الرئيسية الأجهزة ما هي أفضل الهواتف الذكية لسنة 2019 ؟

ما هي أفضل الهواتف الذكية لسنة 2019 ؟

عبر admin
6006 مشاهدات

2019 كان عاماً حافلاً بالابتكارات التقنية وخاصة في مجال الهواتف الذكية، فقد تم الكشف عن تقنيات جديدة مثل الكاميرات الأمامية المتحركة لإخفائها داخل الهاتف بموتور في الحافة العلوية من أجل إعطاء أكبر مساحة مُمكنة من الواجهة للشاشة، كما رأينا لأول مرة الهواتف القابلة للطي من عمالقة الهواتف الذكية مثل سامسونج وهواوي.

في هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل هواتف ذكية يمكن شراؤها هذا العام، فإن أردت اختيار الأفضل فيُرجى قراءة هذا المقال بعناية.

هاتف Samsung Note 10 Plus :


الأفضل والأحدث من سامسونج، ولمن لا يعلم فإن سامسونج هي أول من قدمت هاتف بشاشة كبيرة بحجم 5.7 بوصة في العالم (Samsung Note 1) وقد تبعها كافة مصنعي الهواتف الذكية واحداً تلو الأخر.

المواصفات:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 855 أو Exynos 9825.
  • الرام: 12GB.
  • الذاكرة: 256GB أو 512GB.
  • البطارية: بسعة 4300 mAh.
  • الشاشة: بحجم 6.8 بوصة ودقة 1440 x 3040 من نوع Super AMOLED، مع بصمة مدمجة.
  • الكاميرا:
    الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بيكسل.
    أربعة كاميرات خلفية:
  1. الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل مع تثبيت بصري.
  2. الثانية Ultra Wide بدقة 16 ميجا بيكسل.
  3. الثالثة Telephoto بدقة 12 ميجا بيكسل بقدرة تقريب 2x.
  4. الرابعة TOF.

هذا الهاتف يحتوي على أفضل شاشة في 2019 بلا منازع، فدقتها رائعة والألوان مُشبعة وزاهية بفضل تقنية AMOLED التي تستخدمها سامسونج. الشركة لم تبخل أيضاً في عتاد الهاتف فهو يحتوي على معالج Qualcomm Snapdragon 855 الرائد و12GB رام، هذا بالإضافة إلى أهم ميزة في Note 10 ألا وهي القلم “S pen” والذي تستمر سامسونج في إضافة مميزات جديدة له كل عام، فهو يدعم تقنية البلوتوث هذا العام من أجل تحكم أكبر في هاتفك عن بعد كما يتم شحنه ذاتياً عن طريق الهاتف. كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية رائعة والصور الملتقطة مُشبعة بالتفاصيل، والتصوير في الإضاءة الليلية جيد ولكن قد لا يكون الأفضل.

الهاتف شبه متكامل فهو يحتوي على شاشة رائعة، وعتاد رائد، بالإضافة إلى كاميرات جيدة جداً، كما أنه يحتوي على “S pen” وبصمة مدمجة بالشاشة، وبطارية قوية لتصمد يوم كامل من العمل الشاق، بالإضافة الي ميزة الـ Dex والتي تمكنك من إيصال هاتفك بشاشة ولوحة مفاتيح وماوس خارجية، لكي يعمل الهاتف بنظام شبيه لنظام Windows من أجل إنجاز أعمالك بطريقة أسهل.

إن أردت الحصول على معظم تلك المواصفات التي ذكرناها سابقاً وبسعر أقل فيمكنك القاء نظرة على سلسلة “S 10” فهي تحتوي على نفس المواصفات الداخلية والشاشة والكاميرات، ولكنك ستفقد ميزة الـ “S pen”، والبطارية الكبيرة، وبعض مميزات واجهة التشغيل.

هاتف iPhone 11 Pro Max :

أفضل هاتف قدمته Apple حتى الآن، الهاتف يتميز بأداء خارق ليس له منافس بفضل معالج الهاتف الجبار، كما أن شاشة الهاتف أفضل من الإصدار السابق ودرجة السطوع أكبر. كاميرات الهاتف تحسنت كثيراً عن العام الماضي وخاصةً التصوير الليلي بإضافة الـ Night Mode، وتقنية Deep Fusion والتي تدمج عدسات الهاتف مع معالج الذكاء الاصطناعي لتقديم درجات عالية من الحدة والتفاصيل في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة، ويمكن القول إنها أفضل كاميرا هاتف للعام والمنافس الأول وبقوة ضد Google Pixel 4 XL.

المواصفات:

  • المعالج: Apple A13 Bionic
  • الرام: 4GB
  • الذاكرة: 64GB أو 256GB أو 512GB.
  • البطارية: بسعة 3969 mAh.
  • الشاشة: بحجم 6.5 بوصة ودقة 1242 x 2688 من نوع OLED.
  • الكاميرا:
    الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بيكسل.
    ثلاثة كاميرات خلفية:
  1. الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل مع تثبيت بصري.
  2. الثانية Telephoto بدقة 12 ميجا بيكسل بتقريب 2x مع تثبيت بصري.
  3. الثالثة Ultra Wide بدقة 12 ميجا بيكسل.

تصميم الهاتف مميز كعادة Apple ولكن يعيبه فقط النوتش الكبيرة والتي تخلت عنها جميع الشركات الأخرى، ولكن لا يمكن لوم Apple لأنها تحتوي على عتاد قارئ بصمة الوجه والذي أصبح أسرع بـ 30% عن العام الماضي ويعتبر الأفضل حتى الأن. Apple لم تخيب ظن معجبيها هذا العام فالهاتف يقدم تجربة استخدام مميزة بفضل الأداء السلس المعهود لهواتف الشركة، بالإضافة إلى مجموعة كاميرات مميزة صاحبة أفضل تصوير ليلي وأفضل تصوير فيديو. يعيب الهاتف فقط النوتش الكببرة ومحدودية وظائف نظام IOS قليلاً.

إن أردت الحصول على نفس المميزات ولكن بسعر أرخص وحجم شاشة أصغر (5.8 بوصة) فيمكنك اقتناء iPhone 11 Pro أو iPhone 11.

هاتف Google Pixel 4 XL :

مازالت تحافظ Google على لغة تصميم هواتفها مع إضفاء تحسينات طفيفة على التصميم، وهاتف Pixel 4 XL لا يختلف كثيراً في التصميم عن سابقيه ما عدا أن جوجل أزالت النوتش الكبيرة واستبدلتها بحافة علوية للشاشة، وتحتوي تلك الحافة على عتاد قارئ بصمة الوجه، كما أنه استبدل قارئ البصمة فالهاتف لا يحتوي على قارئ بصمة.

المواصفات:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 855.
  • الرام: 6GB
  • الذاكرة: 64Gb أو128GB.
  • البطارية: بسعة 3700 mAh.
  • الشاشة: بحجم 6.3 بوصة، ودقة 1440 x 3040، من نوع P-OLED، بمعدل تحديث إطارات 90 إطار في الثانية.
  • الكاميرا:
    الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجا بيكسل.
    الكاميرات الخلفية:
  1. الأولى بدقة 12.2 ميجا بيكسل مع تثبيت بصري.
  2. الثانية Telephohto 2x بدقة 16 ميجا بيكسل مع تثبيت بصري.

مازالت كاميرات Google هي المسيطرة حتى الآن، فالشركة دائماً ما تنجح في عمل مزيج من عدسة تصوير ممتازة وسوفتوير أكثر من رائع لمعالجة الصور المُلتقطة. ولكن يعيب الهاتف فقط عدم احتوائه على كاميرا Ultra Wide مثل جميع منافسيه. شاشة الهاتف رائعة، وما يزيد ذلك هو معدل تحديث الإطارات الجديد (90 إطار في الثانية) فهو يزيد من سرعة استخدام الهاتف ويجعل استخدام التطبيقات والألعاب أكثر سلاسة.

هناك بعض العيوب في Pixel 4 XL وهي صغر حجم البطارية، وعدم احتواءه على كاميرا Ultra Wide، وأداء الهاتف ليس الأسرع، كما أن السعر مماثل لباقي الهواتف الرائدة في حين أن أولئك المنافسين يقدمون مميزات أكثر وأفضل.

هاتف OnePlus 7T :

أفضل هاتف متوسط في العام بلا منافس، والمتوسط هنا هو سعر الهاتف فقط فسعره يبدأ من 600 دولار أمريكي، ولكن بالنسبة للمواصفات الداخلية والعتاد فهي لا تقل شيئاً عن الهواتف الرائدة الأخرى. (لماذا يعد هاتف “وان بلاس 7 تي” أفضل قيمة مقابل سعر ؟)

المواصفات:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 855 plus
  • الرام: 8GB.
  • الذاكرة: 128 GB بتقنية UFS 3.0.
  • الشاشة: بحجم 6.55 بوصة ودقة 2400 x 1080 من نوع AMOLED وبمعدل تحديث للإطارات “90” إطار في الثانية، مع بصمة مدمجة بالشاشة.
  • الكاميرا:
    كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0.
    الكاميرات الخلفية:
  1. كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/1.6 مع تثبيت بصري.
  2. كاميرا واسعة بزاوية تصوير 117 درجة ودقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.2.
  3. كاميرا بقدرة تقريب 2x، بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.0.

هاتف 7T من أسرع هواتف أندرويد بفضل عتاد الهاتف الممتاز والسوفتوير الممتاز، بالإضافة إلى أن كاميرات الهاتف تحسنت كثيراً عن الإصدارات السابقة والصور الملتقطة بها تحتوي على كثير من التفاصيل سواء في الإضاءة العادية أو الليلية.

إن أردت أفضل قيمة مقابل سعر فلا تبحث كثيراً فالهاتف الذكي One Plust 7T هو الأفضل.

هاتف Xiaomi Mi 9 :

أفضل هاتف اقتصادي هذا العام وما زال محتفظ باللقب بدون منافسة، حيث يقدم مجموعة من المميزات تجعله هاتف متكامل بسعر 300 دولار أمريكي فقط.

المواصفات:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 855.
  • الرام: 6GB أو 8GB.
  • الذاكرة: 64GB أو 128GB.
  • البطارية: بحجم 3300 mAh.
  • الشاشة: بحجم 39 بدقة 1080 x 2340 من نوع Super AMOLED مع بصمة مدمجة بالشاشة.
  • الكاميرا:
    الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بيكسل.
    الكاميرات الخلفية:
  1. كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل.
  2. الثانية Telephoto بدقة 12 ميجا بيكسل.
  3. الثالثة Ultra Wide بدقة 16 ميجا بيكسل.

عند ذكر العتاد فإن الهاتف يحتوي على أفضل معالج من Qualcomm لتحقيق أقصى أداء. شاشة الهاتف مميزة والألوان مشبعة بفضل تقنية AMOLED، ولكن لا ترفع سقف توقعاتك بالنسبة لكاميرات الهاتف فهي متوسطة في أفضل الأحوال.

لا يعيب الهاتف إلا أداء البطارية المتواضع ولكن يعوض ذلك الشاحن السريع (27 Watt) المرفق مع الهاتف.

منشورات ذات صيلة

إترك تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy