أفضل ألعاب بلايستيشن 5
أفضل ألعاب بلايستيشن 5

قائمة بأهم الألعاب التي ستصاحب إصدار بلايستيشن 5

مع إقتراب إصدار منصة بلايستيشن 5 إليكم قائمة بأهم وأبزر الألعاب التي ستصاحب إصدار بلاي ستيشن 5 :

لقد تعرفنا في الأشهر الماضية على الكثير من التفاصيل المتعلقة بجهاز الجيل الجديد PlayStation 5 ، و كانت مواصفاته القوية كفيلة بجعلنا متشوقين لحلول موعد إصداره الذي لا يفصلنا عنه الآن سوى  أسبوعان، و لكن جوهر تجربة اللعب المثالية لا تقتصر على كفاءة الجهاز فقط بل و تعتمد أيضا على مدى جودة الألعاب و الحصريات التي تصاحبه، لذلك سنمدك بقائمة بأهم العناوين التي يمكنك الحصول عليها فور إصدار بلايستيشن 5 .

لعبة Demon’s Souls :

تم إصدار Demon’s Souls  في سنة 2009 من طرف استوديو From Software لتعتبر بذلك بمثابة تمهيد لظهور ألعاب Dark Souls  كما نعرفها حاليا، و ها نحن الآن على وشك الحصول على نسخة محسنة منها حصريا للبلايستيشن 5 .

لعبة Spider-Man: Miles Morales :

تجري أحداث Spider-Man: Miles Morales  بعد سنة من أحداث لعبة سبايدرمان التي تم إصدارها سنة 2018، بحيث أنها تستمر في سرد الحبكة القصصية و تظهر لنا كيف سيتكيف Miles مع قواه الجديدة في إطار من القتالات المثيرة. يمكنك الحصول على هذه اللعبة في نفس تاريخ إصدار PS5،  كما ستصدر في نفس اليوم لجهاز بلايستيشن 4.

لعبة Sackboy: A Big Adventure:

أخذ استوديو Sumo Digital  بطل لعبة LittleBigPlanet و أضفى عليه طابع ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد ليعطينا لعبة Sackboy: A Big Adventure ، و هذا لوحده كفيل بأن يشعل حماسك تجاه هذه اللعبة التي من المؤكد أنها ستمنحك المتعة التي تنتظرها من بلايستيشن 5 .

لعبة Godfall :

تدور لعبة الـ RPG و الفانتازيا Godfall حول القتالات المحتدمة باستعمال الأسلحة البيضاء، و الهدف كما يبدو هو السعي إلى تطوير عتادك و الحصول على معدات قتالية أقوى للتغلب على الخصوم .

لعبة Bugsnax :

في Bugsnax ستلعب دور مراسل تحقيقي يسافر إلى جزيرة غامضة مأهولة بمخلوقات غريبة تتخذ أشكال المأكولات، لتعيش بذلك رحلة مليئة بالغرابة و المتعة.

لعبة Astro’s Playroom :

تم تطوير لعبة المنصات ثلاثية الأبعاد Astro’s Playroom لتستغل كل مميزات بلايستيشن 5 و تبين لك إمكانياته الكاملة، و هي لن تصدر فقط في نفس يوم إصدار الجهاز بل و ستكون مرفقة معه عند شرائه.

لعبة Destruction AllStars :

هذه اللعبة من استوديو Lucid Games و هي عبارة عن لعبة قتال بالسيارات تدور في ساحات ضخمة مليئة بالعربات التي تحاول تدمير بعضها البعض.

لعبة The Pathless :

يعود Giant Squid  المطور للعبة Abzû  مرة أخرى مع The Pathless ، غير أنه ابتعد هذه المرة عن عالم البحار و انتقل إلى البرية حيث يتوجب عليك اكتشاف خبايا العالم المفتوح دون الاعتماد على خريطة لترشدك.

لعبة Assasin’s Creed Valhalla :

سيتم نشر لعبة الفايكنج الغنية عن التعريف Assasin’s Creed Valhalla في يوم 12 نوفمبر بالنسبة للبلايستيشن 5، و لكنها ستصدر قبل ذلك و بالتحديد يوم 10 نوفمبر في باقي المنصات.

لعبة NBA 2k21 :

هذه اللعبة موجودة بالفعل في أجهزة الجيل الحالي و لكن من المنتظر أن تنتقل إلى PlayStation 5 في نفس يوم إصداره، و ستكلف الترقية لجهاز الجيل الجديد 10 دولار لمن يتوفرون على اللعبة بالفعل.

لعبة Devil May Cry 5 Special Edition :

تنبني Devil May Cry 5: Special Edition  على اللعبة التي تم إصدارها سنة 2019 من طرف استوديو Capcom و تضيف إليها عددا من التحسينات التقنية التي ستمكنها من دعم تقنية تتبع الأشعة و العمل بمعدل 120 إطارا في الثانية.

لعبة Borderlands 3 :

ستأتي هذه اللعبة لكل من بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيريس إكس في يوم إصدارهما، و ستشتغل بدقة 4k مع 60 إطارا في الثانية، و هذا ليس الشيء الوحيد الذي تتميز به عن نسختها الخاصة بـ PS4  و Xbox One بل ستأتي أيضا بالمزيد من التطويرات من حيث أسلوب اللعب و الأطوار زيادة إلى إضافتها خاصية انقسام الشاشة للعب الجماعي المحلي، و يمكن ترقيتها مجانا بالنسبة لمن يملكها مسبقا.

لعبة Fortnite :

من المنتظر أن تصدر Fortnite  لأجهزة الجيل الجديد فور اطلاقها، و قد وعدت Epic Games بأن هذه الترقية ستأتي بالعديد من التحسينات لتتوافق مع إمكانيات بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيريس إكس، كما يتوقع أن تزداد تطورا أكثر فأكثر بانتقالها في وقت ما من السنة القادمة إلى محرك Unreal Engine 5  بدل Unreal Engine 4  الذي تعتمد عليه حاليا.

لعبة Destiny 2 Beyond Light :

إذا كنت عازما على اقتناء PlayStation 5  و تملك بالفعل لعبة Destiny 2 فنبشرك أنك ستستفيد من الترقية بشكل مجاني، و الأفضل من ذلك أن اللعبة ستدخل إلى حقبة جديدة بحصولها على توسعة كبرى تحت اسم Destiny 2: Beyond Light في يوم إصدار بلايستيشن 5.

لعبة Observer System Redux :

Observer  هي لعبة حواسيب تم إصدارها سنة 2017 حيث يتم تجسيد شخصية Daniel Lazarski الشرطي الذي له قدرات تكنولوجية تمكنه من قراءة الأفكار، و ستعود إلينا هذه اللعبة بنسختها المحسنة Observer: System Redux لتدخلك مرة أخرى في تحقيقات تجري بعدة مناطق عشوائية ضمن جو من الرعب النفسي و التوتر.

لعبة Call Of Duty Black Ops Cold War :

ستصدر Call Of Duty Black Ops: Cold War  في 13 نوفمبر بعد يوم من إطلاق بلايستيشن 5 ، و ستدعم كل أجهزة الجيل الحالي و الجيل الجديد.

YouTube video
error: Content is protected !!