إن مطور الكومبيوتر القائم على تطوير لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart يعمل على جعلها تدعم فئة تقنية الألعاب المتطورة، والتي يمكن الاستفادة منها لتوفير متطلبات SSD على PS5، حيث أن لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart ستكون أول لعبة يتم إطلاقها على جهاز الكمبيوتر مع وجود الدعم لـ DirectStorage 1.2 من Microsoft، وهذا ما يجعل من هذه اللعبة إصدارًا يستطيع إحداث ثورة كبيرة على المنصة.
لكن الملفت للانتباه حقًا حول هذه اللعبة هو أنها تم الإعلان عنها منذ البداية على أنها حصرية على PS5، وهو ما تم تسليط الضوء عليه في الإعلانات أنها تحتاج إلى وحدة التخزين SSD سريعة وتحتاج إلى جهاز قوي، ولكن الشيء المثير للفضول هو أنه لا يبدو أن لعبة Rift Apart تتطلب بالفعل محرك أقراص صلبة SSD على الكومبيوتر الشخصي، وهو تحديدًا ما تم التركيز عليه بشكل كبير عند التسويق للعبة.
لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart
عندما تم الإعلان عن إطلاق Ratchet and Clank: Rift Apart لأول مرة على أجهزة الكمبيوتر، كان من المفترض أنها تطلب فقط محرك أقراص ثابتة عاديًا، في حين قام اللاعبون من شركة سوني للمنفذ القادم والمطالبات السابقة للإصدار حول متطلبات وجود SSD، وعلى الرغم من ذلك فإن حقيقة أن اللعبة تستفيد من أحدث التقنيات على الكمبيوتر الشخصي تشير إلى أنه قد يكون هناك بعض من الضجيج التسويقي في حملة إعلانات اللعبة.
إن لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart هي أول لعبة كمبيوتر تستطيع أن تدعم DirectStorage 1.2 مع إلغاء ضغط وحدة معالجة الرسوم، وهذا ما يعني أنها تستطيع تخزين البيانات بشكل مؤقت من محركات الأقراص الثابتة البطيئة، بالإضافة إلى الاستفادة من بطاقات الرسوم لفك ضغط اللعبة، وبالتالي فإن تحميل تقنيات ومواد عالية الجودة لم يعد بالأمر الصعب أو المعقد، حيث أن هذا كله يعتمد على إمكانيات الجهاز، ومن المحتمل أن يكون الأمر أكثر صعوبة بدون DirectStorage 1.2.
المزيد حول لعبة Ratchet and Clank Rift
قال ماركوس سميث المدير الإبداعي لـ Insomniac في أحد اللقاءات أن التحميل السريع للعبة بمستويات وأبعاد مختلفة وبشكل متطور لم يكن ليحدث بدون محرك الحالة الصلبة لجهاز PlayStation 5، ونظرًا لأن اللعبة تعتمد على وحدة تخزين DirectStorage 1.2 على الكمبيوتر الشخصي للقيام بالمهمة ذاتها، فإن هذا يعني أنه تم إعادة هيكلة وتشكيل الميزات بجانب وضع تقنية إلغاء ضغط GPU في الاعتبار، وهو ما يفسر سبب أن تلك التقنيات أصبحت قابلة للتطبيق.
إن Ratchet and Clank: Rift Apart كان أحد العناوين الموجودة على PS5 بشكل حصري، ووجود إصدار يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر تُعد قفزة كبيرة، حيث أنه لن يتم استخدام هذه اللعبة كمقياس لمستوى تنوع مجموعة ألعا التقنيات الحديثة فحسب، بل إنها أيضًا المرة الأولى التي تشق فيها لعبة حصرية ومميزة على بلايستيشن 5 طريقها بشكل رسمي إلى الكمبيوتر الشخصي، والكثير من المتابعين والمهتمين يأملون ألا تكون المرة الأخيرة.
بعد إصدار لعبة راتشيت وكلانك الجديدة بعدة سنوات مازالت شركة Insomniac Games تعمل على إضافة العديد من الامتيازات المتقدمة الأخرى في هذه الأثناء، حيث أن من المتوقع أن تقوم سوني باختيار إعادة تشغيل امتياز عام 2016 على جهاز الكمبيوتر أيضًا، ولكن حتى الآن لا يوجد ما يؤكد على عمل كل هذا في الوقت الحالي أم لا، ولكن من المؤكد أن البراعة الفنية لـ Rift Apart ستكون مثيرة للاهتمام بدرجة كافية للتسويق لنفسها.