مقارنة بين لعبة ببجي موبايل و كول اوف ديوتي موبايل
مقارنة بين لعبة ببجي موبايل و كول اوف ديوتي موبايل

ببجي موبايل ضد كول اوف ديوتي موبايل : أبرز الإختلافات

أبرز الاختلافات بين لعبة ببجي موبايل و كول اوف ديوتي موبايل ؟

هيمنت ألعاب الباتل رويال على الساحة في السنوات الأخيرة، فأصبحت مركز جذب للعديد من اللاعبين، حتى أن منهم من اقتصروا على لعب هذا الصنف فقط متخليين بذلك عن كل ما سواه. و عند الحديث عن ألعاب الباتل رويال في  الموبايل سنجد على رأس القائمة كلا من لعبة ببجي موبايل  و كول اوف ديوتي موبايل.

بما أنّ لعبة ببجي حاضرة في أجهزة الموبايل منذ مدة أطول من نظيرتها كول اوف ديوتي ، فمن الطبيعي أن تملك عددا أكبر من المستخدمين، و لكن على الرغم من كون عامل الزمن في صالحها إلا أنه ليس معيارا للأفضلية، و يبقى اختيار أيهما تلعب أمرا صعبا، لذلك سنستعرض أهم الاختلافات بينهما حتى نساعدك على اتخاذ القرار بسهولة.

أطوار اللعب:

طور باتل رويال هو الطور الأساسي في كلا اللعبتين، مع ذلك يوجد إلى جانبه العديد من الأطوار الأخرى لتعزيز تجربة اللعب مثل Frontline، Deathmatch ، Domination …  هذه الاستراتيجية حاضرة في اللعبتين، و لكن ربما كول اوف ديوتي موبايل متفوقة أكثر في هذا الجانب، فمطوروها يعملون بجد و حماس من أجل إطلاق العديد من أطوار اللعب الجديدة أسبوعيا، و هي تأتي بالمزيد منها مع كل حدث.

بل و يمكن القول أن هذه اللعبة ليست قائمة على أساس الباتل رويال مثل لعبة ببجي موبايل بل هي لعبة متعددة اللاعبين تعطي لكل طور الأهمية التي تليق به.

الرسوميات:

بداية عندما يتعلق الأمر بالرسوميات لا بد أن نشير إلى الاختلاف في المحركات، فلعبة كول اوف ديوتي موبايل تعمل بمحرك Unity بينما لعبة ببجي موبايل تعمل بمحرك Unreal.

أمّا عند الحديث عن واقعية الرسوميات فستكون لعبة ببجي موبايل في الصدارة، ذلك لأنها تضم بعض التفاصيل الأقرب إلى العالم الحقيقي، لكن هذا لا يعني أن رسوميات كول اوف ديوتي سيئة، بل على العكس من ذلك ستجد أنها تتميز بلمسة مثيرة يغلب عليها طابع ألعاب الفيديو، و صحيح أنها ليست واقعية تماما و لكنها في الوقت ذاته نابضة بالحيوية بطريقتها الخاصة، و من غير المستبعد أن يعجبك ذلك التأثير أكثر.

أسلوب اللعب:

في نظرنا تذهب الأفضلية في هذه النقطة إلى لعبة كود موبايل ، فهي تتميز بتصميم سهل و توفر الكثير من الخيارات المتعلقة بأسلوب اللعب، بما فيها إمكانية الطيران أثناء الانزلاق، الرافعات ، و أيضا منصة هبوط مع طائرة هيليكوبتر … و في المقابل إن كنت تفضل سهولة التحكم في الخيارات فأنت تحتاج إذن إلى لعب PUBG Mobile.

التخصيص:

اللعبتان مجانيتان و بالتالي لا بد أن تعتمدا على عمليات الشراء كمصدر دخل ، و بالفعل توفر كلاهما عددا كبيرا من العناصر التي يمكنك اقتناؤها من أجل تخصيص اللعب، بداية من الألوان التمويهية للأسلحة و المظلات الجوية وصولا إلى حركات الفوز. لكن التفوق من نصيب PUBG هذه المرة، فهي لا تركز فقط على تخصيص العتاد لا غير ، بل توفر كذلك مجموعة كبيرة من الأزياء لتخصيص الشخصيات لأبعد الحدود.

و بإمكانك التحكم في لون البشرة، الشعر ، و كل قطعة ملابس سترتديها شخصيتك، و بذلك تستطيع أن تقرر ما إذا كنت تريد لشخصيتك أن تبدو مرحة و مضحكة بأزياء تهريجية أو تفضلها مرعبة و جدية ، و هذا شيء لا نجده في COD التي لا تدور إلا حول المظاهر العسكرية الصارمة التي تجعلك تبدو كقاتل مدرب في مهمة رسمية .

واجهة المستخدم و التحديثات:

في الواقع من الصعب التمييز بين واجهتي المستخدم في اللعبتين، فكلاهما مثيرتان للانتباه.

و تتشارك لعبة ببجي موبايل و كود موبايل كذلك في تنوع الأسلحة و العتاد، لكن ما يميز هذه الأخيرة هو أنها أكثر استجابة لمطالب اللاعبين، و ذلك راجع لتفاعل المطورين باستمرار مع تعليقات المستخدمين و شكاياتهم على موقع Reddit ، ثم محاولتهم ما أمكن تعديلها و إضافة تجهيزات و ميزات جديدة في أسرع وقت من خلال تحديثات أسبوعية.

error: Content is protected !!