كول اوف ديوتي بلاك اوبس الحرب الباردة
كول اوف ديوتي بلاك اوبس الحرب الباردة

كول اوف ديوتي بلاك اوبس الحرب الباردة : أول عرض كشف ومعلومات عن اللعبة

كل ما نعرفه حتى الآن حول لعبة Call Of Duty : Black Ops Cold War

بعد مضي أسبوع كامل منذ الإعلان الرسمي عن لعبتها الجديدة كول اوف ديوتي بلاك اوبس الحرب الباردة كشفت شركة Activision مع كل من استوديو Treyarch و Raven عن أول عرض دعائي للعبة، حيث تعرفنا من خلاله على مختلف المعلومات، و بالخصوص تلك المتعلقة بطور القصة، و تأكد لنا أنها ستكون متوفرة على أجهزة بلايستيشن 4، إكس بوكس وان و الحواسيب الشخصية بتاريخ  13 نوفمبر، كما ستدعم كذلك أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيريس إكس فور صدورها بموسم أعياد هذه السنة.

يظهر الإعلان أن Call Of Duty : Black Ops Cold War هي بمثابة امتداد لأحداث الجزء السابق COD Black Ops الصادر سنة 2010، حيث ستعود بعض الشخصيات المألوفة مثل Alex Woods ، Frank Mason و Jason Hudson  لمصاحبتك خلال مغامرتك المثيرة التي ستهدف من خلالها أساسا إلى مطاردة الجاسوس السوفييتي المعروف باسم Perseus ، و ستدور الأحداث في فترة الحرب الباردة و بالضبط في بداية ثمانينيات القرن الماضي التي وصلت فيها التوترات بين الولايات المتحدة  الأمريكية و الاتحاد السوفييتي إلى أوجها و عرفت تفشي المؤامرات و المخططات التدميرية على نطاق واسع، و حتى تتمكن من الاندماج أكثر مع السياق التاريخي ستكون القصة مدعومة بشخصيات و مشاهد واقعية،  كما ستأخذك إلى مواقع و أزمنة متعددة، بحيث أنك ستعود أحيانا إلى الماضي لتعيش فترات هامة مثل حرب فييتنام سنة 1968.

و لعل أبرز ما يميز هذه اللعبة الجديدة هو طور القصة متعدد النهايات، بحيث أن الأحداث ستتخذ مسارات مختلفة اعتمادا على قراراتك خلال اللعب. و فوق ذلك ستتمكن للمرة الأولى في سلسلة ألعاب COD  من تخصيص شخصيتك كليا سواء تعلق الأمر بلون البشرة، الجنس، و حتى الخلفية العسكرية، و لكن دون أن يكون لذلك أي تأثير على أسلوب اللعب.

من جهة أخرى لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بطور اللعب الجماعي غير أنه سيدعم اللعب المشترك بين المنصات و حتى بين الأجيال، و ستتيح لك اللعبة فرصة الترقية إلى أجهزة الجيل الجديد مع حفظ تقدمك بأكمله، بل و يمكنك حتى الانتقال من الجزء الحالي Modern Warfare  إلى Black Ops Cold War  دون أن تفقد ما قمت بتجميعه من محتوى مثل الألوان التمويهية و مخططات الأسلحة. هذا و ستعيد لنا اللعبة طور الزومبي الذي عرف من قبل شعبية كبيرة، و لكننا لم نحصل على أية معلومات تذكر بخصوصه، و لازلنا في انتظار يوم 9 سبتمبر الذي وعدتنا Activision  بأنها ستكشف فيه عن المزيد من التفاصيل.

أما إذا كنت تتساءل عن مصير طور الباتل رويال المجاني WARZONE  بعد إصدار الجزء الجديد فنبشرك بأن Activision  لا تنوي إيقاف دعمه على الإطلاق بل ستعمل على تطويره أكثر و إضافة المزيد من المحتوى إليه ليصبح بمثابة الرابط المشترك بين لاعبي Modern Warfare و Cold War ، و نحن لا نعرف بالتحديد الصيغة التي ستعتمد عليها من أجل تحقيق ذلك.

و أخيرا يجدر بالذكر أن كول اوف ديوتي بلاك اوبس الحرب الباردة متوفرة حاليا للطلب المسبق بعدة نسخ، أولها النسخة الاعتيادية بسعر 60 دولار القابلة للعب فقط على أجهزة الجيل الحالي، و نسخة Cross-Gen Bundle  ب 70 دولار و التي تتيح إمكانية الترقية إلى الجيل الجديد ثم نسخة Ultimate Edition  بسعر 90 دولار التي ستدعم بالمثل أجهزة الجيل الجديد و تأتي مع عدد من الامتيازات و المكافآت الأخرى .

 

 

 

error: Content is protected !!