ديستني 2
ديستني 2

دعم متواصل لديستني 2 لسنتين ولا وجود لديستني 3 قبل 2022

شركة Bungie تعلن عن مصير لعبتها ديستني 2 في السنتين القادمتين:

نشرت الشركة المطورة Bungie خارطة الطريق للعبتها ديستني 2 في بث مباشر على منصة Twitch ، أعلنت فيه عن مصير هذه اللعبة في السنوات القادمة و الطريقة التي تنوي أن تدعمها بها بعد إطلاق جهازي الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس.


اعتادت سلسلة Destiny اتباع وتيرة إطلاق ثابتة نوعا ما، فمنذ صدور أول جزء لها سنة 2014 و نحن نحظى بتوسعة خريف كبيرة مع تحديثات أصغر كل بضعة أشهر. و  Destiny 2  لم تخرج عن هذا النمط، و حصلت منذ إطلاقها سنة 2017 إلى الآن على توسعتين أساسيتين تضم كل منهما عدة تحديثات موسمية، و تظهر لنا خارطة الطريق أن Bugie ستواصل دعمها للعبة إلى غاية سنة 2022 بثلاثة توسعات جديدة، أولها هي Beyond Light  التي سنشهد إصدارها في شهر سبتمبر من السنة الجارية،  ثم The Witch Queen سنة 2021، متبوعة بـ Lightfall في 2022 ، لتضم كل منها كما جرت العادة تحديثات كل بضعة أشهر لتجديد المحتوى و شد اللاعبين نحو اللعبة على المدى الطويل.

تشير كل تلك المعطيات إلى أن الشركة المطورة لا تنوي إطلاق ديستني 3 كجزء جديد كليا للسلسلة، أو على الأقل لن تقوم بذلك قبل سنة 2022 ، و لكننا لم نحصل بعد على أي إعلان صريح و رسمي بهذا الخصوص،  ما عدا ما قاله مدير اللعبة Luke Smith في مقابلة له مع الستريمر Ben Lupo بكونهم لا يخططون لذلك في الوقت الحالي.

و لن ننتظر حلول موعد إصدار Beyond Light حتى ندخل في مغامرة جديدة، بل حصلت التوسعة الحالية على موسم آخر بدأ في التاسع من شهر يونيو الحالي تحت اسم Season Of Arrivals ، و سيضم سلسلة من القصص و الأنشطة التي يفترض بها أن تُعدّنا تدريجيا إلى التحول الذي سيشهده المسار السردي في Beyond Light. و من المنتظر أن تركز هذه الأخيرة على توفير مغامرات و تحديات جديدة يحاول فيها اللاعبون السيطرة على قوى الظلام، و من أجل ذلك ستأخذنا إلى وجهات جديدة و سنشهد عودة بطل الجزء الأول Exo Stranger، كما و ستُحاول بطريقة ما أن تربط أحداثها مع الحبكة القصصية التي قامت Bungie ببنائها حتى الآن.


و علاوة على ذلك، أعلنت الشركة أن Destiny ستحصل على دعم لأجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5  و اكسبوكس سيريس اكس مع ضمان أداء بدقة  4k  و 60 إطارا في الثانية، و لكن لم نحصل على أي تاريخ دقيق لذلك، كما أننا لا نعرف التفاصيل عن الكيفية التي ستتم بها إدارة انتقال اللاعبين الذين يملكون ديستني 2 بالفعل إلى الأجهزة الجديدة دون أن يفقدوا تقدمهم و مشترياتهم، و لكن يتوقع أن الدعم سيأتي على شكل تحديثات مجانية بحلول شهر نوفنبر أو في سنة 2021 على أقصى تقدير. و سيساعد الحفظ بين المنصات الذي تنوي Bungie اعتماده مستقبلا في ضمان سلاسة ذلك الانتقال.

ديستني 2 : مراجعة Season Of The Worthy

و فوق ذلك ستأتي الشركة كذلك بتجربة جديدة أطلقت عليها اسم Destiny Content Vault ، و هي تقضي بإعادة إحياء المحتوى القديم المفضل لدى اللاعبين من ديستني 1 ، و جعله قابلا للعب مرة أخرى بشكل منفصل. و ستكون مهمة الغارة  The Vault Of Glass أولى تلك التجارب. أما الغرض الأساسي وراء إعادة الإحياء هاته فهو ترك المجال للمطورين حتى يعطوا الأولوية القصوى للمحتوى الجديد، و يتمكنوا من إدارة التحديثات على أكمل وجه مع محاولة جعلها أقل حجما.

 كل تلك التحديثات و الإضافات هي دليل على أن Bungie تنوي تتبع توجه جديد من أجل دعم استقلالية اللعبة بعد انفصالها السنة الماضية عن شركة Activision التي كانت مكلفة بالنشر، و يبدو أنها خطوة واعدة ستصب في صالح ديستني 2.

error: Content is protected !!