شرح لعبة الفيديو ببجي
شرح لعبة الفيديو ببجي

لعبة PUBG : أفضل الإرشادات و الحيل للتميز في طور Team Deathmatch

لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds المعروفة أكثر باسم PUBG – ببجي هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في الوقت الحالي، فحتى بعد مرور عدة سنوات عن إصدارها، لا تزال اللعبة تحتفظ بنفس القدر من الشعبية بفضل التحديثات الدورية التي دائما ما تحمل معها الجديد.

 

و لأن طور Battle Royale لم يعد كافيا لإثارة حماسنا كما كان في بداياته، تمت إضافة أطوار جديدة للعبة من بينها طور  Team Deathmatch الذي جاء لأول مرة في يونيو 2019 ضمن التحديث رقم 0.13.0 ، و هو في الأساس عبارة عن لعبة 4 ضد 4 حيث ستلعب مع فريق من 4 لاعبين لمحاولة إرداء أفراد الفريق الآخر، و سيكون الفوز من نصيب من يتمكن من تنفيذ 40 عملية قتل في غضون 10 دقائق، كما سيعاد إحياؤك في كل مرة يتم فيها قتلك لمواصلة اللعب مع الفريق.

 

يتوفر هذا الطور على خريطة جديدة تسمى Warehouse ، و هي خريطة صغيرة نسبيا لكنها تفي بالغرض بالنسبة لثمانية لاعبين، و ستختار في هذا الطور بين اللعب من منظور الشخص الأول FPP حيث سترى العالم بعيني شخصيتك، أو من منظور الشخص الثالث TPP حيث سيمكنك رؤية شخصيتك كاملة أثناء اللعب، و يأتي المنظور الأخير بامتيازات أكبر.

 

 

و بالطبع حتى تحصل على أفضل النتائج في طور TDM ، لا بد لك من التحلي بسرعة البديهة و توخي الحذر طوال فترة اللعب التي تستغرق عادة من 4 إلى 7 دقائق ، و لتحقيق ذلك إليك بعض الإرشادات و الحيل التي تستطيع استعمالها للتفوق في هذا الطور:

 

1- كن سريعا و دائم الحركة في ببجي :

عند بداية النزال ، تأكد من التوجه فورا نحو المناطق الآمنة التي ستوفر لك أفضلية التصويب ، و حاول ما أمكن أن تكون هذه الأماكن مغطاة بشكل كاف من الجهات التي قد يندفع منها أعداؤك ، و لكن حتى لا تكون غنيمة سهلة، تجنب ما أمكن الوقوف طوال اللعبة في مكان واحد ، فبهذه الطريقة سيكون من الصعب على خصمك إيجادك عندما يعود إلى الحياة بعد قتلك له.

 

2- استخدم المنظار الأنسب لسلاحك في ببجي:

في هذا الطور ستستطيع الاختيار بين منظار Miradot ، 2X و4X ، و من الضروري للغاية أن تنتقي أكثرهم ملاءمة لسلاحك ، و بما أن الخريطة صغيرة ، الأفضل أن تختار منظار Miradot  أو  2X لبنادقك الآلية و أسلحة SMGs  ، أما منظار 4X  فهو مبالغ فيه نظرا لحجم الخريطة و سيكون ضرره أكبر من نفعه إلا في حالة استعمالك لسلاح Kar98.

 

3- استعمل خاصية Peek & Shoot في ببجي :

توفر خريطة Warehouse  العديد من الهياكل الصغيرة و الحاويات التي تستطيع استعمالها للاختباء ، و باستعمال تقنية Peek & Shoot  سيمكنك اختلاس نظرة من الجانب على عدوك عندما يقترب ثم إرداؤه قتيلا بعد ذلك بسهولة.

 

4- استلقي عندما نكون مكشوفا حتى تصبح هدفا أصغر في ببجي :

عندما يحدد الخصم مكانك و يبدأ بإطلاق النار عليك ، سيكون أفضل حل للنجاة أمامك هو التمدد بشكل كامل على الأرض ثم تبادل إطلاق النار، فهذا سيجعل منك هدفا أصغر ، و بالتالي سيكون من الصعب على خصمك التصويب عليك بدقة ، و لكن في المقابل سيمنحك هذا التكتيك الأفضلية في استهدافه.

 

5- أطلق النار و أنت تقفز في حالة القتال وجها لوجه في ببجي: 

عندما تصادف عدوك على مدى قريب، سيكون من الأفضل لك أن تقفز و تتحرك من حوله عند إطلاقك النار، فهذا كفيل بالتشويش عليه،  و سيصبح التصويب عليك بدقة مهمة شاقة بالنسبة له.

 

6- لا تقترب من منطقة إعادة الإحياء الخاصة بأعدائك في ببجي:

سيصبح بإمكانك رؤية منطقة الإحياء الخاصة بخصومك إذا ما وصلت إلى الجانب الاخر من الخريطة ، لكن إياك و الدخول إليها فلهذا خطر كبير عليك ، إذ سيكون الخصم محاطا بهالة حماية غير مرئية لمدة 5 ثواني ، و بالتالي لن تسبب رصاصاتك أي ضرر له، لكن في المقابل سيكون بإمكانه إصابتك.

 

7- أصب العدو الذي قام بقتلك عدة مرات من الخلف في ببجي:

قد تجد نفسك أحيانا في وضعية يقوم فيها العدو بقتلك من نقطة ثابتة عدة مرات متتالية ، و أنت عاجز أمامه ، في هذه الحالة أفضل ما يمكنك فعله هو التوجه نحو الجهة المعاكسة من الخريطة ثم الدوران و محاولة إصابة ذلك اللاعب من الخلف.

 

8-  لازم موضع التخييم إن وجدته ملائما في ببجي:

قد لا يفضل الكثير من اللاعبين استراتيجية التخييم في مكان واحد، لكنها حقا تعمل بشكل جيد في هذا الطور بالذات، لذلك و فور إيجاد مكان ملائم حاول ملازمته و ترصد اللاعبين الذين يقتربون منك لقتلهم ، فهكذا ستكون أكثر أمانا من التعرض للقتل، لكن إن كنت تستعمل سلاحا آليا تأكد من تلقيمه في كل مرة تطلق النار.

 

9- تجنب الإصابة لثواني معدودة من شأنه إعادة تجديد صحتك في ببجي:

تتوفر اللعبة على خاصية تمكنك من إعادة ملئ مستوى صحتك عند عدم التعرض لإطلاق النار لبضع ثواني، لذلك إن كانت صحتك ضعيفة الأفضل لك اتخاذ غطاء ما أو الابتعاد ما أمكن عن مرمى الرصاص حتى تتمكن من إعادة ملئها ، و إياك و الدخول في اشتباك مع الخصم عندما تكون الصحة في أدنى مستوى ، إذ لا شك في أنك ستقتل فورا، بل حاول ما أمكن الانتظار لثواني معدودة قبل أي مواجهة.

 

10- تواصل مع أفراد فريقك في ببجي:

احرص دائما عند لعب طور TDM على التواصل مع أصدقائك أو حتى أفراد فريقك العشوائيين و ذلك من أجل تبادل المعلومات الهامة فيما بينكم بخصوص تموضع الأعداء أو الأسلحة التي يستعملونها، و هذا التنسيق سيزيد من فرصة فوزكم.

يحظى طور TDM بشعبية كبيرة في صفوف اللاعبين، فقد جاء بأسلوب لعب جديد يختلف عما اعتدنا عليه سابقا من لعبة ببجي ، لهذا سيكون من المفيد تطوير مستواك فيه، و سيصبح فوزك ممكنا أكثر من أي وقت مضى بتطبيق هذه الإرشادات و الحيل التي ذكرنا.

error: Content is protected !!