Cyberpunk 2077

جدول مواعيد تحديثات Cyberpunk 2077 وإعتذار المطورين

صدرت لعبة Cyberpunk 2077 في العاشر من ديسمبر الماضي بعد مجموعة من المراجعات التي مدحت بها وبعالمها، وقد وصل الحد بالبعض لوصفها كأفضل لعبة صدرت في العام الماضي. ولكن هذا المديح سرعان ما إختفى وتلاشى عند صدور اللعبة على أجهزة الكونسول بشكل عام وأجهزة الجيل الماضي بشكل خاص. فقد واجه اللاعبون مشاكل لا تعد ولا تحصى في اللعبة من هبوط حاد في عدد الإطارات إلى مشاكل في الرسومات التي كانت دون المستوى، مروراً بمشاكل في مهمات اللعبة الأساسية حيث منعت بعض اللاعبين من إكمالها، إلى جانب بعض الأمور التي تهدد صحة اللاعبين.

هذا الأمر تطلب رد سريع من المطورين في CD Projekt Red الذين أصدرو مجموعة من التحديثات الأسبوعية لتدارك الموضوع، قبل أن يدخلوا في حالة صمت إعلامي منذ بداية السنة الجديدة. ولكن مرحلة الصمت هذه إنتهت يوم أمس عندما قام حساب اللعبة بنشر رسالة من مؤسس الشركة إلى جانب جدول يتضمن التحديثات والإضافات القادمة إلى اللعبة في 2021 ومواعيدها.

إعتذار مطوري CDPR

توجه مؤسس شركة CD Projekt مارسين إوينسكي عبر حسابة Cyberpunk 2077الرسمية برسالة إعتذار للاعبين وشرح لكل ما حصل في مرحلة التطوير، وسبب صدور اللعبة بالحالة المزرية التي صدرت فيها. أشار مارسين بأن كل المشاكل هي بسبب الإدارة، التي تشمله إلى جانب مجموعة أخرى من الموظفين، كونهم أصحاب القرارات النهائية في موضوع إصدار وتأجيل الألعاب. وطلب من اللاعبين عدم التعرض لأي مطور من الشركة لأن لا علاقة لهم بالتقصير الذي حصل.

أشار مرسين بأن السبب الأساسي في الفارق الكبير بين نسخة الحاسوب ونسخة أجهزة الجيل الماضي هو سوء التقدير من قبلهم حول  مدى صعوبة تطبيق رؤيتهم على تلك الأجهزة، حيث قام الفريق بصرف الكثير من الوقت على تحسين نسخة الحاسوب على فرضية أن نسخة الأجهزة الأخرى لن تحتاج إلى وقت كبير. ولكن طبيعة تلك الأجهزة كانت أسوأ مما توقعوا وتسببت لهم بمشاكل كبيرة لم يتمكنوا من إصلاحها في الوقت المناسب.

بالإضافة إلى ذلك أشار إلى أن إنتشار فيروس كورونا عقد عملية تجربة اللعبة وبالتالي منع فريق التطوير والمدققين من العثور على كمية كبيرة من المشاكل التي واجهها اللاعبين.

جدول تحديثات Cyberpunk 2077

أشار مارسين في المقطع الأخير من الفيديو إلى أن فريق العمل مصمم على إصلاح كل مشاكل اللعبة وتحسينها عبر مجموعة من التحديثات التي سنرى أولها بعد تسعة أيام من اليوم. سيكون هذا التحديث كبيراً مقارنةً بالتحديثات الماضية وسيتبعه تحديث أخر سيكون أكبر وأوسع لإصلاحات شاملة للعبة.

Image

هذه التحديثات تعني بأن المحتوى الإضافي المجاني سيتم تأجيله لمنتصف العام. أما النسخة المطورة من Cyberpunk 2077 لكل من بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيريس إكس، فستأتي في النصف الثاني من سنة 2021. هذا الأمر يعني بأننا ما زلنا بعيدين جداً عن التوسيعاتين للقصة والخريطة التي ستصدران بأسلوب مشابه للعبة Witcher 3. كما أن هذا الأمر يعني بأن نمط اللعب الجماعي سيتأجل لأجل غير مسمى ولا نتوقع أي خبر عنه قبل 2022.

لا يوجد أي معلومات عن محتوى التحديث القادم، ولكن يأمل اللاعبون بأن لا يقتصر على تحسين الأداء وإصلاح الأخطاء فقط، بل أن يقوم بمعالجة مشاكل الذكاء الإصطناعي وشرطة اللعبة إلى جانب القيادة السيئة وأمور أخرى كثيرة في Cyberpunk 2077 لا تندرج تحت قائمة الأخطاء البرمجية.