نصائح احتراف لعبة فالورانت
نصائح احتراف لعبة فالورانت

فالورانت : نصائح هامة ستمكنك من تصدر الترتيب

نشارككم اليوم بـ 8 نصائح هامة ستمكنك من تصدر الترتيب في لعبة فالورانت على الحاسب الشخصي:

جاءت لعبة فالورانت بنمط بلعب مميز يجمع بين القتال بالأسلحة على غرار Counter-strike و قدرات الشخصيات التي شاهدنا من قبل في ألعاب التصويب البطولية مثل Overwatch ، و بهذا المزيج استطاعت لعبة Valorant إثارة انتباه العديد من اللاعبين الذين أصبح هدفهم احتراف اللعبة و اكتساب مهارات أكبر بها، و هذا ما أدى إلى ارتفاع مستوى المنافسة بشدة، فأصبح من الصعب أن تجد مكانا لك ضمن أعلى المراكز من خلال اللعب العشوائي فقط، خاصة إن كانت هذه تجربتك الأولى مع لعبة تصويب من منظور الشخص الأول. فإليك أهم النصائح و الحيل التي ستمكنك من أن تكون على قدر المنافسة في حالة ما إذا نفذتها كما ينبغي:

  • استغل طور التدريب لاختبار الأسلحة و القدرات قبل بدء اللعب:

لا يمكنك الاستغناء عن طور التدريب في فالورانت إن أردت احتراف الأسلحة و القدرات بشكل أفضل، فهو يمنحك فرصة اختبار مدى دقة تصويبك و التعرف على نمط إطلاق النار الذي يعتمد عليه كل سلاح، كما تستطيع لعب جولات افتراضية شبيهة بالجولات الفعلية و لكن ضد الذكاء الاصطناعي. و زيادة على ذلك سيساعدك هذا الطور على تحسين تحركاتك بالتدرب على طريقة رياضة الباركور.

  • حاول الوقوف بثبات عند التصويب للحصول على دقة أكبر:

صحيح أنه من الممكن في فالورانت الجري و إطلاق النار في الوقت نفسه، و لكن نصيحتنا لك هو تجنب ذلك ما أمكن إذا أردت الحصول على دقة أكبر، فهذه اللعبة مختلفة من هذه الناحية عن باقي ألعاب التصويب، و بدل الجري أو القفز يفضل أن تقف أو  تنحني بثبات أثناء إطلاق النار.

  • عدل إعدادات التقاطع لتعرف مدى تأثير الحركة و الارتداد عليه:

من أجل اللعب بكفاءة أكبر من الأفضل أن تعرف تماما كيف تؤثر الحركة و الارتداد على التصويب، و لهذا الغرض يمكنك تفعيل خيارات الحركة و خطأ إطلاق النار، لتنضاف إلى خيارات الارتداد التي تصاحب التقاطع الافتراضي الخاص بك.

  • تعرف على تسميات مناطق الخريطة و لا تنسى التواصل مع فريقك:

لا بد أن نؤكد على ضرورة التواصل مع أفراد الفريق و تبادل المعلومات معهم لما في ذلك من أهمية في زيادة فرص فوزكم. و لا تقلق من الزملاء المزعجين فليس عليك سوى الضغط على زر ESC  لكتم صوتهم بشكل منفرد.

و للتواصل و التنسيق بشكل أفضل من المفيد أن يكون أفراد فريقك على علم بموقعك، و يمكنك فتح الخريطة لمعرفة تسميته بالضبط و مشاركتها معهم، كما تستطيع استعمال بعض التسميات الشائعة التي أطلقها اللاعبون على الأمكنة و أصبحت منتشرة فيما بينهم مثل U-Hall و Hookah  بخريطة Bind.

  • راقب ميزانيتك حتى لا تنفذ النقود منك:

كلما فزت في جولات أكثر إلا و جنيت المزيد من النقود التي يمكنك استعمالها لشراء قدرات و عتاد بين الجولات، و لكن من المهم أن تدير ميزانيتك بشكل دقيق و لا تنفق كل النقود مرة واحدة، بل تذخرها حتى تستفيد منها في وقت لاحق.

  • احرص على التصويب بشكل مرتفع أثناء التجول لكي تنفذ ضربات الرأس بسهولة:

تمكن معظم الأسلحة من قتل الخصم برصاصة أو اثنين فقط عند التصويب على الرأس مقابل ما يتجاوز ثلاث رصاصات في باقي أنحاء الجسد، و حتى تزيد فرصة تنفيذك لضربات الرأس لا يجب أن تصوب على الأرض و أنت تتجول بل حاول التصويب على مستوى الرأس، و كن مستعدا للنزول في أي لحظة إذا صادفت خصما منحنيا.

  • ابتعد عن القنبلة عندما تكون على وشك الانفجار للحفاظ على عتادك:

إذا كنت قريبا من منطقة الانفجار ستموت و تفقد كل ما تملك من أسلحة و قدرات، لذلك من الضروري أن تعرف تماما الوقت الذي تبتعد فيه عن موقع القنبلة سواء كنت من الفريق المدافع أو من الفريق المهاجم و لم تملك الوقت الكافي لإيقافها.

  • عند نهاية الجولة ابحث في الأرض عن أسلحة أفضل لتوفير نقودك:

في تلك الثواني التي تفصل بين الجولتين تأكد من أن تبحث في الأرض عن أسلحة أخرى، فمن الممكن أن تحصل على سلاح أفضل مما تملك دون أن تضطر إلى إنفاق نقودك، و حتى إن لم تكن ستستعمله بإمكانك أخذه للتبادل مع أحد أفراد فريقك.

error: Content is protected !!