أفضل 5 إضافات لمتصفح غوغل كروم تحتاج لإستخدامها
أفضل 5 إضافات لمتصفح غوغل كروم تحتاج لإستخدامها

أفضل ملحقات لمتصفح “غوغل كروم” لمساعدتك في انجاز أعمالك أسرع

غوغل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome) هو متصفح ويب احتكاري ، من تطوير جوجل ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل، اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل ويب كيت، والذي كان غوغل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27، باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس، وبدءًا من الإصدارة 28 استخدم جوجل كروم بلينك، وهو تحوير لويب كيت. أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية.

متجر Chrome مليء بالإضافات التي من شأنها جعل تصفحك للإنترنت أكثر أماناً وسهولة، بعيداً عن الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة، ومنع التطبيقات الضارة من الوصول إلى بيناتك، وإضافات لتحميل مقاطع الفيديو والصوت من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وسوف نتناول في هذا المقال الأفضل من وجهة نظرنا.

  • إضافة Ad Blocker Plus

أهم إضافة يجب تثبيتها فور تشغيلك لـ Google Chrome، تلك الإضافة التي ستريحك من عناء الإعلانات الكثيرة على جميع المواقع وحتى على YouTube، فستجد صفحات المواقع خالية من أي إعلانات يمكن أن تعرض محتوى غير مناسب لك أو تشتت انتباهك عما تتصفحه.

  • إضافة Poper Blocker

تقوم تلك الإضافة بحجب النوافذ المنبثقة والتي قد تظهر بمجرد الضغط على أي رابط في الموقع الذي تتصفحه، والتي تكون مليئة بالدعايا والإعلانات لمنتجات وخدمات انت في غنى عنها، وكل ما تفعله هو إفقادك التركيز وإثارة أعصابك لعدم قدرتك على استكمال التصفح. المواقع أيضاً لا تكتشف تثبيت تلك الإضافة لذلك لن تطلب منك تعطيلها أثناء التصفح كما تفعل مع إضافات حجب الإعلانات.

  • إضافة HTTPS Everywhere

تجبر هذه الخاصية جميع المواقع التي تتصل بها على استخدام بروتوكول HTTPS، وذلك حماية بيناتك ومنع سرقتها فبروتوكول HTTP الاعتيادي غير مشفر ويمكن لأي شخص اعتراض اتصالك بالإنترنت وسرقة معلومات هامة مثل كلمات السر.

  • إضافة Honey

إضافة سوف توفر لك المال والوقت، فأثناء تسوقك على الانترنت سوفت تخبرك تلك الإضافة إن كان هناك أية خصومات على المنتج الذي تود شراؤه، وستخبرك إن كان ذلك الخصم حقيقي أم وهمي، وأيضاً ستخبرك باسم الموقع صاحب أرخص سعر للمنتج الذي تود شراؤه.

  • إضافة Grammarly

تلك الإضافة مفيدة جداً لمن يكتبون باللغة الإنجليزية، فهي تقوم باكتشاف الأخطاء اللغوية وأخطاء القواعد أثناء الكتابة، وتقترح عليك كيفية اصلاحها. كما يوجد بها ميزة رائعة وهي معرفة نوع كتابتك سواء كانت أو هجومية أو إيجابية أو سلبيةـ وهي مفيدة جداً لكاتبي المقالات على الأخص. إن كنت تريد التأكد من دقة وسلامة كتابتك باللغة الإنجليزية فلن تجد أفضل من Grammarly للقيام بذلك. تتوفر الإضافة بإصدار أساسي مجاني، وإصدار أخر مدفوع يحتوي على مميزات وخصائص إضافية.

  • إضافة iNinja VPN

أفضل Vpn يمكن استخدامه في Google Chrome فهولا يطلب منك سوى انشاء حساب ومن ثم يمكنك استخدامه بسهولة شديدة، فقط اختر الدولة التي تريد أن يتم الاتصال منها، والإضافة سوف تتولى كل شيء بعد ذلك.

من مميزات iNinja أنه لا يؤثر على جودة الاتصال بالإنترنت مثل بعض إضافات أو برامج الـVpn الأخرى.

  • إضافة Last Pass

الإضافة التي ستسهل حياتك كثيراً وستريحك من عناء تذكر كلمات السر الخاصة بمختلف المواقع والخدمات التي تستخدمها، فهذه الإضافة تعمل بمثابة حافظة لتخزين كلمات السر وملئها تلقائياً عند تسجيل الدخول إلى أحدهم، كما توجد خاصية بتلك الإضافة تقوم بإنشاء كلمة سر لك. يتوفر Last Pass أيضاُ كبرنامج لمختلف أنظمة التشغيل سواء Windows أو Mac OS أو Android أو IOS.

  • إضافة Evernote

بمثابة مفكرة للاحتفاظ بأي نص أو مقال أو صفحة ويب، كما أنها تتوفر كتطبيق لمختلف المنصات، لمعاينة ما قمت بحفظه على الحاسوب عبر هاتفك والعكس. إنها حقاً إضافة مفيدة وستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

  • إضافة Full Page Screen Capture

تقوم بالتقاط Screen Shot لكامل صفحة الويب التي تتصفحها وتحفظها بصيغة JPG، هذه الإضافة لا تحتاج إلى أذونات فقط تقوم بتثبيتها واستخدامها عبر اختصار Alt+Shift+P.

  • إضافة The Flash Video Downloader

من أفضل الإضافات لتحميل مقاطع الفيديو من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بالجودة التي تفضلها. الإضافة تتميز بسرعة التعرف على مقاطع الفيديو وتوفيرها لجوادت متعددة للاختيار بينها.

 

error: Content is protected !!