الرئيسية ألعاب الفيديو أوفرواتش 2 : كل ما تحتاج معرفته عن اللعبة

أوفرواتش 2 : كل ما تحتاج معرفته عن اللعبة

عبر admin
6009 مشاهدات

تمَّ إصدار لعبة أوفرواتش “Overatch” منذ أكثر من ثلاث سنوات، وقد أضافت Blizzard للعبة الكثير من الشخصيات والخرائط وأطوار اللعب الجديدة، ولكن لم تحصل اللعبة على أي تحديث كبيرة طوال هذه الفترة.

لذلك أعلنت Blizzard في نوفمبر 2019 خلال مؤتمر Blizzcon عن الجزء الثاني من لعبتها الأكثر شعبية أوفرواتش تحت مسمّى “أوفرواتش 2” دون تحديد ميعاد إطلاق اللعبة، وعند سؤال مخرج اللعبة “Jeff Kaplan” حول تاريخ الإصدار، صرح بأن اللعبة مازالت قيد التطوير ولا توجد أي نية لإطلاقها قريباً وعلى الجميع الإنتظار إلى حين مؤتمر “بليزكون 2020” لمعرفة أكثر تفاصيل عن اللعبة.

أكبر الإضافات للجزء الثاني هو طور القصة الجديد والذي مهدت له Blizzard كثيراً من خلال المقاطع السينمائية المتعددة لأبطال اللعبة. فحسب المعلومات المتوفرة حاليا فإن أوفرواتش 2 ستكون تكملة للإصدار الأول ولكن ليس بالطريقة المعتادة، فالإصدار الثاني سيكون بمثابة توسعة كبيرة لعالم اللعبة والذي يركز بشكل أساسي على مهام PvE (اللاعبين ضد شخصيات ذكاء اصطناعي)، وجميع الشخصيات والخرائط وأطوار اللعب الجديدة في أوفرواتش 2 ستكون متاحة للإصدار الأول مجاناً وسيتمكن لاعبي الإصدارين من اللعب ضد بعضهم البعض بدون أي مشاكل، وحتى الأزياء والمظاهر التي حصل عليها اللاعبون في الإصدار الأول سوف تنتقل معهم إلى الإصدار الثاني.

الحصري فقط للإصدار الثاني هو طور القصة وبعض المميزات الأخرى التي لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

جميع الإعلانات والمعلومات حول اللعبة تؤكد أن تركيز اللعبة الأول على طور القصة “PvE” وجمع اللاعبين في فريق واحد معاً لقتال الخصم، طور “PvE” سينقسم إلى جزأين، الجزء الأول عبارة عن مهمات تعاونية بين اللاعبين ضمن طور القصة لقتال جيش “Null Sector” وهو جيش من الروبوتات كان قد واجههم اللاعبون من قبل في الإصدار الأول. ومهمة اللاعبين الدفاع عن العالم ضد جيش “Null Sector”.

الجزء الثاني يسمى “Hero Missions” وهي مهمات منفصلة عن طور القصة قابلة للتكرار، ويمكن للاعبين ترقية شخصياتهم وقدراتهم، ولكن تلك الترقيات ستكون مقتصرة على هذا الأول فقط ولن تؤثر على اطوار اللعب الجماعية الأخرى.

ستحصل اللعبة أيضاً على خريطة جديدة بأسلوب لعب مختلف تدعى “Push”، وأسلوب اللعب بسيط جداً فالفريقين سيتقاتلان للسيطرة على روبوت يقوم بدفع حاجزين ذهاباً وإياباً عبر الخريطة والفريق الذي ينجح في السيطرة على الروبوت لفترة أطول هو الفائز.

الخريطة الجديدة إضافة مُميزة بعيداً عن أساليب اللعب التقليدية، وقد تُشجع اللاعبين على اختيار مجموعات مختلفة من الشخصيات لتتماشى مع أسلوب اللعب الجديد. والجدير بالذكر أن الخريطة الجديدة قادمة إلى أوفرواتش 1 أيضا.

إضافة على ذلك أعلنت Blizzard عن أربعة خرائط جديدة للجزء الثاني ووعدت بالمزيد عند إطلاق اللعبة، والخرائط الأربعة كانت (Monte Carlo وToronto و Gothenburg وRio De Janeiro) وتم التنويه عن خريطة أخرى غامضة لم يتم إعلان أية تفاصل عنها عدا صورة وحيدة لحلقة في سماء الخريطة بدون ذكر شيء أخر. كما ذكرنا سابقاً فإن جميع أطوار اللعب الجماعي الجديدة والخرائط الجديدة أيضاً قادمة إلى أوفرواتش 1 مما سيتيح للاعبين الاشتراك سوياً في المباريات بغض النظر عن إصدار اللعبة.

ولكن ذلك يطرح سؤالاً مهماً، هل ستحصل أوفرواتش 1 على تحديث للرسوميات هي الأخرى؟ لأن الفارق واضح بين اللعبتين في مستوى التطور الرسومي، ولكن لم نحصل على أي معلومات او تفاصيل حتى الأن للتوضيح.

أوفرواتش 1 من الألعاب القليلة المتبقية التي لم تحصل على طور Battle Royal حتى الآن، ورغم ذلك نجحت Blizzard في خلق هوية مستقلة للعبة، فبجانب الإضافة المستمرة للشخصيات والخرائط فقد أطلقت الشركة الكثير من المقاطع السينمائية والأفلام القصيرة من أجل تعريف الجمهور بشخصيات اللعبة أكثر وخلق رابط بين اللعبة والجمهور وتلك كانت من أهم عوامل نجاح الإصدار الأول، واستثمرت اللعبة كثيراً في هذا الرابط وبنت عليه طور القصة لـأوفرواتش 2

منشورات ذات صيلة

إترك تعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy