Crucible amazon games
Crucible amazon games

كل ما نعرفه عن لعبة التصويب التنافسية الجديدة Crucible من Amazon

بعد مرور ثلاث سنوات عن الإعلان عنها، سيتم أخيرا إصدار Crucible التي تعتبر أول لعبة حاسوب من Amazon ، و ذلك على منصة Steam.

هذه اللعبة من تطوير استديوهات Relentless، و هي تنتمي إلى ألعاب التصويب التنافسية من منظور الشخص الثالث، إلا أنها تتميز عن باقي ألعاب هذا الصنف بإضافتها لعنصر PvE الذي سيمكنك، بالإضافة إلى التنافس مع الفرق الأخرى، من مقاتلة وحوش من البيئة مقابل تطوير فريقك و جعله أكثر فتكا. ليس هذا كل ما نعرفه عن اللعبة، بل هناك المزيد، و هذا أبرزه:

لعبة Crucible هي لعبة تصويب بطولية :

تضم اللعبة 10 شخصيات تختلف من حيث القدرات و الأدوار، مما يخلق نوعا من التكامل في الفريق، فمنها المتخصصة في الدفاع و أخرى في الهجوم و كذلك يوجد شخصيات بقدرة الشفاء… و فضلا عن ذلك ستأتي كل شخصية منها بأسلحتها الخاصة التي لا تحتاج إلى ذخيرة، لذلك لم يعد هناك داع للبحث في أنحاء الخريطة، لكن في المقابل ستتطلب الأسلحة وقتا للتبريد بعد استعمالها.

كوكب Crucible :

حصلت اللعبة على اسمها من الكوكب الذي تدور فيه، و هو كوكب مميز تنتشر في أنحائه موارد قوية و ذات قيمة كبيرة تسمى ب Essence،  و هذا ما حفز الشخصيات المعروفة باسم الصيادين على التنافس و مواجهة كل المخاطر في سبيل الحصول عليها.

هي لعبة PvEvP :

كما ذكرنا سابقا، ستجمع اللعبة بين عنصر PvP  الذي يمكن من التنافس بين الفرق بشكل شبيه بباقي الألعاب مثل Fortnite ، Apex Legends، و PUBG…بالإضافة إلى PvE  الذي سيضعك في مواجهة المخلوقات و النباتات التي تستوطن الخريطة. ليس هذا فقط، بل تستطيع أيضا استعمال بيئة اللعبة في صالحك، كأن تطلق النار على النباتات لتشكيل الفخاخ أو تسقط غبارا يجعل المار من خلاله غير مرئي بشكل مؤقت…

و ليس القتال أهم شيء في Crucible، فهي تعتمد أيضا بشكل أساسي على التحرك بشكل استراتيجي و تجميع الEssence  التي تمكن من تطوير الفريق و إكسابه امتيازات و مهارات أقوى، كزيادة المقاومة ضد الضرر، تعزيز الشفاء، تطوير الأسلحة…

ثلاثة أطوار لعب في Crucible  :

ستضم اللعبة عند إصدارها ثلاثة أطوار لعب تختلف من حيث المهام و تكوين الفريق، لكنها تدور في نفس الخريطة.

فهناك بداية Harvester Command الذي يعتمد ببساطة على المنافسة بين فريقين من ثمانية أفراد لإيجاد Harvesters Essence التي بتجميعها ستزيد من نقاط فريقك مقابل استنزاف الـ Essence  الخاصة بالفريق الخصم، و يكون الفوز من نصيب أول من يصل إلى 100 نقطة.

ثم طور Alpha Hunters الأشبه بنزالات Double Matches  في الباتل رويال، بحيث يتم فيه التنافس بين ثمانية فرق من فردين، و الغلبة لمن استطاع استغلال بيئة اللعب و تجميع الـ Essence من أجل القضاء على باقي الفرق. و ما يميز Crucible في هذا الطور أنه بفقدانك لزميلك ستستطيع التحالف مع لاعب آخر وحيد، و لكن لا بد في النهاية من الانقلاب عليه إن كنتما آخر الناجين.

و أخيرا Heart Of The Hives الذي يركز على جانب الـ PvE ، إذ سيتنافس فيه فريقان من أربع لاعبين على مواجهة مخلوقات الـ Hives  بغرض جمع ثلاثة من قلوبها، لكن التحدي لا يكمن فقط في قتال الـ Hives بل أيضا في الدفاع عن منطقة القتال حتى لا يستولي الخصوم على قلوبك، و طبعا لا غنى في هذا الطور كذلك عن تجميع الـ Essence لاكتساب الأفضلية خلال النزال.

تأثر  Crucible بالباتل رويال:

لهذه اللعبة العديد من المميزات، و على رأسها عنصر PvE، لكن هذا لا يمنع من امتلاكها لبعض نقاط التشابه مع ألعاب الباتل رويال الأخرى، فهي تضم أيضا في أنحاء الخريطة بعض العناصر التي تمكنك على سبيل المثال من تجديد الحياة أو زيادة الضرر… و تتوفر Crucible  كذلك على نظام أشبه بال Ring  أو Circle  في باقي الألعاب، و هو يظهر على شكل عاصفة تضيق نطاق الخريطة تدريجيا.

هي لعبة مجانية مع Battle Pass :

لعبة Crucible مجانية و لكنها تعتمد على Battle Pass لجني أرباحها، بحيث ستتيح للاعبين فيه إمكانية اقتناء العناصر التجميلية، مع إبقاء البعض منها مجانا .

error: Content is protected !!