العمل عن بعد من المنزل
العمل عن بعد من المنزل

أفضل الأعمال عن بعد التي يمكن جني المال منها

لقد أصبح العمل من المنزل أمرا شائعا في الآونة الأخيرة ، فالعديد من الأشخاص قد وجدوا فيه الملتجئ بعد أن ضاقوا ذرعا من الالتزامات و القيود التي تفرضها عليهم الوظائف المعتادة ، لذلك لا عجب من أن يترك الناس أعمالهم ليتجهوا صوب الأعمال المستقلة التي توفر لهم أجرا أفضل و سعادة أكبر ، كل ذلك دون أن يضطروا حتى إلى الخروج من منازلهم.

و ما يميز الأعمال المستقلة أنها تقدم فرصة للجميع مهما كانت أعمارهم أو خلفياتهم الاجتماعية ، لذلك إن كنت قد سئمت من وظيفتك أو فقط تريد البحث عن مصدر دخل جانبي تمول به دراستك أو متطلباتك اليومية ، فالعمل من المنزل هو ضالتك ، لهذا سنقدم لك أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها وأنت في المنزل لتختار الأنسب لك.

يرجى التنويه إلا أنّ بعض من الأعمال المذكورة في هذه القائمة قد لا تكون متاحة في بلدكم

أعلى الأعمال الحرة أجرا :

  • أخصائي إعلانات فيسبوك:

ما يجعل هذا العمل ممتازا لتبدأ منه هو سهولة تعلمه و كثرة الإقبال عليه ، فالعديد من الشركات المحلية ( محلات تجارية ، مؤسسات تعليمية ، مقاهي،  مكاتب محاماة ، عيادات أطباء …  ) تحتاج لمن يتكلف بالنيابة عنها بمهام التسويق و زيادة العملاء ، و لأن موقع فيسبوك هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي ، فالإعلان فيه يعد أمرا مربحا للطرفين.

ما هي مهام متخصصي الإعلانات على فيسبوك ؟ المهمة الأساسية لأخصائي إعلانات فيسبوك هي تأمين العملاء و زيادة المبيعات، و هو يحقق ذلك بنشر إعلانات تتوافق و متطلبات الخدمة، مع الحرص على استهدافها للعملاء المناسبين و الحصول على أكبر نسبة من المشاهدات، كما يتكلف الأخصائي بإدارة ميزانية الإعلانات المدفوعة و مراقبة عائد الاستثمار.

كم ستجني من إعلانات فيسبوك ؟ الأجر في هذا العمل ليس ثابتا فهو يعتمد على النتائج التي ستقدم لعملائك، و قد تتراوح الأرباح من دولار واحد إلى 2000 دولار شهريا لكل عميل، و يعتمد ذلك على مستوى تجربتك و مهاراتك، فكلما ازدادت خبرتك في المجال إلا و كونت لنفسك سمعة ضامنا بذلك أرباحا أكثر .

كيف تصبح اختصاصي إعلانات فيسبوك ؟ أسهل طريقة لتبدأ في هذا المجال هي اجتياز الدورات التعليمية التي تعلمك استراتيجية إعلانات فيسبوك خطوة بخطوة ، و نقترح عليك دورة FB Side Hustle  المقدمة من خبيري التسويق على فيسبوك  Boby Hoyt و Mike Yanda ، هذه الدورة شاملة لكل ما عليك معرفته ، فهي تساعدك على البدء في إدارة الإعلانات بتعليمك كيفية إعداد نظام إعلانات فيسبوك للشركات المحلية ، كيفية العثور على العملاء المحتملين الذين يتوقع أن يهتموا بالخدمة ، و كيف تحول هؤلاء العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين للشركة .

  • وظيفة المساعد الافتراضي:

تفضل العديد من الشركات اللجوء إلى المساعدين الافتراضيين للقيام ببعض المهام الإدارية بدل تعيين موظف بدوام كامل ، و هذا العمل لا يتطلب مهارات خاصة لهذا قد يكون أحد أفضل الأعمال كبداية.

مهام المساعد الافتراضي:  تتعدد مهام المساعد الافتراضي الموجهة لخدمة العملاء، و نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • إدارة وسائل التواصل الاجتماعي
  • الرد على رسائل البريد الالكتروني
  • إدارة المواعيد
  • إعداد العروض التقديمية …

كم ستجني من العمل كمساعد افتراضي ؟  حسب المساعدة الافتراضية المحترفة Gina Horkey  يتراوح الأجر بين 35 و 50 دولار في الساعة ، و  قد يصل الأجر السنوي إلى ما بين 25 ألف دولار إلى 57 ألف دولار حسب  Christine Durst  مؤسسة الرابطة الدولية للمساعدين الافتراضيين .

كيف تصبح مساعدا افتراضيا ؟ لا بد أن تبدأ أولا بتعلم المهارات الأساسية انطلاقا من إحدى الدورات التدريبية المتعلقة بهذا المجال، و قد تتراوح تكلفة الدورة بين 100 إلى 300 دولار، و هذا يعد استثمارا جيد نظرا للعائد الكبير الذي ستحصل عليه من هذا العمل. بعد أن تتعرف على المهارات الأساسية لا بد أن تنتقل لمرحلة التطبيق ، و لتجد أول فرصة عليك بالبحث على مواقع العمل الحر مثل فريلانسر | Freelancer  و أب وورك | Upwork  و احرص على أن تسوق لنفسك حيدا في هذه المواقع بملء ملف تعريفك و وضع قائمة بمهاراتك .

  • وظيفة التدوين من المنزل :

إن كنت ممن يجدون أنفسهم في الكتابة و تبادل التجارب و الخبرات ، فعليك التفكير في إنشاء مدونتك الخاصة ، حيث تستطيع نشر المواضيع التي تتحمس لها ، و إفادة الاخرين بخبراتك و مهاراتك في مختلف المجالات . و تستطيع جني الأرباح من مدونتك عن طريق الإعلانات المدفوعة أو بيع الخدمات و المنتجات.

كم تستطيع أن تجني من وظيفة التدوين ؟  تختلف نسبة الأرباح من مدونة إلى أخرى حسب مستوى الخبرة و المنافسة ، فقد تكون الأرباح منعدمة خاصة في البداية بينما قد تصل عند المحترفين إلى 150 ألف دولار شهريا .

كيف تبدأ مدونتك الخاصة ؟  تعتبر شركة هوست جيتور | Hostgator  لاستضافة المواقع أفضل نقطة بداية ، فهي تتميز بانخفاض أسعارها و توفيرها لكل ما ستحتاجه كمبتدئ في مجال التدوين دون الحاجة إلى أي خبرة أو معارف تقنية مسبقة .

  • العمل الحر في التدقيق اللغوي :

إن كنت متقنا لإحدى اللغات و تملك إلماما جيدا بقواعدها اللغوية، فهذا العمل مثالي بالنسبة لك، كل ما عليك القيام به هو استغلال مهاراتك اللغوية في تصحيح الأخطاء النحوية، الإملائية أو المطبعية للبحوث و المؤلفات أو أي محتوى موجه للنشر أو الطباعة.

كم تستطيع أن تجني من عمل التدقيق اللغوي ؟ تعتمد الأرباح في هذا العمل على مدى تجربتك و خبرتك،و قد تصل إلى 49729 دولار سنويا ( حسب موقع Salary .com  )

كيف تصبح مدققا لغويا ؟  أول شيء عليك فعله هو البدء بإلقاء نظرة على متطلبات العمل و التعلم من التجارب السابقة للعاملين بالتدقيق اللغوي، و ذلك بالانضمام إلى إحدى ورشات العمل المجانية أو عن طريق الدورات التعليمية المدفوعة.

  • العمل في كتابة المحتوى :

قد يلجئ بعض المدونون إلى التعاقد مع الكتاب المستقلين لمساعدتهم في كتابة المحتوى لمدوناتهم ، و هذه فرصة ثمينة لك إن كنت تملك مهارة في الكتابة إذ تستطيع استعمال قدرتك في التعبير لجني أرباح جيدة دون الاضطرار إلى الالتزام بإنشاء مدونتك الخاصة و إدارتها.

كم تستطيع أن تجني بالعمل في كتابة المحتوى ؟ تتراوح الأرباح بين 30 و 500 دولار لكل مهمة ، و هذا يتوقف على مستوى الخبرة و عدد الكلمات المطلوبة منك بكل مقالة .

كيف تصبح كاتب محتوى مستقل ؟ عليك أولا أن تتعلم المهارات الأساسية التي يتطلبها العمل ، و ذلك باجتياز إحدى الدورات التدريبة ، و نقترح عليك الدورة المقدمة من هولي حونسون ، كاتبة المحتوى المحترفة التي تحقق أكثر من 225 ألف دولار سنويا من هذا العمل .

بعد أن تتقن الأساسيات لا بد لك أن تحضر بعض النماذج من كتاباتك ، لتقديمها كعينات لعملائك الذين ستجدهم في مواقع العمل الحر كفريلانسر و آب وورك ، و احرص على أن تبذل كل جهدك في تلك النماذج ، فكلما كان المحتوى أفضل إلا و زاد إقبال العملاء على خدماتك

  • وظيفة التدريس عن بعد:

أصبحت العديد من المدارس و الجامعات تقدم إمكانية التعلم عن بعد لطلابها كمكمل تعليمي لبعض الفصول أو كبديل تام أحيانا ، و ذلك في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية التي نشهدها في السنوات الأخيرة ، و قد لاقت الفكرة شعبية كبيرة فأصبح الطلاب يفضلون أخذ الدروس عبر الإنترنت،  خاصة في ما يخص المواد الأساسية كالإنجليزية ، العلوم و الرياضيات . فإن كنت مدرسا و تود الاستفادة من مصدر دخل جانبي بإمكانك أن تلجأ إلى هذه الوظيفة و تقوم بتسجيل الجلسات و بثها في المواقع أو تقديم دروس عبر سكايب | Skype

كم ستجني من العمل كمدرس عن بعد؟  متوسط الراتب يتراوح بين 30 ألف و 40 ألف دولار سنويا ، و يعتمد عموما على المادة التي ستدرسها و الجهة التي ستعمل معها .

كيف تعمل كمدرس عن بعد ؟ أفضل مكان تبدأ منه هو موقع VIPKID  الذي يقدم دروسا في الإنجليزية للأطفال الصينيين ، هذه المنصة تتميز بمرونتها فهي لا تطلب من المدرس أي تخطيط للدرس كما يمكنك أن تحدد ساعات العمل الخاصة بك بما يناسب جدولك الزمني ، و عادة ما يكسب المدرسون من 14 إلى 22 دولار في الساعة ، كل ما ستحتاجه هو حاسوب محمول و شغف بتعليم الاطفال .

أما إن كنت تريد موقعا أكثر مهنية فنقترح منصة التدريس K12 ، و أكثر ما يميز هذه المنصة أنها توفر تأمينا صحيا ، إجازة مدفوعة الأجر و حتى حسابا توفيريا للتقاعد ، لكن حتى تبدأ العمل فيها لا بد لك من اجتياز مقابلات العمل بالإضافة إلى أنهم سيقومون بفحص خلفيتك و التحقق من مراجعك ..

أعمال المنزل العاجلة:

إن كنت تبحث عن وظيفة من المنزل بشكل عاجل،  فالأفضل أن تختار إحدى الأعمال الحرة التي لا تتطلب الكثير من الخبرة و لا تتوجب منك تقديم بيانات الاعتماد ، يمكنك إجراء هذه الأعمال العاجلة في وقت وجيز وفقا لجدولك الخاص ، مع الحصول على أرباح فورية تتسلمها بمحرد إنهاء المهمة . و من تلك الأعمال نجد:

  • العمل في استطلاعات الرأي عبر الانترنت:

غالبا ما تلجئ الشركات الكبرى إلى استطلاعات الرأي المدفوعة كوسيلة لفهم العملاء المحتملين ، و ذلك من أجل تحسين الخدمات و المنتجات بكيفية تتوافق و متطلباتهم ، و تعتبر هذه الوظيفة إحدى أسهل الوظائف عبر الإنترنت إذ يكفي أن تجيب عن بعض الأسئلة التي لا تحتاج إلى أية خبرة أو معارف مسبقة .

كم ستجني من العمل باستطلاعات الرأي المدفوعة ؟ تتراوح الأرباح من هذا العمل بين 50 و 200 دولار شهريا ، و تعتمد على عدد الاستطلاعات التي ستشارك فيها ، أما الدفع فيتم عادة عبر Paypal  أو بالنقاط التي يمكنك استبدالها ببطاقات الهدايا.

كيف تعمل في استطلاعات الرأي المدفوعة ؟ يكفي أن تشترك في مواقع استطلاع الرأي و تبدأ في الإجابة عن الأسئلة التي تتعلق في معظم الوقت بعادات التسوق. و من المواقع التي تقدم هذا العمل نقترح عليك موقع swagbucks  ( و هو يقدم مكافأة اشتراك مجانية تقدر ب 10$ ) و أيضا موقع Survey Junkie  .

  • العمل في تجربة المواقع و التطبيقات :

كل ما عليك فعله في هذا العمل هو تجريب المواقع و التطبيقات،  و تقديم تقرير في ما يخص المظهر الخارجي و مدى سهولة التنقل فيها… و ستدفع لك الشركات أجرا مقابل هذه المعلومات التي تعتبر ثمينة بالنسبة لها .

من المواقع التي توفر لك هذا العمل نجد:

  • WhatUsersDo : و هو يدفع ما يناهز 8$ عن كل تجربة
  • Enroll : حيث تكسب مكافأة مالية لقاء تجربة المواقع و التطبيقات التي لم يتم نشرها بعد.
  • Userfeel : هذه الشركة تدفع حوالي 10 دولار لكل تجربة
  • Analysia : حيث تقوم بإجراء التجارب التي تستغرق 15 إلى 20 دقيقة و تجني 10 دولار لكل تجربة
  • TryMyUi: و في هذه الشركة أيضا تربح حوالي 10 دولار لكل تجربة و تتراوح مدة إنهائها بين 15 إلى 20 دقيقة.

ربما لن تستطيع الاعتماد على العمل بتجريب المواقع و التطبيقات كوظيفة بدوام كامل، لكنها حتما حيدة كوظيفة جانبية لجني بعض الأرباح الإضافية .

  • تقديم خدمات تصميم المواقع:

كل الشركات تحتاج إلى موقع احترافي يثير انتباه العملاء  و قد تدفع الكثير لقاء الحصول عليه ، لذلك إذا كنت تملك نظرة فنية و موهبة في التصميم ، بإمكانك استغلالها في تصميم المواقع للشركات لتجني ما يناهز 1000 دولار شهريا ، لكن عليك أولا أن تملك معرفة مسبقة ببرامج التصميم مثل Adobe Photoshop  و Adobe Illustrator ، و أن تتقن لغات البرمجة الأساسية مثل HTML، CSS و JavaScript  .

موقع آب وورك هو المكان المثالي لتبدأ منه ، إذ تستطيع أن تعثر فيه على الكثير من عروض العمل ، لكن بإمكانك اللجوء إلى الطريقة التقليدية باقتراح خدماتك على الشركات المحلية عبر البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية .

  • الانضمام إلى تاسك رابيت :

إن كنت ممن يجيدون الأعمال الحرفية ، بإمكانك الحصول على عروض عمل من خلال تاسك رابيت | Taskrabbit ، و هو تطبيق خدمات يعمل كوسيط بينك و بين العملاء الذين يحتاجون المساعدة في إحدى الأعمال المنزلية البسيطة كتركيب الأجهزة الكهربائية و نقل الأثاث و حتى التنظيف … و يتم عادة دفع 50 إلى 130 دولار لكل مهمة.

لكي تبدأ العمل مع تاسك رابيت عليك أولا أن تقوم بالتسجيل في الموقع ، ثم تنتظر الجلسة الاعلامية التي ستقام بمنطقتك ، بعد الانتهاء من التسجيل سيبدأ التطبيق بإشعارك بالأعمال القريبة منك .

  • القيام بالأعمال الصغيرة :

إذا كنت تقضي وقتك بتصفح الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي، فربما سيكون من الجيد أن تستغل بعضا من ذلك الوقت في الحصول على بعض الأرباح عن طريق الأعمال الصغيرة. فعلى سبيل المثال يمكن أن تعمل مع Amazon Mechanical Turk لإجراء بعض الأعمال السهلة كتحديد الصور و مقاطع الفيديو في الويب،  أو إجراء بعض الأبحاث و معالجة البيانات.

نجد أيضا بعض المواقع مثل Swagbucks  و InboxDollars التي ستدفع لك مقابل مشاهدة مقاطع فيديو أو الاجابة عن استطلاعات الرأي…

  • العمل كجليس حيوانات أليفة:

إذا كنت تعشق الحيوانات الأليفة فهذا هو عمل أحلامك ، إذ بإمكانك الحصول على أجر بقضاء وقت ممتع مع الحيوانات . و قد ظهرت بعض المواقع التي تقوم بالوساطة بينك و بين صاحب الحيوان الأليف مثل موقع Rover  حيث تستطيع إنشاء ملف تعريفي و التواصل مع العملاء للاعتناء بحيواناتهم ، و يتراوح الأجر عادة بين 20 إلى 40 دولار حسب المهام التي ستقوم بها ، يأخذ الموقع من تلك الأرباح عمولة 20% .

  • العمل كجليس أطفال :

لا تقتصر الأعمال الحرة على الإنترنت فقد تجد عملا من منزلك بعيدا عن الحاسوب ، و من بين تلك الأعمال يمكنك القيام بمجالسة الأطفال و رعايتهم ، و عليك أن تسوق لخدمتك بين أصدقائك أو جيرانك الذين لا يجدون حيزا للاعتناء بأطفالهم ، خاصة في أيام نهاية الأسبوع أو خلال المساء حيث تغلق مراكز رعاية الأطفال . و هناك بعض المواقع المتخصصة التي ستساعدك في العثور على الزبناء مثل Care .com  و Sittercity .com  حيث تقوم بتحديد الفئة العمرية لمجموعة الاطفال الذين تود مجالستهم و يتكلفون بالبحث عن العروض.

الأعمال الافتراضية من المنزل :

مع الأعمال الافتراضية ليس عليك أن تضطر إلى الخروج من المنزل كل يوم في اتجاه العمل ، كل ما يتطلب الأمر هو التوفر على حاسوب و اتصال بالأنترنت ، و من بين هذه الأعمال نذكر :

  • العمل بمراكز النداء الافتراضية :

هناك بعض مراكز النداء التي تتطلب منك الحضور إلى مكاتبها للقيام بالمهام المتعلقة بخدمة الزبائن، المبيعات أو التسويق الهاتفي… في المقابل قد تجد مراكز النداء الافتراضية التي تؤدي نفس الوظيفة لكن من المنزل . و قد يكون هذا العمل جيدا لك كوظيفة بدوام كامل إن لم تكن تمانع إجراء المكالمات بشكل مستمر و التواصل مع العملاء.

هناك بعض الشركات التي ستفضل أن تكون لك تجربة سابقة ، لكن معظمها لا تمانع كونك مبتدئا إذ ستوفر لك تدريبا أوليا يؤهلك للعمل معها. و قد تجني من هذه الوظيفة مبلغا يتراوح بين 30 و 40 ألف دولار سنويا كبداية .

  • وظيفة التفريغ :

المهمة الأساسية في هذه الوظيفة هي تحويل المقاطع الصوتية او مقاطع الفيديو إلى نص مكتوب ، هذا العمل يتطلب قدرا من المهارة و الإدراك ، إذ عليك أن تكون ملما باللغة و سريع البديهة لكتابة كل ما يقال بالمقطع بكفاءة و دقة . تستطيع الحصول على فرص في هذا العمل من خلال المواقع المتخصصة مثل Scribie  و TranscribeMe   … كما يمكنك الحصول على الفرص من مواقع العمل الحر مثل Fiverr  أو باقتراح خدماتك مباشرة للشركات .

  • العمل في الترميز الطبي :

الترميز الطبي هو عملية تحويل الأسماء و المصطلحات الطبية إلى رموز موحدة عالميا باستعمال التصنيف الدولي للأمراض ICD)  ) الذي تصدره منظمة الصحة العالمية ، و تستعمل هذه الرموز غالبا في الفواتير الطبية أو إجراءات التأمين الصحي . ما يميز هذا العمل أنه لا يحتاج إلى سنوات من الدراسة لإلمام التام بالمجال الصحي ، كل ما عليك فعله هو تعلم الترميز الطبي عن طريق دورات تدريبية و برامج  عبر الإنترنت ، و يمكنك العثور على عمل مع الشركات المهتمة باستعمال مواقع مثل ZipRecruiter  ،   قد يصل الراتب السنوي في هذ الوظيفة إلى 60 ألف دولار .

  • وظيفة التمريض الافتراضي :

إذا كنت تملك شهادة في التمريض،  و تبحث عن مصدر دخل جانبي ، فهذه الوظيفة مناسبة ، حيث يمكنك استغلال معارفك في مجال التمريض لتقديم المساعدة للمرضى عبر الانترنت ، و ذلك بمدهم بالمشورة اللازمة و مراقبة مؤشراتهم الحيوية بالإضافة إلى التواصل مع الأطباء لمعرفة المزيد عن حالتهم … للحصول على هذه الوظيفة يمكنك الاتصال بالمستشفيات أو التقديم لطلبات العمل الموجودة على الانترنت .

  • العمل في تقييم محركات البحث :

مهمتك الأساسية في هذا العمل هي تقييم محركات البحث المختلفة مثل Google  و Bing ، من أجل تحسين تجربة المستخدمين ، و  يمكنك العمل لصالح بعض الشركات المختصة مثل Sykes  و Appen  . قد تتطلب الوظيفة اجراء بعض الامتحانات قبل البدإ ، لهذا عليك أن تظهر مهارة في البحث على الإنترنت و أن تملك قدرات تحليلية جيدة ، بالإضافة إلى قدرات ممتازة في الكتبة و التواصل. قد تصل ساعات العمل إلى حوالي 35 ساعة أسبوعيا، لكن يمكنك تقسيمها وفق جدولك الزمني الخاص.

فرص عمل من المنزل للأمهات:

معظم الأمهات يفضلن إيجاد عمل مرن من المنزل يستطعن القيام به وفق جدولهن الزمني،  دون أن يؤثر على مسؤوليتهم في الاعتناء بأبنائهن . فإن كنت من الأمهات اللواتي يبحثن عن عمل لا يتطلب التزاما كبيرا بالوقت ، ستستطيعين إيجاد المطلوب ضمن هذه اللائحة التي تضم أعمالا تركز على احترام المواعيد النهائية بدل فرض جدول زمني محدد:

  • وظيفة إدخال البيانات :

هناك العديد من الشركات التي تبحث عن موظف مهمته الأساسية إدخال البيانات إلى البرامج ، نقل المعلومات و تحديث السجلات . و هذا من أسهل الأعمال لتبدأ بها خاصة إن كنت تجيد إدخال الكلمات بسرعة و تتميز بقدراتك التنظيمية .

من المواقع التي تستطيع أن تجد بها عملا في إدخال البيانات نذكر : SigTrack، Capital Typing و  DionData Solution …

  • العمل كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي :

وسائل التواصل الاجتماعي ليست مضيعة للوقت بعد كل شيء ، إذ بإمكانك استغلال خبراتك و معرفتك بخصوصيات وسائل التواصل الاجتماعي و الحصول على أرباح منها بالعمل كمدير لصفحات الشركات التي تلجأ غالبا إلى استئجار مدير لوسائل التواصل الاجتماعي يعمل من المنزل بدل توظيف عامل بدوام كامل .

من المهام التي سيطلب منك إنجازها : إنشاء و جدولة المشاركات ، إدارة الرسائل الخاصة ، مراقبة المجموعات و نشر الإعلانات و مقاطع الفيديو و غيرها من الوسائل التسويقية …

  • العمل كوكيل أسفار :

في هذا العمل ستكون مهمتك الأساسية العثور لزبنائك على أفضل العروض في ما يخص تذاكر السفر و حجوزات الفنادق ، و ذلك لمساعدتهم على قضاء عطلاتهم بأقل تكلفة ممكنة ، كما يمكن أن يطلب منك اقتراح الوجهات و برامج السفر ، قد تحصل على عمولتك من الزبون أحيانا ، لكن في معظم الأوقات تحصل عليها من وكالات النقل و الفنادق عندما يحجز فيها عميل ما من طرفك.

و حتى تزيد من تنافسيتك و تقنع العملاء بالتعامل معك ، ينصح بأخذ دورة تدريبية من برنامج The Travel Institut ، حيث ستحصل على شهادة وكيل سفر معتمد و تتعرف على مجموعة من المهارات و القدرات التي ستساعدك في التعامل مع العملاء .

  • العمل كممثل لخدمة العملاء :

هذه الوظيفة مثالية كبداية لك في العمل من المنزل ، فمعظم الشركات تحتاج إلى ممثل لخدمة الزبناء ، و هم يلجؤون غالبا إلى التعاقد مع موظف مستقل بدل الموظف بدوام كامل لأنه أقل تكلفة. عادة ما تقدم الشركات الكبرى مثل Apple ، American Express  و U-HAULL  فرصا من هذا النوع مع توفير تدريب أولي لتعليمك المهارات الأساسية للتعامل مع الزبون سواء لحل مشاكله أو الإجابة عن أسئلته .

  • العمل عن بعد مع أمازون :

شركة أمازون | Amazon  هي إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية ، و نطاق عملها في توسع مستمر ،  و لهذا السبب تحتاج إلى موظفين أكثر من كل أنحاء العالم ، و قد أعلنت مؤخرا عن رغبتها بتوفير 5000 وظيفة عن بعد تتراوح بين خدمة العملاء ، إدخال البيانات،  بالإضافة إلى إدارة سلسلة التوريد …  و ذلك بأجر 10 دولار في الساعة، أي ما يناهز 50 ألف دولار سنويا .

  • استشارات المبيعات المباشرة :

المبيعات المباشرة أو ما يعرف بالتسويق متعدد المستويات هي إحدى الوظائف المنزلية الاكثر شعبية في السنوات الأخيرة . و قد ظهرت عدة شركات فاعلة في هذا المجال مثل Avon ، Plexus و Beachbody… يتطلب منك العمل في المبيعات المباشرة الاستثمار في المخزون الأولي من المنتجات ثم بيعه مباشرة للعملاء دون أية وساطة ، إذ تقوم بنفسك بمهمة التسويق و الاقناع بالشراء … كما تتحمل كل العواقب التي يمكن أن تطال عملك كقلة الطلب و المنافسة…

احترس من عروض العمل من المنزل المزيفة :

العمل من المنزل يقدم إغراءات كبيرة ، إذ يمكنك من الحصول على أجر جيد لقاء القيام بأعمالك المفضلة من سريرك و بجدولك الخاص بأريحية تامة . و مع ذلك،  قد يعترضسبيلك الكثير من المحتالين الذين وجدوا في هذه الإغراءات فرصة لاستغلال الأشخاص، و خاصة المبتدئين في المجال ، فأصبحوا يوهمونهم بتوفير وظيفة الأحلام ، لكن بمجرد الانتهاء من إنجازها يكتشف العامل أنه قد تعرض للنصب و لن يتلقى أجرا مقابل أتعابه. و لهذا عليك أن تحرص على تجنب الوقوع في مثل هذه الفخاخ التي من شأنها أن تنهي مسيرتك قبل أن تبدأ، و حتى لا تضيع وقتك ، جهدك و مالك ، عليك أن تتخذ بعض الإجراءات من بينها:

  • تأكد من تجنب للوظائف التي تظهر لك في الإعلانات و التي تحمل عناوين رنانة أفضل من أن تكون حقيقية مثل ” ابدأ اليوم بدون خبرة و اكسب 500 إلى 1000 دولار أسبوعيا … “
  • احرص على التأكد من الفرص التي تتطلب منك دفع مبلغ مقدم للحصول على دورة تدريبية، فمع أننا لا ننفي وجود بعض الأعمال الحقيقية التي تتطلب ذلك ، إلا أن الحرص واجب فلا توافق على العمل إلا إذا كنت متأكدا تماما من صحة العرض .
  • لا تتقدم للعمل إلا بعد إجراء بعض الأبحاث عن مصداقية الشركة وابحث عن تقييماتها و أراء الاخرين عنها و إن كان ممكنا ابحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن أحد العاملين السابقين و اسأله عن تجربته.
  • و أهم شيء لا تدفع الأموال أبدا لبدء العمل، فمن المنطقي أن الشركة هي التي يجب أن تدفع لك مقابل أتعابك و ليس العكس.
error: Content is protected !!