASUS VivoBook F512DA :

أطلقت شركة ASUS حواسيب محمولة للجيمنج من الفئة المتوسطة من أجل إشباع احتياجات اللاعبين ذوي الميزانية المحدودة، و قد نجحت في ذلك حقا بحيث وفرت حواسيب بمواصفات لا تقاوم بأسعار مناسبة، و نجد من بينها ASUS VivoBook F512DA .

يأتي لابتوب الألعاب ASUS VivoBook F512DA بشاشة FHD  بحجم 15.6 بوصة و بدقة 1080p ، لتحصل بذلك على عرض حيوي مع ألوان دقيقة و مثالية، و عموما ستجد بأن الصور نضرة و المرئيات مثيرة مع تباين جيد يغني تجربتك سواء أثناء اللعب أو البث.

يعمل ASUS VivoBook F512DA بمعالج AMD Ryzen 3 3200U Dual-core  يمكن أن تصل سرعته إلى 3.5 Ghz ، أما تردده فهو 2.6 GHZ ، و هذا ما من شأنه يبدد أي شك بخصوص كفاءة هذا الحاسوب المحمول.

و فضلا عن ذلك يضم ASUS VivoBook F512DA وحدة رسوميات من AMD Radeon Vega 3  قادرة على توفير تجربة لعب سلسة بالنسبة للألعاب العادية، و لكن السيء في هذا اللابتوب هو أنه لا يوفر إلا وحدة تخزين 128GB SSD و الرام تسع 4GB  فقط.

من ناحية المنافذ، لا يدعم ASUS VivoBook F512DA منفذ ThunderBolt 3 ، و لكنه يوفر بجهته اليسرى منفذي USB 2.0  و فتحة Micro SD، أما بالجهة اليمنى فنجد منفذ USB 3.1،  HDMI و منفذ Jack  لسماعات الرأس. و فيما يخص البطارية ذكرت ASUS  بأنها قادرة على العمل لمدة 8 ساعات و هو أمر مبهر للغاية، و هذا من أهم الأسباب التي جعلتنا نضعه في قائمة أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب.

الإيجابيات :

  • شاشة عرض FHD بحواف رفيعة .
  • منافذ ربط متعددة
  • خاصية الأمان بالبصمات
  • لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية مع سرعة استجابة كبيرة.

السلبيات :

  • سعة التخزين و الرام صغيرة
  1. لابتوب الألعاب ASUS F512DA-EB51 VivoBook :

لقد تمكنت ASUS مرة أخرى من أن تستهدف فئة عريضة من المستعملين محدودي الميزانية بلابتوب الألعاب ASUS F512DA-EB51 VivoBook  الذي يدخل ضمن الفئة المتوسطة و يوفر أداءً مميزا.

يأتي لاب توب الجيمنج هذا مع شاشة 15.6 بدقة Full HD ، و بما أنها شاشة مضادة التوهج فهي تضمن لك بأنك لن تنزعج من الانعكاسات في الشاشة مما يساعدك على التركيز أكثر، فضلا عن ذلك توفر IPS Panel زوايا رؤية مريحة، و لكن على الرغم من ذلك من الأفضل أن تجلس بالمنتصف للحصول على أفضل صورة ممكنة.

لابتوب الألعاب ASUS F512DA-EB51 مزود بمعالج AMD Quad-Core Ryzen 3500U ، مع تردد 2.1GHZ ، و يمكن كسر السرعة إلى غاية 3.6GHZ . أما الرسوميات فهي تعتمد على AMD Radeon Vega 8 التي تعتبر مثالية للألعاب الاعتيادية،  و ما يزيد من الكفاءة هو ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 8GB  و سعة تخزينه SSD التي تقدر ب 256GB.

و بالنسبة للربط، نجد بأن لابتوب الألعاب هذا سيمنحك عددا كافيا من المنافذ للاختيار من بينها، بما في ذلك منفذ USB 3.2 Type-C ، USB 3.2 ، USB 2.0 و منفذ HDMI.  و من بين المميزات الأخرى نذكر عمر البطارية الذي يبلغ 5 إلى 6 ساعات من العمل المتواصل، و بالتالي مع توفيره لكل هذه المواصفات بثمن منخفض يستحق هذا الحاسوب المحمول أن ينضم إلى أفضل لابتوبات الألعاب التي يمكنك أن تفكر في اقتنائها.

الإيجابيات :

  • شاشة عرض FHD مذهلة بحواف رفيعة
  • تصميم رقيق و محمول
  • تعدد في منافذ الربط .

السلبيات :

  • التخزين محدود
  • غير ملائم لتشغيل الألعاب القوية
  1. لابتوب الألعاب Dell Inspiron 3000 :

تشهد سلسلة Inspiron من شركة Dell شعبية واسعة في صفوف اللاعبين نظرا لما توفره من توازن بين الأداء و الفعالية، و قد جاء لابتوب الألعاب Dell Inspiron 3000 كمكمل لتلك السلسلة بسعره المنخفض و مواصفات المميزة.

تبلغ شاشة Dell Inspiron 3000  حجم 15.6 بوصة و توفر دقة 1366×769، و يضم هذا الحاسوب المحمول TN Panels مع زوايا رؤية مريحة و ألوان مبهرة، و لكن مع أن العرض جيد إلا أننا نشعر بأن شيئا ما ينقصه.

فيما يتعلق بالأداء، تم تجهيز Dell Inspiron 3000 بمعالج Dual Core i3-1005Ga  من الجيل العاشر مع تردد 1.2Ghz  و سرعة يمكن كسرها إلى غاية 3.4Ghz ، و الرسوميات أيضا مدعومة من قبل Intel UHD  مما يجعل تجربة اللعب متصفة بالسلاسة على هذا الحاسوب، إلا أنه مع ذلك غير مناسب لمن يبحث عن أحسن أجهزة لابتوب لتشغيل الألعاب القوية.

و أكثر ما يثير الإعجاب في Dell Inspiron 3000 هو احتواؤه على رام 8GB ، وحدة تخزين SSD 128GB  و HDD بسعة 1TB. كما نلاحظ تنوعا في منافذ الربط، فهناك منفذا USB 3.0 Type A ، منفذ USB 2.0 Type-A ، بالإضافة إلى منافذ HDMI  و RJ-45 ، و هو يبهرنا بعمر بطاريته الذي يمكن أن يصل إلى 7 ساعات.

الايجابيات :

  • مساحة تخزين كافية
  • شاشة عرض بحجم 15.6 بوصة مع لوحة لمس .
  • منافذ متعددة .

السلبيات :

  • لا وجود لوحدة رسوميات مخصصة
  • لا يوجد منفذ USB Type-C
  • العرض ليس بدقة FHD
  1. لابتوب الألعاب HP 1W830UA :

Image result for HP 1W830UA

الحاسوب المحمول HP 1W830UA هو واحد من أفضل الحواسيب المحمولة للألعاب بسعر أقل من 500 دولار من شركة HP ، فهو مزود بمميزات قلما نرى مثلها في هذه الفئة السعرية.

يحتوى HP 1W830UA على شاشة 15.6 بدقة 1366×778 بيكسل، و هي توفر عرضا مفعما بالألوان بصورة جد واضحة، و مع أن الدقة قد تبدو منخفضة إلا أن اللعب على هذا الجهاز يمثل تجربة مثيرة بالفعل.

يحتوي HP 1W830UA على معالج Intel Core i3-1005G1 من الجيل العاشر، و هو قوي كفاية للتعامل مع المهام الإنتاجية، كما يمكن كسر السرعة من 1.20Ghz  إلى 3.4Ghz  ، و بالنسبة للرسوميات نجد أنها تعتمد على Intel UHD Graphics ، ما يعني أنك لن تجد أي مشاكل مع الألعاب العادية، و يمكنك تشغيلها بدون تأخير. من جهة أخرى يوفر هذا الحاسوب المحمول ذاكرة رام بسعة 4Gb و تخزين SSD  بسعة 128GB فقط .

من حيث المنافذ نرى جليا بأنه يضم كل ما تحتاجه لربط أجهزة اللعب، فهناك منافذ USB 3.1 Type-C ، HDMI و USB 3.1 ، و عمر البطارية جيد أيضا فهو يتراوح بين 5 إلى 6 ساعات، مما يجعله ضمن أجهزة لابتوب الألعاب التي تستحق وضعها بالحسبان عند البحث في فئة الأسعار أقل من 500 دولار.

الإيجابيات :

  • حواف رفيعة تمنحه مظهرا جيدا
  • مجهز بأحدث المنافذ
  • عمر البطارية مثير

السلبيات :

  • ذاكرة أقل
  • تخزين غير كاف
  • لا توجد وحدة معالجة رسوميات مخصصة
  • لوحة المفاتيح بدون أضواء خلفية .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية قائمتنا التي اخترنا لكم فيها أفضل أجهزة لابتوب للألعاب بسعر أقل من 500 دولار سنة 2021 ، حيث جمعنا فيها بين الحواسيب المحمولة الموجهة للألعاب الاعتيادية و الصغيرة ، و لكن إذا كانت غايتك تشغيل الألعاب القوية فهذه الخيارات ليست من أجلك لأنها لا توفر المواصفات الدنيا المطلوبة، و للحصول على تلك الإمكانية لا بد من التفكير في اقتناء الحواسيب التي يتجاوز سعرها 1000 دولار.