أفضل تجميعة حاسوب ألعاب 2019
أفضل تجميعة حاسوب ألعاب 2019

تجميعة حاسوب ألعاب عالي الأداء لعام 2019

حسنًا إن تريد أفضل أداء ممكن للألعاب والقدرة على تشغيل أي عنوان على أي دقة تريدها سواء كانت 1080p أو 1440p أو حتّى 4K، لا تبحث كثيراً فسنذكر في المقال أفضل أفضل تجميعة حاسوب ألعاب بأداء عال وبسعر مناسب أيضاً.

بطل المقال شركة AMD تلك الشركة التي عادت من الخلف وقدمت سلسلة من المعالجات والكروت قلبت المنافسة وكسرت احتكار Intel و Nvidia الطويل لسوق المعالجات والكروت الرسومية.

بالطبع هناك مكونات أفضل وتقدم أداء أقوى، ولكن لا حاجة إليها فالقطع المذكورة تقدم أداء رائع وأكثر من كافي (القيمة مقابل السعر).

  • المعالج المركزي (Ryzen 5 3600) :


بفضل معمارية Zen 2 المبني عليها هذا المعالج والتحسن الكبير في أداء النواة الواحد، جعل ذلك Ryzen 5 3600 أفضل قيمة مقابل سعر حالياً، ببساطة لا يوجد أي معالج يقارن به بفضل 6 أنوية و12 مسار معالجة والسعر الرخيص وأداءه الرائع في الألعاب واستهلاكه القليل للطاقة وتوافقه مع جميع أنواع اللوحات ذات منفذ AM4، ودعمه كسر السرعة بسهولة لتحقيق أداء أفضل، والأفضل من ذلك وجود مبرد معه في العلبة لذا لن تحتاج لشراء مبرد إلا في حالة قيامك بكسر سرعة المعالج.

  • اللوحة الأم (MSI B450 Gaming Plus Max)

تدعم هذه اللوحة الجيل الثالث من معالجات Ryzen بدون الحاجة إلى تحديث الـ Bios. تدعم اللوحة كسر سرعة المعالج، وتدعم سرعات ذاكرة عشوائية خيالية حتى 4133 ميجا هيرتز، وبها منفذ M.2 لتشغيل أسرع وحدات التخزين

  • الكارت الرسومي (XFX Radeon RX 5700)

أحد كروت السلسلة الجديدة لـ AMD المبنية على معمارية Navi 10 بدقة تصنيع 7 نانومتر. يتمتع الكارت بذاكرة بسعة 8 جيجا بايت من نوع GDDR6. أداء الكارت مقارب جداُ لمنافسه من NVIDIA “RTX 2060” لذلك لا توجد حاجة إلى الذهاب إلى الخيار الأغلى من NVIDIA حيث ان الكارت يقدم مميزات كافية، والشيء الناقص الوحيد عدم دعمه لتقنية Ray Tracing.

الكارت يقدم أداء مميز للألعاب بدقة 1080p ودقة 1440p بل ويمكنه تشغيل الألعاب بدقة 4k على إعدادات متوسطة.

  • الذاكرة العشوائية (Corsair Vengeance LPX 16GB):

لا ينصح بأقل من 16 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية للحصول على أفضل أداء للألعاب وأي مهام أخرى يمكن أن تقوم بها. ننصح بـ Corsair Vengeance LPX 16GB بسرعة 3000 ميجا هيرتز.

  • المبرد (Noctua NH-U12s)


للحصول على أقصى كسر ممكن لسرعة المعالج ننصح بشراء مبرد منفصل لتحمل الحرارة الناتجة عن كسر سرعة المعالج.

ننصح بشدة بها المبرد على الرغم من سعره المرتفع بعض الشيء ولكنه سيقدم تبريد مميز. إن لم تكن ستقوم بكسر سرعة المعالج فلا داعي لشرائه فالمبرد المرفق مع المعالج سيفي بالغرض.

  • مزود الطاقة “Power Supply


ننصح بـ Corsair CX Series بقوة 550 وات، فأداؤه أكثر من كافي وسعره مناسب جداً.

  • وحدة التخزين (Corsair Force MP510 960GB)


الآن حان الوقت لاستخدام وحدة تخزين من نوع M.2 فستحصل على أداء خارق لا يقارن بأي وحدة تخزين من نوع SATA3 وتفضيلنا لوحدة التخزين هو  Corsair Force MP510 960GB فأداؤها مميز وأيضاً سعرها مناسب جداً لهذا النوع من وحدات التخزين.

  • كيس الحاسوب (PC Case)


هنا سنبحث عن الشكل الأفضل قليلاً ولكن إن أردت أي نوع أخر فلا مشكلة، فالحقيقة أن معظمهم أصبح جيد جداً والفارق بينهم هو السعر فقط. اختيارنا كان Fractal Design Focus G

  • المكونات النهائية والسعر

المعالجRyzen 5 3600190
اللوحة الامMSI B40 Gaming Plus Max100
الكارت الرسوميXFX Rx 5700 8GB GDDR6330
الذاكرة العشوائيةCorsair Vengeance LPX 16GB60
المبردNoctua NH-U12s60
مزود الطاقةCorsair CX Series 550 Watt64
CaseFractal Design Focus G56
السعر الإجمالي860
  • الأداء

كما نرى فإن المعالج والكارت الرسومي يشكلان مزيجاً رائعاً بصحبة الذاكرة العشوائية عالية التردد، وجميعهم معاً يقدمون تجربة لعب أكثر من رائعة بمختلف الجودات وبأعلى إعدادات ممكنة.

نصيحتنا لك ألا تبحث عن مكونات أفضل من ذلك، وفر مالك واستمع ، فهذه أفضل تجميعية لأداء عال للألعاب مقابل السعر.

error: Content is protected !!