لعبة فالورانت
لعبة فالورانت

فالورانت : 22 معلومة جديدة عن لعبة التصويب القادمة من ريوت غيمز

بعد أن عرفت لسنوات عدة بلعبتها الغنية عن التعريف League of Legends، صرحت شركة Riot Games مؤخرا عن نيتها بالخروج عن نسق ألعاب حلبات المعارك الجماعية عبر الانترنت (MOBA) بالإعلان عن عنوانها الجديد الذي سيحمل إسم فالورانت | Valorant.

ستعتمد هذه اللعبة على أسلوب جديد كليا و متفرد، ليس فقط عن لعبة ليغ أوف ليجندز بل و حتى عن كل ألعاب الاستراتيجية الاخرى الخاصة بنفس الاستوديو مثل Legends of Runeterra  و Teamfight Tactics. و حتى نعطيك فكرة واضحة المعالم عن فالورانت لعبة Riot Games الجديدة ، سنحاول الإجابة عن كل الأسئلة التي قد تطرأ في ذهنك بخصوصها.

  • ألم تكن اللعبة تعرف في ما سبق باسم Project A ؟

هذا صحيح، لقد كانت اللعبة تحمل هذا الاسم عند الإعلان الأول عنها في احتفالية الذكرى العاشرة للعبة League Of Legends  التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي. آنذاك لم تكن لدينا أدنى فكرة عن اللعبة ما عدا ذلك الاسم الرمزي و كونها ستأتي كلعبة تصويب تكتيكية من منظور الشخص الأول مبنية على الشخصيات، أما الان فقد اختلف الوضع، إذ بتنا نعرف الكثير عن اللعبة بما في ذلك اسمها الرسمي: Valorant .

  •  أي نوع من الألعاب ستكون عليه Valorant ؟

لعبة Valorant هي لعبة تصويب تكتيكية مجانية تلعب على أساس الفرق خمسة ضد خمسة، يتكون كل نزال في هذه اللعبة من 25 جولة،  و سيكون الفوز النهائي من نصيب الفريق الأول الذي سيحقق النصر في ما مجمله 13 جولة. و مع بداية كل نزال من تلك النزالات، عليك أن تختار شخصيتك التي يطلق عليها في عالم اللعبة اسم “العميل” ، و سيكون لكل واحد من هؤلاء العملاء قدرات خاصة، إذ منهم من يتميز بالاندفاع السريع ، و منهم من يستطيع تكوين ستارة دخانية، و هناك من يستطيع بناء الجدران أو حتى استدعاء غارات جوية تطْبِق على العدو .

و عموما يمكننا أن نشبه اللعبة بمزيج ما بين لعبة  Counter-Strike:Global Offensive مع لمسة من لعبة Rainbow Six Siege.

  • ما هو طور اللعب الأساسي في لعبة Valorant؟

الطور الرئيسي شبيه بطور Defuse  الخاص بلعبة counter-strike، حيث ستدور أحداث اللعب بين فريقين ، أولهما الفريق المهاجم الذي يملك قنبلة Spike ، و الذي سيحاول زراعتها في أحد مواقع اللعبة المتعددة ، ثم حمايتها إلى حين انفجارها، أما الفريق الاخر فسيكون مدافعا و دوره هو إيقاف غرمائه من تنفيذ مهمتهم الأساسية و ذلك ضمن مدة زمنية محددة. و لأن لكل لاعب حياة واحدة بكل جولة، سيحتسب النصر لصالح الفريق الذي كان سباقا إلى تصفية كل لاعبي الفريق الخصم .

  • ما هي قصة لعبة Valorant ؟

تدور أحداث اللعبة في عالمنا هذا و لكن ليس في الزمن الحاضر بل في المستقبل القريب، حيث سيشهد الكوكب حدثا سيقلب العالم و حكوماته رأسا على عقب. و بالإضافة إلى هذه التأثيرات الجيوسياسية، سيكون لذلك الحدث تأثير على البشر أيضا، إذ سيمد فئة خاصة منهم بقوى خارقة، و من هنا اكتسب العملاء قدراتهم و استمد عالم اللعبة بأكمله نظامه.

  • هل ستتوفر اللعبة على طور قصة؟

ستقدم Valorant عناصر سردية تطرح خارج اللعبة على شكل رسوم متحركة قصيرة، و سيكون لها أثر على بيئة اللعبة و الحوارات، و كذلك على مظهر العملاء.

  • هل ستكون لعبة Valorant مجانية ؟

أجل ، ستتاح لك فرصة الاستمتاع بلعبة Valorant بشكل مجاني على الحواسيب الشخصية.

  • متى أستطيع لعب Valorant ؟

تخطط شركة Riot إلى إطلاق نسخة Beta مغلقة ، لكن لم يتم التصريح بعد عن التاريخ الفعلي لذلك، و لا تقلق حتى لو لم تسنح لك فرصة تجربة البيتا، إذ لن يطول انتظارك كثيرا و ستطرح النسخة الرسمية في صيف سنة 2020 .

  • هل يمكن اعتبار Valorant لعبة تنافسية ؟

لقد صممت اللعبة بأكملها لتقدم تجربة تنافسية مثيرة، و قد تضمنت النسخة التي ألقينا نظرة عليها طورين، أولهما سيكون طورا اعتياديا و الثاني عبارة عن طور تنافسي (Ranked Mode) و كلاهما يعتمدان أساسا على مبدأ التنافس.

  • لماذا يوجد اختلاف بين الشخصيات بما أن Valorant لعبة تصويب تكتيكية؟

صحيح أن معظم ألعاب التصويب التكتيكية لا تتوفر على شخصيات، كما هو الحال مع لعبة Counter-Strike ، لكن لقد سبق و أن تمردت لعبةRainbow Six Siege عن هذه العادة ، إذ أنها تتضمن عدة شخصيات، و كما هو الحال معها ستأتي لعبة Valorant  بعدد من الشخصيات المختلفة ، لكن سيتفوق أسلوب لعبها على Siege  من حيث السرعة. من ناحية اخرى ، سيكون وقت القتل في Valorant منخفضا بشكل شبيه بكل من Counter-strike  و Siege ، لهذا سيكون موت اللاعبين سريعا ، مما يستوجب منك أخذ الحيطة طوال الوقت، خاصة و أنك لن تستفيد إلا من حياة واحدة في كل جولة.

  • هل يمكنني تغيير الشخصية خلال النزال ؟

كلا ، فعلى غرار لعبة Overwatch لن يكون بإمكانك التبديل بين الشخصيات أثناء اللعب ، ما يعني أنه يجدر بك التمعن جيدا قبل اختيار الشخصية، إذ سيكون لذلك أثر على النزال بأكمله ، فعلى سبيل المثال إن اخترت شخصية تجيد الدفاع ، سيكون لذلك أثر سلبي على الفريق إذ ستضعه في حالة حرجة عندما يتعلق الأمر بالهجوم.

  • ما هي قدرات الشخصيات في لعبة Valorant ؟

تتوفر شخصيات اللعبة على مجموعة متنوعة من القدرات. فمنها التي تملك قوى بسيطة مثل القدرة على خلق ستار دخاني بهدف إنشاء بقعة عمياء تبعد اللاعبين عن أنظار الخصوم، و منها التي تتوفر على قدرة شفاء أو حتى إحياء حلفائها (مع أنه من الصعب استعمال هاته القدرة في ظل سرعة الموت في اللعبة). كما يتوفر العملاء على جملة من القدرات الأخرى مثل قابلية إنشاء جدران للحماية، استشعار موقع العدو بواسطة سهم خاص ، أو حتى القيام باندفاع قصير المدى في اتجاه محدد .

  • هل ستضاف شخصيات أخرى إلى اللعبة ؟

أجل، فقد سبق لشركة Riot أن أعلنت عن خططها المتعلقة بإضافة عملاء جدد، لكنها لا تتوفر بعد على جدول زمني محدد، إذ أنها تود أولا التعرف على رد فعل اللاعبين تجاه العرض الأولي .

  • كيف سأحصل على الأسلحة و القدرات في لعبة Valorant؟

في لعبة Valorant ستكون مرغما على شراء الأسلحة عند بداية كل جولة، إلا إذا كنت قد نجوت من الجولة السابقة ، في هذه الحالة ستستطيع نقل عتادك معك.

و بالمثل ستحتاج إلى اقتناء القدرات قبل كل جولة كعنصر ذي استخدام وحيد، و ستستطيع اخذ القدرات معك إلى الجولة القادمة إن مت قبل أن تسنح لك فرصة استعمالها.

أما الأسلحة بحد ذاتها فستكون مألوفة لك إن كنت من لاعبي الألعاب العسكرية الحديثة، إذ ستجد بنادق الهجوم، بنادق القنص، المدافع الرشاشة، و مدافع الرش الخفيفة… أغلب هذه الأسلحة قادرة على قتل الأعداء برصاصة واحدة، خاصة إن تم التصويب على الرأس بشكل مدروس.

  • هل علي استعمال القدرات بالضرورة أم أكتفي بإطلاق النار ؟

بالتأكيد قد تنجح في Valorant دون الحاجة إلى استعمال أية قدرة، و لكنها تظل عنصرا مفيدا من شأنه مساعدتك على التفوق في اللعبة، فحتى تصل إلى أعلى المراحل لا بد لك من اتقان اللعب بكل من الأسلحة و القدرات.

  • هل استطيع استعمال القدرات فقط إن لم أكن جيدا في إطلاق النار ؟

لا، فبهذه الطريقة ستكون عبئا على فريقك ، فحتى لو كنت مفيدا في بعض الأحيان باستعمالك لقدرات الشخصيات التي يسهل تعلم التعامل معها، لن يكون ذلك كافيا إن لم يكن باستطاعتك النجاة من تبادل لإطلاق النار، خاصة و أنه ما من شخصية بإمكانها أن تسهل من مأمورية التصويب.

  • هل ستكون هناك تحديثات دورية للعبة ؟ و متى سيتم إطلاقها ؟

لقد أثبت مطورو شركة Riot  جدارتهم و حجزوا لأنفسهم مكانا في لائحة أفضل المطورين عندما يتعلق الأمر بتوازن اللعبة، و يرجع ذلك إلى تجربتهم التي تناهز عقدا كاملا من التعديلات الناجحة على لعبة League Of Legends، و من المتوقع أنهم سيعتمدون على نفس الاستراتيجية مع Valorant . إذ قد صرح أحد المطورين أنه من الممكن أن تعتمد اللعبة على مبدأ الإصلاح الواحد كل أسبوعين التي تعمل به League Of Legends  مؤخرا، لكنه قال أيضا بأن هذا غير رسمي، إذ يمكن أن تأتي الإصلاحات حسب احتياجات اللعبة و ليس بشكل دوري. لكن بعد كل شيء نحن لا نملك أية فكرة عن موعد هذه الإطلاقات، إذ أن الاستوديو ليس مستعدا بعد للتصريح بأي جدول زمني.

  • كيف تبدو خرائط لعبة Valorant؟

ستكون خرائط لعبة Valorant  مألوفة لديك إن كنت من لاعبي Counter-strike ، إذ أنهما يملكان نفس الأسلوب و النمط. بالإضافة إلى ذلك، سترتبط إعدادات الخرائط المتنوعة بقصة اللعبة، كما أنها تحتوي على مواقع من كل أنحاء العالم، لكن لم يتم الإعلان بعد عن عدد الخرائط التي ستكون متوفرة بالإصدار النهائي. و حاليا نحن لم نجرب سوى خريطتين اثنتين، و يبدو التنوع جليا من خلالهما، إذ ستمنحك كل واحدة منهما شعورا و تجربة مختلفة، فالأولى تتوفر على ثلاثة مواقع تفجير ، أما الثانية فتأتي بدون منطقة وسطى ، و بدلا من ذلك توفر آلتي انتقال فوري أحاديتي الاتجاه، و هما تصدران ضوضاء عالية في كل مرة يستعملهما أحد اللاعبين للانتقال .

  • هل سيتم إضافة خرائط أخرى ؟

أجل من المتوقع أن يتم توفير خرائط جديدة في لعبة Valorant، لكن Riot  لم تعلن بعد عن جدول زمني محدد للتحديثات، و قد أشار أحد المطورين أنه من المحتمل الحصول على خريطة جديدة كل ستة أشهر، مع ذلك تبقى هذه الأقوال مجرد تكهنات و ليست تصريحات رسمية.

  • هل ستتوفر اللعبة على الألوان التمويهية ؟

في الوقت الراهن توفر اللعبة ألوانا تمويهية للأسلحة تغير تماما من مظهرها، لكنها لا توفر هذه الخاصية بالنسبة للشخصيات، و لا توجد أية خطط حتى الان لإضافتها، مع أنها إمكانية مطروحة في تحديثات المستقبلة حسب تصريحات المطورين.

  • هل ستكون صناديق الغنائم حاضرة باللعبة ؟

لا لن تتوفر لعبة Valorant على صناديق الغنائم، و الطريقة الوحيدة للحصول على الألوان التمويهية هي باقتنائها من المتجر، كما أنها تأتي متخصصة لكل سلاح، على الرغم من توفر بعض الحزم التي تجمع بعض الألوان التمويهية معا بناء على موضوعها.

  • هل ستتوفر لعبة Valorant  على Battle Pass ؟

أجل سيكون ال Battle Pass متوفرا ، لكن لم تقدم Riot  أية تفاصيل بخصوصه، كل ما نعرفه عنه أنه سيمنح اللاعبين بعض الجوائز التزيينية كلما لعبوا أكثر، لكننا لا نملك بعد أدنى فكرة عن عدد المرات التي سيتم بها تجديد الجوائز أو ما إذا كان سيصدر في كل موسم كما هو الشأن بالنسبة للعديد من الألعاب الأخرى أم ستعتمد Valorant  على استراتيجية اخرى في إصداره.

  • ما هي متطلبات تشغيل لعبة Valorant ؟

متطلبات تشغيل اللعبة ليست تعجيزية ، إذ يمكن تشغيلها ب 30 إطارا في الثانية على الحواسيب الضعيفة نسبيا و التي تملك المتطلبات الدنيا المتمثلة في وحدة المعالجة المركزية Intel Core i3-370M ، و وحدة معالجة الرسوميات المدمجة من نوع Intel HD 3000  . لكن هذا لا يمنع من تشغيل اللعبة بقدرات فائقة على الحواسيب الأقوى بمعدل  60 إطارا في الثانية، و يتطلب ذلك معالجا مركزيا Intel Core i3-4150  و وحدة رسوميات Geforce GT 730 ، كما يمكن تشغيل اللعبة على 144 إطارا في الثانية، و ذلك بمعالج مركزي GHz 3.2 Core i5-4460 بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات من نوع GTX 1050 Ti.

error: Content is protected !!