ذا ديفيجن 2 زعماء نيويورك
ذا ديفيجن 2 زعماء نيويورك

ذا ديفيجن 2: تقييم توسعة زعماء نيويورك

بعد سنة كاملة من العمل الجاد و الدؤوب من شركة يوبي سوفت على المواسم و الإضافات المجانية، و التي قدمتها بشكل دوري لتوفير تجربة لعب طويلة الأمد في لعبتها ذا ديفيجن 2 ، عادت إلينا الشركة بأول محتوى إضافي مدفوع لهذا الجزء تحت عنوان زعماء نيويورك | Warlords Of New York.

لكن قبل أن نتكلم عن هذا المحتوى الإضافي و تأثيره على أسلوب اللعب ككل، لا بد من تلخيص مسار اللعبة و وضعك في سياقها الزمكاني.

صدرت The Division لأول مرة سنة 2016 كلعبة تصويب من منظور الشخص الثالث، لتحكي قصة الوباء الذي انتشر في مدينة نيويورك في الجمعة السوداء، ذلك اليوم الذي يعرف تخفيضات كبيرة في كل أنحاء العالم، ما أدى إلى انتشار الفيروس بوتيرة سريعة بسبب كثرة المعاملات المالية. و هكذا تم تشكيل فرقة The Division لمواجهة الدمار الذي لحق بالمدينة.

بعدها و في سنة 2019 صدر The Division 2 الجزء الثاني من اللعبة، و الذي تدور أحداثه هذه المرة في العاصمة واشنطن، بعد سبعة أشهر من انتشار الفيروس، و ثانية ستحاول الفرقة احتواء الكوارث و الأزمات التي طالت العاصمة تحت شعار ” إن فقدنا واشنطن العاصمة سنفقد البلد بأكمله “. و أخيرا بعد كل المواسم و الإضافات المجانية التي حضينا بها بشكل دوري في ثاني جزء للعبة، جاء زعماء نيويورك كأكبر تحديث للمحتوى حتى الان ، من أجل تعزيز تجربة اللعب و إعطائنا شيئا إضافيا نتطلع إليه بعد إنهاء رحلة واشنطن.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه التوسعة متوفرة بشكل حصري للاعبي المستوى 30 الذين بلغوا مستوى World Tier 5 في عالم اللعبة ، لكن لا تقلق إن لم تكن قد خضت غمار كل الحلقات بعد، و لم تتوفر حتى الان على تحديث لمعداتك ، إذ لا تزال إمكانية الحصول على هذا المحتوى الإضافي متاحة لك. كل ما عليك القيام به هو تعزيز إحدى الشخصيات، مما يمكنك من الحصول على عتاد محدث و الانتقال إلى المحتوى الإضافي. أما في حالة ما إن لم تتكن تتوفر بعد على أي شخصية نشطة لكنك لسبب ما تود البدأ مباشرة في زعماء نيويورك، فكل ما عليك القيام به هو خلق شخصية من المستوى 30 مباشرة، و هكذا سيصبح بإمكانك الحصول على المحتوى الإضافي الجديد. و لكن لن يكون بإمكانك العودة إلى واشنطن ما لم تنهي من المهمات الرئيسية الإضافية.

في هذا المحتوى الإضافي ستعود مرة أخرى إلى مدينة نيويورك، و لكن بمنطقة مختلفة عن تلك الخاصة بالجزء الأول. و سيكون هدفك الأساسي محاربة Aaron Keener ، العميل السابق الذي تمرد على الفرقة ليبسط سيطرته على بعض المناطق و ينشر أتباعه في المدينة. دورك في اللعبة يتمثل في محاولة تحديد موقع هذا المتمرد، و حتى تحقق هذا الهدف الأسمى عليك التوجه إلى كل منطقة من المناطق الأربع التي تكمن تحت سيطرته، بالترتيب الذي تفضله، و ذلك بغية استفسار المحليين ثم التدرج في المهام للوصول إلى زعيم كل منطقة و قتله. صحيح أن السيناريو غير مثالي، إذ أن معظم العناصر السردية عرضة للنسيان بسرعة، لكن من الجيد أنه ستتاح لنا ثانية فرصة التقاء بعض الوجوه المألوفة لدينا من أول جزء .

و طبعا مع عودتك لنيويورك، لا بد أن تقابل المنظفين الذين سيكونون مألوفين لديك بنيرانهم المشتعلة إن كنت من لاعبي أول جزء، المنظفون أعداء لا يجب الاستهانة بهم، فهم مقتنعون بأن الطريقة الوحيدة الممكنة لإنقاذ المدينة تكمن في إحراق كل شيء. و في زعماء نيويورك سيأتون أكثر قوة و عدوانية عن ذي قبل ، إذ سيتوفرون على قاذف لهيب أكثر تطورا بالإضافة إلى بذلة حماية أكثر تعزيزا، و حتى تنجو منهم لا بد لك من البقاء في حركة دائمة و إلا سيشدون الخناق عليك  بنيرانهم.

من جهة أخرى، يتكون محتوى زعماء نيويورك من 5 مهمات أساسية بالإضافة إلى مجموعة من المهام الجانبية، و ستستغرق 5 إلى 7 ساعات لإنهاء المحتوى بأكمله . أسلوب اللعب لا يزال مبهرا في هذه التوسعة لكنه لا يأتي بتغيير كبير عما شهدناه سابقا باللعبة، فكالعادة، سيكون عليك شق طريقك بين المناطق المعدة بعناية، في سبيل إتمام المهمات رغم التهديد الذي سيطالك من أسلحة الأعداء، مع ذلك ربما قد تلحظ تغييرا في مستوى النزالات ، فالرؤساء يتمتعون ببنية و قوة غير مسبوقة، و سيكون لزاما عليك اتخاذ تدابير محكمة و تطوير مستوى و حركية شخصيتك، في سبيل القضاء على الملازمين الأربع، و طبعا كلما أطحت بأحدهم سيمكنك الحصول على مجموعة من الأدوات الجديدة، الشيء الذي سيكون كفيلا بإثراء تجربة اللعب.

باختصار سيكون هذا المحتوى الإضافي فرصة لنا الاستمتاع مرة أخرى بالمفاجآت البصرية و النزالات المشوقة التي عودنا عليها المطورون، في بيئة تحرص كل الحرص على التركيز في التفاصيل و توفير أجواء و معمارية قل نظيرها.

و مع رفع المستوى المطلوب للوصول إلى المهمة النهائية ليصبح 40 بدل 30، أصبح إلزاميا عليك القيام ببعض المهام الجانبية لزيادة مستواك، و بالتالي الوصول إلى نظام تقدم جديد، ففور بلوغ المستوى 40 سيصبح متاحا لك الوصول إلى مستوى SHD الذي يعوض تقييم المعدات التقليدي (Gear Score) ليمكنك من مواصلة تطوير خصائص شخصيتك، فكلما واصلت اللعب إلا و حصلت على نقاط أكبر تستطيع استعمالها للحصول على التعزيزات المتعلقة بالهجوم، الدفاع أو الدقة كما تستطيع استخدامها للزيادة من كفاءة مهاراتك و من سرعة تلقيم أسلحتك …

من شأن هذه الطريقة الجديدة أيضا مساعدتك في إحراز تقدم ملموس فيما يخص المعدات، و التي أصبحت قريبة من متناول يدك بطريقة متفوقة على أي وقت مضى ، و ذلك بفضل الواجهة المعاد تصميمها لتقدم تجربة أكثر مرونة ، كما أنها ستمكنك من تتبع كل الإحصاءات المتعلقة بطريقة لعبك أولا بأول.

هذا ليس كل شيء ، فاللعبة ستواصل بالموازاة مع هذا المحتوى العمل على إطلاق مواسم أخرى، لتعزيز تجربة اللعب على مدار ثلاثة أشهر، مقدمة بذلك جملة من المهمات الجديدة و الأنشطة المتنوعة التي تدور نحو نفس الغاية المتعلقة بالقضاء على كل التهديدات التي قد تطال المدينة، و يجدر الإشارة إلى أنه من الممكن التحكم في مدى صعوبة المهام في أي وقت تشاء، مما سيمكن من زيادة جاذبية اللعبة .

error: Content is protected !!