مراجعة ماوس الألعاب Razer Basilisk Ultimate
مراجعة ماوس الألعاب Razer Basilisk Ultimate

مراجعة ماوس الألعاب Razer Basilisk Ultimate

شركة رايزر تطلق ماوس ألعاب جديدة ، فإليكم مراجعتنا لماوس الألعاب Razer Basilisk Ultimate :

يستحق ماوس Razer Basilisk Ultimate لقب أفضل ماوس ألعاب لسنة 2020 بجدارة، فهو يتوفر على 14 منطقة للإضاءة قابلة للتخصيص، و يتعزز أداؤه بحساسية و دقة خيالية، إلى جانب توفيره لاتصال سريع خالي من التأخير بفضل الاعتماد على تقنية التردد اللاسلكي (RF )، و هذه ليست نهاية مميزات هذا الماوس، فبشرائه كن متيقنا من أنه سيمنحك تجربة فريدة من نوعها لم يسبق و أن خضتها مع أي ماوس آخر، و لكن هذا ممكن فقط إذا كنت مستعدا لدفع 170 دولار مقابله، مما يجعلنا نتساءل هل يستحق حقا هذا السعر الباهض أم أنها مجرد وسيلة تسويقية تنهجها شركة ريزر؟

الخصائص:

  • الأبعاد: 5.1×2.8×1.7 بوصة
  • الوزن: 107 غرام
  • المستشعر: 20000 DPI
  • الاتصال: التردد اللاسلكي
  • البطارية: تصل حتى 100 ساعة
  • الأزرار القابلة للبرمجة: 11
  • الشكل: خاص بمستخدمي اليد اليمنى
  • الكابل: كابل مضفر USB  إلى Micro USB  بطول 6 أقدام.

التصميم:

ماوس الألعاب اللاسلكي ريزر باسيليسك Ultimate  خاص بمستعملي اليد اليمني، و يأتي بجوانب ذات قوام مانع للانزلاق مع مسند للإبهام بالجهة اليسرى، أما الوزن فهو متوسط بحيث يبلغ 107 غرام، و أبرز ما يميز Basilisk Ultimate  هو تعدد مناطق إضاءة LED  فيه و بروز شعار ريزر في منتصفه، مما يجعلك تدرك من أول نظرة أنه مصمم خصيصا للألعاب.

و يبلغ طول ماوس ريزر باسيليسك Ultimate  5 بوصات مع عرض 3 بوصات (باحتساب المسند)، و هذا يظهر جليا أنه مناسب لأصحاب اليد الطويلة بحيث سيجدون فيه راحة كبيرة أثناء استعماله في جلسات اللعب، و لكن لا يمكن أن نقول أنك ستشعر بنفس الراحة المثالية في حالة ما إذا كنت تملك يدا أصغر أو تفضل استخدام ماوس خفيف الوزن.

أما من ناحية الأزرار فقد نجح هذا الماوس في إرضائنا حقا بحيث لم نواجه أي خطأ طيلة عملنا به، و قد لاحظنا أن عجلة التمرير ممتازة و أفضل ما فيها هو إمكانية ضبط مقاومتها بدقة متناهية بواسطة قرص دوار في الجانب السفلي، فضلا عن إمكانية النقر للأسفل و إمالتها لليمين أو اليسار التي ستكون مفيدة بالخصوص أثناء القتالات المحتدمة، و هذا يقودنا إلى الحديث عن العون الكبير الذي يمكن لهذا الماوس تقديمه لك عند لعب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول بتوفيره لمجداف ضبط حساسية موضوع في  متناول اليد بالجانب الأيسر.

و يأتي Razer Basilisk Ultimate  مع قاعدة شحن مائلة محاطة في الأسفل بإضاءة LED ، و هي مزودة بمنفذين أحدهما مغناطيسي يتصل به الماوس عند التوقف عن استخدامه، و الآخر منفذ USB-A، و بهذه الطريقة لن تحتاج سوى منفذ واحد للاتصال بالحاسوب.

الإعدادات و الواجهة:

يكفي ربط وحدة USB بالكمبيوتر للشروع في استعمال ماوس Basilisk Ultimate  فورا، و لكن حتى تلج إلى التخصيصات لا بد من تثبيت برنامج Razer Synapse  الذي سيتيح لك فرصة تعيين دور كل زر، إعداد الاختصارات، ضبط حساسية DPI  و غير ذلك من الميزات التي يمكنك التحكم فيها بكل سهولة.

و في نفس البرنامج ستستطيع تعيين ملفات تعريف كل لعبة أو تطبيق على حدة، بالإضافة إلى إمكانية تحديد ما يصل إلى 5 ملفات تعريف خاصة بماوس باسيليسك Ultilate  نفسه، و هذا سيكون جد مفيد إذا كنت ممن يغيرون الأجهزة بشكل متكرر. أما التحكم بمناطق إضاءة LED  فسيحتاج منك تثبيت برنامج آخر هو Razer Chrome Studio ، و على عكس الأول ربما ستواجه بعض الصعوبة في التعود على طريقة استخدمه.

الأداء و المميزات:

يمكن القول أن ماوس ريزر لا يفوت أي نقرة على الإطلاق، و قد كان خاليا من التأخير طيلة مدة استعمالنا له، فبفضل اعتماده على شعاع ضوء يعمل بالأشعة تحت الحمراء سيوفر هذا الماوس وقت استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية، و يصل معدل التحقق إلى Hz 1000، أما حساسية DPI  فيمكنها أن تبلغ يشكل مفاجئ قيمتها القصوية 20000 لتقطع 650 بوصة في كل ثانية، و باختصار أداء Razer Basilisk Ultimate  مبهر و ستستشعر فيه سرعة و سلاسة الاتصال اللاسلكي، و مع أنه جيد في أوقات العمل الاعتيادية إلا أن فعاليته تظهر بالخصوص أثناء اللعب.

من جهة أخرى ستدوم البطارية على حد قول ريزر لمدة 100 ساعة، و في الواقع هذا ليس ممكنا إلا إذا حرصت على ضبط الماوس بوضع  السكون و توقفت عن استعمال الأضواء بشكل تام، و عموما إذا لم تكن تريد التعرض لموقف انتهاء الشحن في منتصف عمل ما فلا بد من أن تعتاد على وضعه على قاعدة الشحن بنهاية كل يوم، و لا تقلق فنهاية الشحن ليس بالمشكلة الكبرى لأنك قادر على توصيل الكابل مباشرة بالماوس ثم الاستمرار باستخدامه.

هل يستحق هذا الماوس الشراء؟

قد يكون سعر 169.99 دولار مبالغا فيه حقا فهو باهض بالنسبة لمعظم الأشخاص ، و لكن في نفس الوقت باسيليسك Ultimate  مصمم بعناية و هو عظيم من حيث المواصفات و أفضل ما فيه هو قابلية تخصيصه الكبيرة، و بالتالي إذا كنت مستعدا بالفعل لدفع هذا المبلغ مقابل ماوس ألعاب فنضمن لك أنك لن تندم عليه أبدا، مع العلم أنك قادر على توفير 20 دولار بالتخلي عن قاعدة الشحن، و إذا كان التصميم و الأداء اكبر أولوياتك و لست مهتما بالأضواء و الأسلاك بنفس القدر فحينها ننصحك باللجوء إلىRazer Basilisk V2  بثمن 80 دولار.

ما هي بدائل Razer Basilisk Ultimate ؟

ربما أقرب بديل منافس لماوس Basilisk Ultimate هو Logitech G502 Lightspeed  الذي يبلغ سعره 150$، و ننصحك أيضا بتفقد ماوس Corsair Dark Core RGB Pro SE  فهو يملك مواصفات مشابهة و يكلف 90$ فقط.

error: Content is protected !!