سوني بصدد العمل على 25 لعبة من أجل بلايستيشن 5 من بينها ألعاب جديدة كليا
سوني بصدد العمل على 25 لعبة من أجل بلايستيشن 5 من بينها ألعاب جديدة كليا

سوني بصدد العمل على 25 لعبة من أجل بلايستيشن 5 من بينها ألعاب جديدة كليا

سوني تسعى إلى إصدار 25 لعبة لجهاز اللعب بلايستيشن 5 : 

جاء في أخبار الألعاب و التكنولوجيا بأن شركة سوني تهدف إلى شد اللاعبين أكثر فأكثر من خلال عملها على تطوير 25 لعبة جديدة لجهاز بلايستيشن 5. فهل هذا كاف حتى تميل كفة المنافسة لصالحها ؟ 

في أخبار الألعاب و التكنولوجيا انتشر الحديث حول سعى سوني | Sony إلى طرح أكثر من 25 لعبة موجهة إلى كونسول بلايستيشن 5 – PlayStation 5 تحت كنف علامتها التجارية استوديوهات بلاي ستيشن ، و ما يقارب نصف ذلك العدد هو عبارة عن ألعاب جديدة و ليس مجرد أجزاء من سلاسل سابقة حسب ما جاء في مقابلة لرئيس استوديو بلايستيشن Herman Hulst مع موقع Wired.

إن التزمت سوني بهذا القرار في أقرب الآجال ستكون قد وجهت ضربة قاضية لإكس بوكس سيريس إكس ، فاهتمامها بالحصريات هو ما يمد القوة لجهاز اللعب بلايستيشن 5 في خضم هذه المنافسة الشرسة، و هذا يعود علينا بالنفع إذ سنستفيد من 21 لعبة إضافية زيادة على الألعاب الأربع التي نعرف بخصوصها سابقا و هي Horizon Forbidden West ، Ratchet And Clank: Rift Apart ، God Of War: Ragnarok و Gran Turismo 7 ، و قد تم تحديد موعد إصدار هذه الألعاب في سنة 2021 الجارية، ما عدا آخر لعبة فإصدارها تأجل إلى 2022.

و لكن على ما يبدو لن تكون Sony قادرة على إنتاج هذا العدد الضخم من الألعاب بنفسها خاصة مع ما تواجهه من متاعب في احترام مواعيد الإصدار، و قد تمت الإشارة إلى هذه النقطة منذ الإعلان عن استديوهات بلايستيشن لأول مرة، بحيث قال Eric Lempel رئيس التسويق العالمي لسوني بأن امتلاك العلامة التجارية لا يعني بالضرورة امتلاك المطورين، فهو في معظم الوقت ليس سوى شراء لحقوق طرح الألعاب كعناوين طرف أول. و حقيقة هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا، و خير مثال هو لعبة Returnal التي كانت من صنع مطور خارجي إلا أنها نالت ثناء كبيرا منذ أن تم إصدارها لجهاز بلايستيشن 5.

و لكن يجدر بالذكر بأن هذه الألعاب لن تكون بالضرورة حصرية لكونسول PlayStation 5 ، و قد حدث هذا سابقا مع MLB: The Show 21 التي كانت من تطوير استوديوهات بلاي ستيشن و لكنها أتيحت كذلك لأجهزة اللعب إكس بوكس، كما عبرت سوني بصراحة عن اهتمامها بجلب المزيد من ألعابها إلى الحواسيب مستقبلا، هذا دون ذكر الألعاب التي ستصدر للبلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 في الوقت ذاته كما هو الشأن مع Forbidden West. 

على الرغم من كل ذلك يكفي سماع خبر أن سوني تعمل على قائمة ألعاب جديد لبلايستيشن 5 حتى يشعر الللعبون بالحماس، فهذا ليس بالأمر الهين و سيعود بالنفع الكبير على الشركة و اللاعبين في الوقت ذاته، خاصة و أن التقارير قد أشارت سابقا إلى نجاح Sony في بيع 7.8 مليون نسخة من PlayStation 5 ، ما يعني أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين الذين يتوقون إلى الحصول على ألعاب جديدة، و سوني تحاول التأكد من أنها ستلبي طلباتهم كما ينبغي.