الرئيسية ألعاب الفيديو كل ما نعرفه عن جهاز الإكس بوكس سيريس إكس

كل ما نعرفه عن جهاز الإكس بوكس سيريس إكس

عبر admin
4705 مشاهدات

أعلنت مايكروسوفت | Microsoft أنها ستطرح منصة الترفيه المنزلي للجيل الجديد إكس بوكس سيريس إكس | Xbox Series X  في وقت لاحق من هاته السنة ، و بعكس منافستها الرئيسية سوني | Sony ، فإن الشركة لم تكن متسمة بالحذر في الإعلان عن جهازها الجديد و التي كانت معروفة سابقا باسم مشروع سكارليت | Project Scarlett ، فقد أعطت حتى الان تفاصيل متعددة بخصوص التصميم ، جهاز التحكم ، تاريخ الإصدار ، المواصفات التقنية و ميزات التوافق مع الإصدارات السابقة لجهازها … ما قدم للمعجبين فكرة واضحة المعالم عن الاكس بوكس الجديد .

و قد كانت مايكروسوفت قد كشفت أوليا عن مشروع سكارليت في عرضها التقديمي بفعاليات معرض الترفيه الإلكتروني E3 لسنة 2019، حيث قام المهندسون بتقديم تفاصيل حول قوة وحدة التحكم الجديدة ، كما أعلنت مايكروسوفت أن لعبة هالو إنفنت | Halo Infinite ستصدر كذلك مع مشروع سكارليت ، و من شأنها أن تقدم بذلك عنوانا مثيرا للنظام و انطلاقة قوية لوحدة التحكم الجديدة.

وكانت الشركة قد أعلنت منذ بضعة أشهر عن أن اكس بوكس سيريس اكس هو الاسم الرسمي لجهازها الجديد كما صرحت بمعطيات عن تصميمها ، و ذلك في معرض The Game Awards 2019  ، و قد كان هذا الإعلان متبوعا بإعلان سوني المخيب للآمال عن العلامة التجارية لجهازها الجديد بلايستيشن 5 | PlayStation 5 فقط،، دون إضافة أي تفاصيل أخرى، و ذلك بفعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية | CES ، ما يمنح إكس بوكس الصدارة فيما يتعلق بتوفير معلومات عامة حول نظامها للجيل الجديد.  لكن و على ما يبدو فإن سوني لا يضرها أن تكون محرجة بعض الشيء في هذا الشأن، إذ أن جهازها لهذا الجيل بلايستيشن 4 | PlayStation 4 قد تفوق بشكل كامل عن نظيره  اكس بوكس وان.

و بغض النظر عن كل ذلك ، إليك أبرز التفاصيل التي نشرتها مايكروسوفت حول منصة الترفيه المنزلي الإكس بوكس سيريس إكس .

• سعر وتاريخ إصدار الإكس بوكس سيريس إكس :

عندما كشفت عن اسم وحدة تحكمها الجديدة في فعاليات E3 ، أعلنت مايكروسوفت ، أيضا أنها ستصدر في وقت ما من موسم العطل لسنة 2020 ، لكنها لم تحدد حتى الان تاريخ الإصدار الفعلي ، إلا أنه من المتوقع أن تقوم بالإعلان عنه في E3 2020 أو ربما في وقت ما قبل ذلك ، و بالمثل اختارت سوني موسم العطل لسنة 2020 لإصدار بلايستيشن 5 ، لكن لم تقم أي من الشركتين بالإعلان عن أسعار وحدتي تحكمهما.


الجدير بالذكر أنَّ سيريس إكس ليست منصة الترفيه المنزلي الأساسية لشركة مايكروسوفت للجيل التالي، بل ستكون مجرد نموذج فرعي للإكس بوكس الجديد، و من المرجح أن يكون متبوعا بعدة نماذج أخرى بميزات متنوعة (مثل ما حدث مع الأيفون SE , SR Plus , Pro ) ما يعني أنه لا تزال هناك إمكانية لإصدار إكس بوكس رقمي من الجيل الجديد ، أو ربما نموذج  أرخص منه و أقل فعالية.

• مواصفات الإكس بوكس سيريس إكس :

أتبعت شركة مايكروسوفت إعلانها عن الإكس بوكس سيريس إكس بالمواصفات الخاصة للجهاز ، و ذلك بعد مدة قصيرة من معرض   The Game Awards، و قد أوردت فيه أن الجيل المقبل من الاكس بوكس سيكون أقوى بأربع مرات من ناحية الأداء مقارنة بجهاز إكس بوكس وان إكس |  Xbox One X ، و الذي يمثل أقوى منصة ترفيه منزلي لشركة مايكروسوفت حتى الان . و ستعتمد الشركة في هذا الجيل الجديد على وحدة معالجة مركزية | CPU فئة AMD Zen 2 ، و وحدة معالجة رسومية خاصة بالإصدار إكس بوكس سيريس اكس ، بالإضافة إلى جيل جديد من أقراص التخزين SSD  ( لكنها لم تحدد السعة التخزينية) و تتيح هذه الأجزاء  للإكس بوكس سيريس إكس إمكانية عرض المرئيات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، مع إمكانية الوصول إلى 120 إطار في الثانية ، ودقة 8K بمعدل تحديث متغير .و علاوة على ذلك ستدعم وحدة التحكم التظليل المعدل المتغير، وضع زمن الانتقال المنخفض تلقائيا ، و زمن الانتقال الديناميكي . كل ذلك من شأنه أن يقوم بتحسين الأداء و الاستجابة للإكس بوكس سيريس إكس .

• توافق الإكس بوكس سيريس إكس مع الإصدارات السابقة:


سيكون الإكس بوكس سيريس إكس  متوافقا مع كل ألعاب إكس بوكس ون (بما في ذلك ألعاب الاكس بوكس 360 المتوفرة كجزء من برنامج توافق إكس بوكس وان مع إصداراته السابقة) فإن كنت تملك مسبقا جهاز إكس بوكس وان و تريد اقتناء الجيل الجديد، ستكون قادرا على حمل مكتبة ألعابك معك عند ترقية الجهاز، مع المحافظة على إنجازاتك و درجاتك في تلك الألعاب ، بالإضافة إلى قائمة أصدقائك و تقدمك في اللعب ، ما سيمكنك من مواصلة بناء و تطوير ملفك التعريفي بكل لعبة .

منشورات ذات صيلة

إترك تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy