أفضل ماوس ألعاب 2020
أفضل ماوس ألعاب 2020

أفضل الماوسات المخصصة للألعاب 2020

مع انتشار الألعاب الإلكترونية بشكل كبير، تطورت الماوسات المُخصصة لأغراض اللعب، فمنها ما هو انسيابي بسيط ومنها ما يحمل أزرارًا على جانبه للمزيد من التحكم أثناء اللعب. ومنها ما يعمل لا سلكيًا، ومنها التقليدي ذو الأسلاك.

الخبر السار، أننا سنساعدك على اختيار الماوس المناسب لمتطلباتك، من خلال مراجعتنا التالية لأفضل الماوسات المُخصصة للألعاب.

  • Razer Viper Ultimate : أفضل ماوس لاسلكي 

التوصيل: لاسلكي
النوع: قياسي

يتمتع هذا الماوس بأداء متميز وتصميم فريد، وهو مزود بقاعدة للشحن. ويحتوي على أزرار على كلا الجانبين، كما أنه يتميز بخفة وزنه. ويُفضل معظم المحترفين استخدام هذا الماوس، لقدرته على إدخال الأوامر في أقل زمن ممكن، لأنه يتميز بدرجة حساسية عالية. وهو مثالي للألعاب التي تُلعب من منظور الشخصية الواحدة.

لكن قد يكون هذا الماوس غير ملائم لأصحاب الأيدي الكبيرة. فلا يمكن التحكم به بشكل مريح إلا عند استخدام أطراف الأصابع.

  • LOGITECH G PRO: أفضل خيار إقتصادي لماوس الاسلكي  

التوصيل: لاسلكي
النوع: قياسي

هذا الماوس يُشبه إلى حد كبير الماوس السابق، مع بعض الاختلافات البسيطة. فدرجة حساسيته لا ترقى إلى 20.000 نقطة لكل بوصة، وعلى الرغم من ذلك، فهي تُعد درجة حساسية جيدة. بالإضافة إلى أن مكان الأزرار الجانبية ليس مريحًا كالماوس السابق، والكابل الخاص به أكثر صلابةً.

وهو متوافق مع نظام التشغيل macOS، لذلك فهو مناسب للألعاب الخفيفة على أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام MAC. وملائم أيضًا للألعاب التي تُلعب من منظور الشخصية الرئيسية.

  • ماوس الألعاب Razer Naga Trinity متعدد الاستخدامات

التوصيل: سلكي
النوع: قياسي

يُعد هذا الماوس أفضل ماوس سلكي، نظرًا لأدائه القوي، واحتوائه على لوحات أزرار على جانبيه قابلة للتبديل لتُناسب مختلف الألعاب. منها لوحة مناسبة للألعاب التي تُلعب من منظور الشخصية الرئيسية، وأخرى ملائمة للألعاب الجماعية التي تُلعب عبر الإنترنت تتألف من 12 زرًا، وأخرى مُكونة من 7 أزرار.

كما يتميز هذا الماوس بنطاق الحساسية الواسع، وسهولة ضبطه من خلال البرنامج الخاص به. ويمكنك تخصيص الألوان المنبعثة منه بحسب احتياجك.

لكن تصميمه كبير الحجم بعض الشيء، وقد لا يُلائم أصحاب الأيدي الصغيرة. أيضًا من عيوبه أن الكابل الخاص به متصلب قليلاً وقد يتعقد بعض الشيء.

Finalmouse Ultralight 2 – Cape Town :الأخف وزنًا على الإطلاق

التوصيل: سلكي
النوع: قياسي

يتميز هذا الماوس بحجمه الصغير وتصميمه المستوحى من خلية النحل. وهو مثالي للألعاب التي تُلعب من منظور الشخصية الرئيسية. وتأتي معه لاصقات مطاطية لضبط الحجم بما يتناسب مع راحة اليد. أما عن أدائه فهو أداء رائع، واستجابته سريعة. والكابل الخاص به خفيف الوزن وفي الغالب لا يتعقد.

لكنه لا يتوفر معه برنامج مُخصص لضبط أدائه، ويمكن القيام بذلك من خلال برنامج وسيط. كما أنه متوفر للشراء من وسيط أيضًا، ما يجعله مرتفع الثمن بعض الشيء.

  • GLORIOUS MODEL O : ماوس للاعبين العاديين

التوصيل: سلكي
النوع: قياسي

يُعد هذا الماوس بديلاً رائعًا للماوس السابق، فهو أقل سعرًا، وخفيف الوزن أيضًا، لكنه كبير الحجم نسبيًا، ويتوفر منه الموديل MINUS الأصغر حجمًا. أداؤه رائع واستجابته سريعة. ويمكنك تخصيص أدائه والألوان المنبعثة منه من خلال البرنامج الخاص به.

 Corsair Scimitar Pro RGB : الأفضل للألعاب MMO

التوصيل: سلكي
النوع: قياسي

يتميز هذا الماوس بأن استجابته سريعة جدًا، ويحتوي على لوحة أزرار مكونة من 12 زرًا على جانبه، والتي يمكن تحريكها للحصول على قبضة أفضل. وهو قصير ومرتفع الظهر. والجدير بالذكر أنه يمكنك تخصيص نطاق الحساسية الخاص به ليناسب احتياجاتك.

الكابل الخاص به صلب قليلاً، وربما يتعقد، ويتسبب في حدوث فوضي مع الأغراض المكتبية.

  •  Anker High Precision : ماوس الألعاب الأفضل سعرا

التوصيل: سلكي
النوع: قياسي

يتميز هذا الماوس بأدائه القوي على الرغم من سعره المنخفض، كما يتميز بمدى حساسيته الواسع، والتي يمكن ضبطها من خلال البرنامج الخاص به. استجابته سريعة، لكنه صلب بعض الشيء على مستوى تصميمه. وحجمه كبير، لكنه مريح للاستخدام بفضل المكانين المخصصين لراحة الإبهام والخنصر. ويحتوي على 5 أزرار جانبية مُرتبة على شكل قوس.

ومن عيوبه أن الكابل متصلب ويتعقد وقد يكون غير مريح عند السحب، بالإضافة إلى أن الأزرار وعجلة التمرير مُضاءة دائمًا باللون البرتقالي.

أخبرنا، هل تُفضل استخدام ماوس آخر لم يتم ذكره في القائمة السابقة؟

error: Content is protected !!