الرئيسية الهواتف خاصية “يور فون” في “ويندوز 10” وكيفية الاستفادة منها

خاصية “يور فون” في “ويندوز 10” وكيفية الاستفادة منها

عبر admin
17 مشاهدات

أضافت Microsoft في أخر تحديث لويندوز 10 (Build 18999) من برنامج Insider الخاص بها خاصية دعم المكالمات في تطبيق “Your Phone”. تأتي تلك الإضافة بعد تحديث برنامج “Your Phone” ودعمه لإرسال واستقبال الرسائل النصية وقراءة الإشعارات عبر الحاسب مباشرة بدون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

هذا التحديث مازال تجريبياً ومقتصراً فقط على مشتركي خدمة Insider وهي خدمة تقوم Microsoft بتجربة أخر إضافاتها بها وتقدمها لمجموعة محدودة من المستخدمين لمعرفة ردود افعالهم حول تلك الإضافات. تحتاج إلى تلك الإضافة الجديدة إلى أن يعمل هاتف بإصدار أندرويد 7 “Nougat” على الأقل، وتحميل تطبيق “Your Phone” من متجر جوجل بلاي.

وفقاً لمدونة Microsoft التي تقوم بنشر تفاصيل إضافاتها الجديدة لنظام ويندوز فإن تلك الميزة الجديدة تتيح لك ما يلي:

  • الرد على المكالمات الواردة لهاتفك عبر الحاسب مباشرة.
  • عمل مكالمات هاتفية وطلب أرقام عبر الحاسب.
  • رفض المكالمات الهاتفية الواردة على الحاسب بنص مخصص أو تحويلها إلى البريد الصوتي.
  • الوصول إلى سجل مكالمات هاتفك عبر الحاسب.
  • تحويل المكالمات بسهولة بين الهاتف والحاسب.

بالإضافة إلى عمل هاتفك بإصدار أندرويد 7، فيجب أن يعمل حاسبك بنظام ويندوز 10 بتحديث 18362.356، وأن يحتوي على بلوتوث.

هناك إضافة أخرى من “Microsoft” ولكنها حصرية لهواتف سامسونج فقط، إلا وهي إمكانية التفاعل مع مختلف الإشعارات التي تصلك على هاتفك وعدم الاقتصار على قراءتها فقط، فيمكنك الرد على الرسائل التي تصلك من تطبيقات المحادثة مثل Telegram، ولكن كما ذكرنا سابقة فإن تلك الميزة حصرية لبعض هواتف سامسونج.

أطلقت Microsoft أكثر من تحديث سابق لبرنامج “Your Phone” فيمكنك الآن رؤية شاشة هاتفك والتحكم به بدون الحاجة إلى إخراجه من جيبك، لتقليل الوقت والجهد في التنقل بين هاتفك والحاسب فيمكنك انجاز كل المهام من خلال شاشة الحاسب. تخطو الشركة خطوات بطيئة ولكن ثابتة نحو تحقيق تكامل بين نظام ويندوز 10 ونظام أندرويد، وهذا التكامل يتحسن كثيراً بمرور الوقت.

أعلنت Microsoft مؤخراً عن هاتفها Surface Duo والذي سيعمل بنظام تشغيل أندرويد، وتسعى الشركة إلى إضافة مميزات جديدة للهاتف وخلق تكامل بينه وبين نظام ويندوز 10، ومن المتوقع وصول الهاتف إلى الأسواق نهاية عام 2020 وترغب الشركة في الوصول إلى التكامل التام بين هاتفها وبين ويندوز 10 عند وقت إطلاقه.

منشورات ذات صيلة

إترك تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy