مراجعة هاتف One Plus 7T
مراجعة هاتف One Plus 7T

لماذا يعد هاتف “وان بلس 7 تي” أفضل قيمة مقابل السعر ؟

عندما تسمع عن هاتف ذكي بسعر 600 دولار أمريكي فسوف تظن أنّه هاتف متوسّط لا يقدم كل المميّزات التي تحتاج إليها، ولكن ماذا إذا أخبرتك بأنّه يُوجد هاتف بنصف سعر الهواتف الرائدة ويقدم معظم المميّزات التي تقدمها تلك الهواتف.

نحن نتحدث عن هاتف وان بلاس 7 تي – One Plus 7T المقدم من شركة One Plus الصينية والتي لطالما قدّمت هواتف رائدة بأسعار أقل بكثير من الشّركات الأخرى، حتّى أنّ هواتفها كانت تسمى بـ “Flag Ship Killer” قاتلة الهواتف الرائدة. سوف أخبرك بالأسباب التي تجعل من هاتف One Plus 7T أفضل هاتف في 2019.

التصميم:

أبعاد الهاتف 160.94×77.44×8.13 ملم، ويأتي بشاشة مسطحة بحجم 6.55 بوصة بأبعاد 20:9، مما يجعل الهاتف مريح أثناء حمله لأن شاشته ليست عريضة.

ظهر الهاتف من الزجاج محمى بطبقة Corning Gorilla Glass 5، ويحتوي على مكان كبير للثلاث كاميرات، ويوجد مكان لمنفذ الشحن وسماعة وحيدة في الأسفل وللأسف لا يوجد منفذ للسماعات كما هو الحال مع معظم الهواتف الذكية.

الشاشة:

  • الحجم: 6.55 بوصة من نوع Amoled وبمعدل تحديث للإطارات “90” إطار في الثانية.
  • الدقة: 2400 x 1080بيكسل.
  • الأبعاد: 20:9
  • كثافة بيكسل 403 لكل بوصة.
  • تدعم دقة HDR 10 وHDR+.
  • قارئ بصمة مدمج بالشاشة.

الشاشة تعتبر أهم جزء من الهاتف، لذلك وضعت One Plus الكثير من التركيز على شاشة الـ 7T ، فشاشة الهاتف تُعتبر أكثر من رائعة والألوان زاهية كما هو متوقع من الشاشات الـ Amoled ، بالإضافة إلى أنّ معدّل التحديث الجديد يجعل من التنقل بين البرامج وإستخدامها سلس جداً، ومهما حاولت لن أستطيع أن أشرح لك مدى إختلاف تجربة إستخدام شاشة هاتف ذات معدل تحديث إطارات عالي بالمقارنة بتلك البطيئة، ولكن إن جربتها فلن تود العودة ثانية، كما أن دعم شاشة الهاتف لتقنية HDR يجعل من مشاهدة المحتوى تجربة ممتعة.

في المقابل، قد تشكك في جودة الشاشة لأنّ دقتها FHD فقط وليست QHD مثل باقي الهواتف الرائدة، ولكن صدقني لن تشعر بأي فرق أثناء إستخدامك للهاتف.

الأداء:

  • معالج: Qualcomm Snapdragon 855 plus
  • معالج رسومي: Adreno 640.
  • رام: 8 GB.
  • ذاكرة: 128 GB بتقنية UFS 3.0.

لطالما تميزت شركة One Plus بوضع أفضل المعالجات في أجهزتها، وأداء الجهاز ليس عليه غبار، فالمعالج الجديد (Snapdragon 855 plus) يُركز أكثر على أداء الألعاب، ويتوفق بنسبة 15% في الرسوميات على المعالج الاعتيادي (Snapdragon 855)، وصراحةً اندهشت كثيراً من قدرة One Plus على توفير معالج رائد في هاتف بهذا السعر.

أداء الهاتف يستمر في التّحسن أكثر فأكثر ، وذلك بفضل تقنية ذاكرة التخزين الجديدة UFS 3.0 والتي تقلل من أوقات تحميل الألعاب وفتح البرامج كثيراً وتجعل تجربة إستخدام الهاتف أكثر سلاسةً. كما أنّ الهاتف يأتي بذاكرة عشوائيّة بحجم 8 غيغابايت ، وذلك للإحتفاظ بأكبر قدر من البرامج في الخلفية بدون الحاجة إلى إعادة تشغيلها مرة أخرى. كل ذلك مصحوباً بالشاشة ذات معدل الإطارات الجديد يجعل الهاتف يستحق لقب أسرع هاتف أندرويد متواجد حالياً، ولك أن تتخيل أن الهاتف حقق في اختبار أداء Antutu 400,713 نقطة مقابل 369,029 لهاتف سامسونج الرائد Samsung Note 10 Plus.

واجهة التشغيل:

يعمل الهاتف بواجهة Oxygen OS 10 المبنية على أحدث إصدار أندرويد 10، وهي واجهة شبيهة بالخام، وغير مُثقلة بتعديلات كثيرة قد تؤثر على أداء الهاتف. وأهم ما يميز تلك الواجهة هي سرعة التحديثات التي تصل للهاتف، وخيارات التعديل الكثيرة التي توفرها للمستخدم، والوضع الليلي، ووضع القراءة لتقليل حدة ألوان الشاشة لعدم إرهاق العين، ووضع الألعاب لتوفير أقصى أداء ممكن أثناء اللعب، كما لا يوجد بالواجهة أية أخطاء تذكر.

الكاميرا:

  • كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/1.6 مع تثبيت بصري.
  • كاميرا واسعة بزاوية تصوير 117 درجة ودقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.2.
  • كاميرا بقدرة تقريب 2x، بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.0.
  • كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0.

لطالما عانت هواتف One Plus من رداءة الكاميرات في هواتفها، مما يفسد تجربة الاستخدام، ولكن شهدت الكاميرات تطوراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، فبالطبع لم تصل إلى درجة المثالية ولكنها أفضل بكثير مما سبق، ولا تمثل عائقاً أمام اقتنائك لهاتف من شركة One Plus.

في الإضاءة الجيدة تُخرج الكاميرات صور مميزة، وقد تندهش من جودتها في بعض الأحيان، فوضع الـ HDR يساهم في زيادة التفاصيل المُلتقطة، كما أن خاصية التثبيت البصري تقلل من الاهتزازات الملتقطة في الفيديو. بالنسبة للتصوير الليلي فإن الأمور تبدأ في الانهيار قليلاً، فالصور الملتقطة تفتقد للتفاصيل ولكن الوضع الليلي يساهم في تحسين الأمور قليلاً.

يمكنك إلتقاط صور رائعة باستخدام العدسة الواسعة، بالطبع التفاصيل والألوان ليست بدقة العدسة الرئيسية ولكنها لست بالسيئة أيضاً. خاصية العزل باستخدام كاميرا التقريب جيدة، والهاتف لا يخطئ في عزل وتحديد الأشخاص في الصور، كما يمكنك التقاط صور Macro باستخدامها.

بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف فهي Water Drop Notch وحجمها أصغر من السابق ولن تؤثر على تجربة استخدامك للهاتف، أما بالنسبة للصور الملتقطة بها فإنها جيدة بأقصى تقدير، وتلتقط تفاصيل كثيرة، ولكنها قد تخطئ في العزل قليلاً، والصور الملتقطة في الإضاءة الخافتة ليست الأفضل.

الصوت:

  • سماعات ستيريو.
  • داعمة لتقنية Dolby Atmos.

لا يأتي الهاتف بمنفذ للسماعات، ولكنه يأتي بسماعات ستيريو، والصوت الخارج منهم نقي وعالي، ولكنه يفتقر إلى الـ Bass قليلاً بالإضافة إلى دعمه لتقنية Dolby Atmos للاستفادة من المحتوى الذي يأتي بهذه التقنية وإذا أردت استخدام سماعات لاسلكية فإن الهاتف يدعمBluetooth 5.

البطارية:

  • الحجم: 3800 mAh.
  • تدعم الشحن السريع “30 W”

أداء بطارية الهاتف متوسط بسبب إمكانيات الهاتف العالية، ومعدل تحديث إطارات الشاشة الذي يستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، كما أن سعة البطارية ليست بالكبيرة مقارنة بالهواتف الأخرى. فقد تحصل مدة استخدام خمس ساعات وأربعون دقيقة من الاستخدام المتواصل، ولكن ما يعوض ذلك هي سرعة شحن الهاتف الخارقة، فيمكنك شحن الهاتف من 0% إلى 100% خلال 70 دقيقة فقط، ويمكنك شحن الهاتف من 0% إلى 70% خلال نصف ساعة فقط، مُبهر أليس كذلك؟

يعيب ذلك فقط عدم دعم الهاتف لتقنية الشحن اللاسلكي، ولكنه ليس بالأمر المهم إذا تذكرت سعر الهاتف، فالشركة ركزت أكثر الأساسيات من أجل إبقاء سعر الهاتف منخفضاً.

الخلاصة:

دعني أخبرك بها، لن تجد هاتف يقدم كل تلك المميزات بهذا السعر إلا هاتف 7T، فرجاء إن كنت تفكر في شراء هاتف رائد جديد فضع One Plus 7T في قائمة اختياراتك، فالهاتف يقدم تجربة استخدام مميزة بفضل المعالج الرائد وذاكرة التخزين السريعة بالإضافة إلى الشاشة الرائعة وواجهة التشغيل السلسلة، كما ان كاميرا الهاتف ليست بالسيئة وسوف تلتقط صور تفي الغرض لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعنا لا ننسى تقنية الشحن السريعة والتي تغني عن أداء البطارية المتوسط.

بالطبع الهاتف ليس كاملاً فهو غير مقاوم للماء، ولا يدعم الشحن اللاسلكي، ويحتوي على منفذ للسماعات الخارجية، وإن كانت أحد تلك الخصائص مهمة لك فيمكنك البحث عن خيارات أخرى أما إن لم تكن مهمة لك، فإن هاتف One Plus 7T هو المناسب لك.

error: Content is protected !!