مراجعة ماوس الألعاب logitech g305
مراجعة ماوس الألعاب logitech g305

مراجعة لماوس الألعاب اللاسلكي Logitech G305

يُعد ماوس Logitech G305 مثالي للباحثين عن ماوس ألعاب بدون زخارف، يتمتع بأداء متميز، وفي الوقت ذاته، سعره مناسب.

مميزات ماوس Logitech G305 :

  • تصميمه مريح وأنيق
  • يعمل لاسلكيًا بكفاءة
  • غير مكلف
  • سهل الاستخدام

عيوب ماوس Logitech G305 :

  • لا يتوفر به اتصال بالبلوتوث
  • يتطلب بطاريات من النوع AA

أطلقت شركة Logitech العديد من الماوسات اللاسلكية، منها ما هو جيد، ومنها ما هو استثنائي. أما عن ماوس  Logitech G305 ، فهو يحتل مكانة متوسطة ضمن قائمة ماوسات هذه الشركة. ويبلغ سعره 60 دولارًا. ويمكنه توفير أداء قوي مع ألعاب أجهزة الكمبيوتر المكتبي.

التصميم الأنيق لماوس Logitech G305 :

تصميمه مُطابق، بنسبة كبيرة، لتصميم ماوس الألعاب Logitech G Pro. ويتضح التشابه في عجلة التمرير وأزرار الإبهام. لكن ماوس G Pro يحتوي على شريط إضاءة رفيع غير متواجد في ماوس  G305. عدا ذلك، فهما متشابهان إلى حد كبير.

يتميز ماوس G305 بتصميمه المريح والأنيق. وتبلغ أبعاده 4.5 ×2.5 بوصة، ويبلغ ارتفاعه 1.5 بوصة. كما يتميز بخفة وزنه الذي يبلغ 3.4 أوقية. ولذلك، يُعد من أخف الماوسات اللاسلكية. وهو مناسب للذين يتبعون أسلوب الإمساك بالماوس عن طريق راحة اليد أثناء اللعب، وأيضًا للذين يستخدمون راحة اليد مع أطراف الأصابع.

يحتوي الماوس على ستة من الأزرار. وهي زر أيسر، وزر أيمن، وعجلة تمرير قابلة للنقر، وزر للتحكم بدرجة الحساسية DPI، بالإضافة إلى اثنين من أزرار الإبهام. هذا الماوس لا يحتوي على أي نوع من أنواع الإضاءة، على الرغم من أن هذه الميزة متوفرة في معظم ماوسات Logitech الأقل سعرًا. لكن ربما كانت هذه الميزة سترفع من سعر الماوس بمقدار 10 دولارات، وهي في النهاية لمسة جمالية، ليس أكثر.

ثمة أمر آخر، وهو أنه لا توجد أزرار إبهام على الجانب الأيمن من الماوس، وهو خبر غير سار بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى (العُسر). ولا تطرح شركة Logitech العديد من الماوسات المناسبة للعُسر، ولو أنهم أنتجوا من هذا الماوس المتميز نسخة تُناسب هؤلاء الأشخاص، لكان الأمر رائعًا.

خصائص ماوس الألعاب Logitech G305 :

يحتوي هذا الماوس على دونغل يمكن إخفاؤه داخل الماوس. ويسمح هذا الدونغل بتوصيل الماوس بأي جهاز كمبيوتر من خلال منفذ USB، من أجل ضبط مدى الحساسية والتحكم في وظائف الأزرار، من خلال برنامج Logitech Gaming ، وهذه الميزة تُمكِّن الماوس من العمل لاسلكيًا مع أي جهاز كمبيوتر. ويصل مدى العمل اللاسلكي لهذا الماوس إلى 10 أقدام.

على الجانب الآخر، هذا الماوس غير قابل لإعادة الشحن. فهو يعمل ببطارية واحدة من النوع AA، وتأتي مرفقة معه. ويمكنه العمل لمدة 250 ساعة ببطارية واحدة، حسب تقدير الشركة. هذا بالطبع على اعتبار أنك ستخدمه لأغراض أخرى إلى جانب الألعاب. لكن يمكنك استخدام بطاريات AA القابلة لإعادة الشحن، إن أردت.

تكمن المشكلة الأكبر، في أن هذا الماوس لا يوفر خاصية العمل اللاسلكي إلا من خلال الدونغل فقط. في حين أن بعض الماوسات المنافسة توفر هذه الخاصية من خلال البلوتوث أيضًا، ويسمح العمل اللاسلكي من خلال الدونغل بإمكانية استخدام الماوس مع أجهزة الكمبيوتر فقط، لكن من غير الممكن أن يعمل مع الهواتف الذكية أو مشغل ألعاب الفيديو أو الأجهزة اللوحية.

ما مدى جودة أداء ماوس الألعاب Logitech G305 ؟

تمت تجربة هذا الماوس في ممارسة بعض الألعاب مثل لعبة Overwatch ولعبة StarCraft: Remastered ولعبة Pillars of Eternity II: Deadfire ولعبة World of Warcraft. وذلك لقياس مدى جودة أدائه. وشأنه كشأن مختلف ماوسات Logitech ، كان أداؤه ثابتًا، وتعامل مع كافة الأوامر بطريقة جيدة. عَمِل الماوس بانسيابية أثناء التحرك داخل أراضي المعارك. ولم يتوانى في قيادة الطاقم للإبحار حول جزر Deadfire Archipelago””. وذلك، لأنه من الممكن ضبط وتخصيص الملفات الخاصة بالألعاب، على حسب الحاجة. بالإضافة إلى إمكانية التحكم في مدى الحساسية.

شاركنا رأيك، هل تُفضل شراء ماوس الألعاب G305 أو أنك تُفضل شراء نوع آخر؟

error: Content is protected !!