كول أوف ديوتي: مودرن وورفير
كول أوف ديوتي: مودرن وورفير

تحديث يضيف معارك ذات نطاق أوسع في كول أوف ديوتي: مودرن وورفير

قدم استوديو Infinity Ward في الموسم الأول من لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير مجموعة من التطورات الرائعة على صعيد الخرائط و أطوار اللعب، و بعد انتهاء الموسم في الحادي عشر من شهر فبراير ، قام الاستوديو بالإعلان عن انطلاق الموسم الثاني، و قد جاء بتحديث جديد على منصات البلايستيشن 4 ، الإكس بوكس وان و الحواسيب الشخصية ، و ذلك يوم 25 من الشهر الجاري.

و مما جاء في هذا التحديث نجد خريطة Bazaar الجديدة التي أضيفت إلى طور Gunfight، بالإضافة إلى بعض الاكسسوارات المتوفرة للشراء و مجموعة من التعديلات العامة ، لكن لعل أبرز مستجد في هذا التحديث هو توفيره لأطوار لعب جديدة خاصة بساحات المعارك في Ground War.

حاول الطور الجديد Boots On The Ground War استدراك الاختلالات التي طالت الدبابات خلال اللعب في نزال 32 ضد 32 ، إذ كان معظم اللاعبين يكرهون التعامل معها و يرونها قاتلة للمتعة بسبب سوء استعمالها من البعض، و لهذا السبب قرر الاستوديو في هذا الطور الاستغناء عن كل المركبات الثقيلة  ، فبات بإمكانك الاستمتاع باللعب دون أن تضطر إلى القلق من تلك الدبابات المندفعة ، و يظهر هذا التغير جليا في خريطة Krovnik Farmland  التي كانت في ما سبق تعج بتلك المركبات في المناطق المفتوحة .

الطور الجديد متوفر للعب بوضع الواقعية | Realisme Mode بدلا من الوضع والإعدادات التقليدية لبقية أطوار اللعب ، فهو يجرد الشاشة من كل المعلومات التي تظهر عادة عليها بما في ذلك الخريطة المصغرة ، و يدفعك بدلا من ذلك إلى الاعتماد على الإشارات الصوتية ، حتى يزيد من واقعية المعارك. لكن هذا لا ينقص من متعة اللعب شيئا، بل يزيد من حماسك و يجبرك على اللعب بحذر أكثر كأنك في معركة حقيقية ، و حتى تنجو عليك تجنب التسرع خاصة عند قتل العدو من مسافات بعيدة ، فما من إشارة تمكنك من معرفة ما إذا كنت قد أصبته حقا أم أنه فقط ينصب كمينا لك .

لم يكن هذا الطور الجديد الوحيد الذي جاء به التحديث ، فهناك أيضا طور Giant Infection المتوفر فقط في خريطة Aniyah Palace، و هو أشبه بتوسعة لنطاق طور Infection السابق، حيث يتنازل اللاعبون ضمن فريقين، يبدأ الكل باللعب في فريق الناجين إلى أن يتم اختيار أحدهم ليكون مصابا ، و كلما سقط أحد الناجين ينظم إلى الفريق الاخر ، مهمة المصابين هي محاولة شن الهجوم لقتل أكبر عدد ممكن من غرمائهم بعتاد قليل ، لكن بسرعة حركية متفوقة . أما الناجون فيتوفرون على مجموعة من الدروع و الأسلحة و مهمتهم هي صد الهجوم بشتى الطرق. يوفر هذا الطور عموما قدرا كبيرا من المتعة و التشويق خاصة إن كنت من فريق الناجين ، مع أن المتعة تقل قليلا إن كنت مصابا . لكن ربما كان سيكون أفضل لو أنه يجبر اللاعبين بشكل ما على اللعب ضمن نطاق أوسع بدل إجراء المعارك في مكان واحد فقط مثلما يفعلون حاليا، خاصة مع المساحة الشاسعة التي توفرها الخريطة.

قدم التحديث الجديد مجموعة من الإضافات التي تزيد لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير غِنى، تتنوع تلك الإضافات بين الخرائط الجديدة و أطوار اللعب المعززة ، فنجد طور Boots On The Ground War  الذي يقدم تجربة لعب واقعية ، من شأنها أن تصبح المفضلة عند اللاعبين، خاصة مع الاستغناء عن الدبابات التي كانت مزعجة في أغلب الأحيان. و هناك أيضا طور Giant Infection الذي لا يقل متعة، إذ يضعك في إطار من الإثارة و التشويق ، و يدفعك إلى بدل جهدك لتبقى ضمن فريق الناجين،  لكن صرح استوديو Infinity Ward في حسابه على تويتر بأنهم سيتخلون مؤقتا عن هذا الطور بسبب منحه اللاعبين نقاط خبرة أكثر من اللازم .

error: Content is protected !!