ملخص حدث EA Play Live 2020
ملخص حدث EA Play Live 2020

ملخص حدث EA Play Live 2020

كان الحدث الذي تعودنا عليه كل سنة من Electronic Arts مختلفا هذه المرة، إذ تم بثه كحدث افتراضي على الانترنت تحت اسم 2020 EA Play Live ، و سنحاول فيما يلي تلخيص أبرز ما ورد فيه.

كل ما تحتاج معرفته من EA Play Live 2020 :

بدأ هذا الحدث بكلمة من Andrew Wilson  ، الرئيس التنفيذي لشركة EA، و قد استهلها بشكره لطاقم العمل و كل المطورين و اللاعبين، بالإضافة إلى حديثه عن الأوضاع العالمية الراهنة. ثم انتقلت الكلمة إلى Greg Miller  من قناةKinda Funny  الذي قام بتقديم الحدث و العراقيل التي صادفتهم أثناء التحضير له . ليتم بعدها الدخول إلى صلب الموضوع بالإعلان عن الألعاب الجديدة و التحديثات التي سنحصل عليها من مختلف الأستوديوهات.

it-takes-two

أول ما تم الإعلان عنه كان بخصوص لعبة Apex Legends  التي ستأتي في 23 من الشهر الجاري بفعالية جديدة تحت عنوان Lost Treasures  ، و سيصاحبها عودة طور Armed and Dangerous  و خاصية إعادة إحياء زملاء الفريق باستعمال Mobile Respawn ، بالإضافة إلى إتاحتها لعملية استحواذ جديدة تركز أساسا على شخصية Crypto.

ستصدر اللعبة هذا الخريف على Steam، و ستكون متوفرة كذلك على Nintendo Switch، مع دعم اللعب المشترك عبر المنصات.

بعد ذلك قامت المنتجة Lyndsay Pearson بالإعلان عن لعبة Sims 4  التي من المقرر أن تصدر على Steam  ، و قد وعدت بتقديم أخبار و تحديثات جديدة بخصوصها مستقبلا. و في نفس السياق تم التأكيد على صدور كل ألعاب EA القادمة على منصة Steam ، هذا و ستأتي العديد منها علىSwitch  ، كما سيتم العمل أكثر على دعم المزيد من العناوين للعب المشترك عبر المنصات.

بعد ذلك توالى الإعلان عن باقي العناوين الجديدة، و نذكر منها لعبة It Takes Two  التي تحكي قصة فتاة صغيرة عوضت نفسها عن طلاق والديها بإنشاء دميتين و عالمي خيالي لهما، و من المقرر أن تصدر سنة 2021. ثم كشف الحدث أيضا عن لعبة Lost In Random  التي تدور أحداثها حول فتاة تسمىEden  ستعيش مغامرة خيالية خطيرة في عالم Random رفقة صديقها مكعب النرد، و قد أظهر العرض الدعائي نبذة عن أسلوب اللعب، كما أخذنا من خلاله فكرة عن الرسوميات التي تبدو ساحرة و أشبه بأفلام Stop-motion .

rocket-arena

و قام استوديو Final Strike Games بالإعلان بدوره عن لعبته التنافسية الجديدة Rocket Arena ، حيث سيتم التنافس بين فريقين باستعمال الصواريخ و باستغلال القدرات المميزة لكل شخصية، لكن الهدف في هذه اللعبة ليس قتل الخصوم، بل إزاحتهم عن الساحة لا غير. و ستتوفر كل شخصية على 100 مستوى تقدم، مع العديد من العناصر التجميلية.

من المنتظر أن تصدر هذه اللعبة في 14 يوليو على إكس بوكس، بلايستيشن و الحواسيب الشخصية، كما ستدعم أيضا اللعب المشترك بين المنصات.

زيادة على كل ذلك، تم الكشف عن لعبة Star Wars: Squadrons  القادمة من استوديو EA Motive ، حيث ستشن حربا في الفضاء بالتحكم في مختلف المركبات من منظور الشخص الأول. و ستضم هذه اللعبة طور قصة فردي و طورا جماعيا بالإضافة إلى عدد من الأطوار المثيرة الأخرى، كل ذلك مع دعمها للواقع الافتراضي و اللعب المشترك بين المنصات، مما يجعلها لعبة مبهرة حقا و سننتظر إصدارها في الثاني من أكتوبر ببالغ الشوق.

من جهة أخرى أعلنت EA  كذلك عن ألعابها الرياضية Madden 21  و 21 FIFA، كما شاهدنا عرضا يضم لمحات عن مجموعة من ألعاب الجيل القادم التي يتم العمل عليها حاليا، و كان كل ذلك متبوعا بالإعلان الذي طال انتظاره عن لعبة Skate 4  ، و لكن لم يتم ذكر أية تفاصيل إضافية بخصوص أسلوب لعبها. و أخيرا اختتم الحدث بالكشف عن الرمز السري “EAPLAYLIVE” الذي يمكن استبداله بألعاب مجانية على Steam.

madden-21-brady-bucc

كان هذا كل ما ورد في حدث EA Play Live ، و ربما قد يراه البعض محبطا نوعا ما، ففي النهاية لم تكن الإعلانات كاملة كما ينبغي، لكن على الأقل من الجيد أن نلمس اهتمام EA  بمتجر Steam  و دعمها لكل من Switch  و اللعب المشترك عبر المنصات. و بما أننا في سنة انتقالية بين جيلين في عالم صناعة الألعاب، من المحتمل أن نحصل في وقت لاحق على إعلان ضخم يجيب عن كل التساؤلات.

error: Content is protected !!