لعبة باتل رويال جديد هايبر سكيب من يوبي سوفت
لعبة باتل رويال جديد هايبر سكيب من يوبي سوفت

لعبة Hyper Scape باتل رويال جديدة من Ubisoft

في تغطية لآخر اخبار الالعاب لليوم : ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من ألعاب الباتل رويال القوية التي استطاعت تقديم مستوى مرتفع و تحقيق اكتفاء لدى اللاعبين، مع ذلك لا زالت بعض الشركات تحاول حتى الآن إيجاد مكان لها ضمن هذا الصنف، و آخرها يوبي سوفت – Ubisoft التي فاجأتنا بلعبتها المجانية الجديدة هايبر سكيب – Hyper Scape ،  إلا أنها تعدنا بتقديم أفكار جديدة للخروج عن النمط المعتاد الذي أصبح مستهلكا نوعا ما، فهل سنكون حقا على موعد مع لعبة تنقل الباتل رويال إلى مستوى جديد؟


ما هي لعبة هايبر سكيب و ما الجديد الذي تقدمه لألعاب الباتل رويال؟

لعبة هايبر سكيب – Hyper Scape هي لعبة من منظور الشخص الأول تضم طورا فرديا و آخر جماعي، و هي تعتمد على نفس العناصر الأساسية المعتادة في الباتل رويال، حيث يتم التنافس بين 100 لاعب في خريطة تتقلص تدريجيا، و يأتي التقلص هذه المرة على شكل تآكل و اختفاء للمباني، و عندما يقترب الخطر ستصبح الجدران شفافة ليصبح بمقدورك المرور عبرها للانتقال سريعا إلى بر الأمان.

و قد استطاعت لعبة Hyper Scape إثارة انتباهنا بالفعل منذ أول إعلان لها، فهي تبدو مختلفة بأحداثها الحماسية التي تدور في مدينة شاسعة بدل المناظر الطبيعية التي اعتدناها من باقي الألعاب. و ستركز على الجانب السردي كذلك، لتأتي بقصة تجري في المستقبل ببيئة يغلب عليها طابع الخيال العلمي.

من جهة أخرى ستأتي هذه اللعبة بالعديد من المزايا الجديدة، أولها تطوير الهدف من التنافس ككل، ففي حين ليست هنالك وسيلة للفوز في ألعاب الباتل رويال الأخرى غير قتل المنافسين لتكون آخر الناجين، سيكون أمامك في Hyper Scape فرصة أخرى بالحصول على التاج في الدائرة النهائية و الاحتفاظ به لمدة  45 ثانية. هذه المهمة أصعب مما تظن، فبمجرد إمساكه سينكشف موقعك لكل اللاعبين و سيهاجمونك فورا للاستيلاء عليه.

القتال مختلف ايضا، فليس هناك ندرة في الأسلحة، و لا وجود لعناصر الصحة أو الدروع. بدل ذلك يمكنك استعمال أي سلاح و تعزيزه لأقصى مستوى بدمجه مع سلاح آخر مشابه له. و إلى جانب ذلك تستطيع العثور على قدرات يطلق عليها اسم Hacks و استعمالها لصالحك بغض النظر عن شخصيتك. تلك القدرات متنوعة فمنها التي تمكنك من الشفاء، الاختفاء أو حتى الانتقال الفوري.

كما يمكنك إيجاد قدرات دفاعية تسمح لك ببناء جدار عازل أو الارتداد نحو الأعلى للابتعاد عن الخطر… و أثناء القتال تستطيع امتلاك سلاحين و قدرتين في نفس الوقت، مع إمكانية تغييرهم عند العثور على ما يناسبك أكثر. و طبعا لأقصى استفادة يجب عليك اختيارهم بذكاء و التنسيق مع أفراد الفريق للتبادل فيما بينكم.

و لعل النظام الحركي المتطور هو أفضل شيء في هايبر سكيب – Hyper Scape ، فالقتال لا يتم على الأرض فحسب بل يمكنك الصعود إلى كل الأسطح دون استثناء، و القفز بين البنايات مع عدم التعرض لأي ضرر عند السقوط. و من الطبيعي ان تجد بعض الصعوبة في التعود على هذه الوتيرة السريعة و الفوضوية إن كنت معتادا أكثر على اللعب بتمهل.

و فضلا عن ذلك لن  يتوقف دورك في المباراة الجماعية بموتك، بل ستواصل التحرك بكل حرية كشبح لا يراه سوى أفراد نفس الفريق، ما يعني أنك لن تقاتل و لكن ستكون قادرا على المراقبة و إعلام زملائك عند وجود أي تهديد، و حتى تعود إلى اللعب يجدر بك البحث عن نقاط إعادة الإحياء التي تنتشر بشكل عشوائي في الخريطة أو يتم وضعها في مكان موت الأعداء، و على أحد زملائك المخاطرة بنفسه لتفعيلها.

و لم تكتف يوبي سوفت – Ubisoft بكل ذلك التجديد، بل قامت كذلك بالتعاون مع تويتش – Twitch من أجل توفير بث تفاعلي يسمح للمشاهدين بالتأثير على أحداث المباريات،  كأن يجعلوا الذخيرة غير محدودة أو يخفضوا من مستوى الجاذبية أو تقرير أي القدرات سيستعمل الستريمر أو حتى اللعب معه…

و يجدر بالذكر أن Hyper Scape  ستدعم اللغة العربية منذ بداية إصدارها، و زيادة على ذلك ستضم لأول مرة في عالم الألعاب شخصية فتاة محجبة تسمى “نور” ، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على اهتمام الشركة الحقيقي بالمنطقة العربية و الإسلامية.

مع كل هذه الأفكار الجديدة و المبتكرة يبدو أننا سنحصل على لعبة باتل رويال تستحق التجربة، و من المؤكد أنها ستنجح في استقطاب قاعدة جماهيرية كبيرة و منافسة أقوى ألعاب هذا الصنف مثل Apex Legends ، Fortnite و Warzone لكن هذا طبعا يعتمد على مدى استعداد اللاعبين لإعطائها فرصة مع كل تلك الاختيارات المتوفرة لديهم بالفعل.

يجدر بالذكر أنّ لعبة Hyper Scape لزالت حاليا في مرحلة تجريبية مغلقة ويمكن المشاركة فيها عبر إتباع الخطوات التي في الأسفل، طبعًا سوف تصدر فيما بعد بشكل مجاني على أجهزة الحاسب الشخصي و بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون.

error: Content is protected !!