مراجعة NBA 2K21
مراجعة NBA 2K21

مراجعة لعبة NBA 2k21

في مراجعات الألعاب لليوم، نشارككم بمراجعتنا وتقييمنا للعبة كرة السّلة الجّديدة NBA 2K21.

لعبة NBA 2k21 من تطوير استوديو Visual Concept و نشر 2k Sports هي أحدث جزء من سلسلة ألعاب كرة السلة الشهيرة NBA 2k التي ننتظرها كل سنة مع سقف توقعات مرتفع، فهل نجحت هذه السنة في إقناعنا بالقدر الكافي ؟

في الواقع يبدو أن NBA 2k21  قد اكتفت ببعض التعديلات و التحسينات الطفيفة مقارنة بالأجزاء السابقة، و لكن مع ذلك هناك بعض الإضافات المثيرة للاهتمام فيها، و لعل أبرزها هو نظام التصويب الجديد الذي يعتمد على عصا التحكم للسيطرة على حركات الكرة و الاستفادة من تجربة لعب أكثر سلاسة و واقعية، و لكن رغم كفاءته إلا أن العمل به أصعب مما يبدو عليه و سيتطلب إتقانه بعض الممارسة، خاصة عندما يكون مجال التصويب مغلقا بدفاعات الخصم، و لكن لا تقلق إن لم تتمكن من ذلك، إذ لم يتم الاستغناء عن التصويب العادي و ستستطيع العودة إليه في أي وقت تشاء.

NBA 2K21 review | TechRadar

عدا ذلك لا يمكننا الحديث عن أي جديد يذكر في أسلوب اللعب، فهو لا يختلف كثيرا عن الأجزاء السابقة، إلا أنه مع ذلك لا يزال جيدا و سيثير اهتمامك، خاصة إذا كانت هذه أول تجربة لك في سلسلة NBA 2k  التي لطالما عودتنا على أجواء لعب قوية و واقعية، و الخبر الجيد أن اللعبة تزيد حماسا و روعة كلما قضيت فيها وقتا أطول، فربما قد لا تحصل على الشيء الكثير بالبداية و لكن مع الوقت ستتاح لك إمكانية تعلم ميكانيكيات جديدة تحسن تجربة اللعب بشكل ملحوظ .

و على غرار الأجزاء السابقة تضم NBA 2k21  العديد من الأطوار ، و لكن قبل بدء اللعب فيها يجب أن تمر أولا من MyPlayer  الذي يضع رهن إشارتك قائمة من الإعدادات المتطورة التي تمكنك من صنع شخصيتك و تخصيصها كليا ، و لن تكون مبالغة منا إن قلنا بأن هذا النظام قد يكون الأفضل من نوعه على الإطلاق .

و حين تنتهي من تخصيص شخصيتك يمكنك الانتقال إلى الاستمتاع بأطوار اللعب، و أولها MyCareer  الذي يضم هذه السنة قصة محبوكة بعناية قلما نرى مثيلا لها في الألعاب الرياضية ، مع حضور لبعض الأسماء البارزة مثل Michael K .williams  و Djimon Hounsou. و إلى جانب ذلك ستقضي وقتا ممتعا بهذا الطور فيNeighborhood  المليئ بالمحتويات المشوقة التي تتراوح بين الدخول في البطولات أو مجرد التجول في الأرجاء.

An all-new MyTeam experience In NBA 2K21 – PlayStation.Blog

و هناك طورMyTeam حيث تستطيع بناء فريقك الخاص و إدارته بشراء كل ما يلزم من لاعبين و عقود… و مع أنه متاح للعب بدون انترنت، و لكن ستكون الإمكانيات آنذاك محدودة و لن تستفيد منها جميعا إلا عند اللعب عبر الانترنت، و غالبا ما ستحتاج أثناء ذلك إلى إنفاق نقود حقيقية، فانتظار الحصول على عملة اللعبة(VC)  بشكل مجاني سيستغرق منك وقتا طويلا، و ستضطر لشرائها لأنها الوحيدة التي يمكن أن تفتح لك المزيد من الخيارات التي تشدك نحو اللعب سواء في MyTeam أو غيره.

و زيادة على هذين الطورين شهدنا كذلك عودة بعض الأطوار السابقة مثل MyGM  و MyLeague و حتى طور  WNBA  الخاص بكرة السلة النسائية.

أما فيما يتعلق بالرسوميات فلا يمكن القول بأنها قد تغيرت، ما عدا بعض التفاصيل الصغيرة التي يمكنك أن تلاحظها في الشخصيات الشهيرة، و ربما يرجع السبب وراء ذلك إلى كونها قد وصلت بالفعل إلى أقصى إمكانياتها في أجهزة الجيل الحالي، و من الممكن أن تستفيد أكثر من القوة الرسومية لأجهزة الجيل الجديد لنحصل مستقبلا على التطور المرجو.

error: Content is protected !!