فالورانت
فالورانت

فالورانت : خدع و حيل مفيدة عند اللعب

قائمة من النصائح والإرشادات لمعرفة ميكانيكيات لعبة فالورانت أكثر للمساعدة في تحسين لعبك:

لقد كانت فالورانت محور الحديث في مجتمع الألعاب منذ أن تم الإعلان عنها، و يرجع ذلك لكونها تمثل المرة الأولى التي ستخرج فيها شركة Riot Games عن فئة ألعاب MOBA التي تشتهر بها، لتدخل إلى عالم الألعاب التنافسية من منظور الشخص الأول. هذا السبب بالذات هو ما دفع ملايين اللاعبين إلى التطلع لتجربة لعبة التصويب التكتيكية تلك، فإن كنت واحدا منهم، إليك بعضا من الخدع و الحيل التي ستكون مفيدة لك أثناء اللعب.

التواصل هو مفتاح النجاح:

تعتمد Valorant على النزالات بين فريقين 55v، و كما هو الحال مع أي لعبة فرق، يكتسي التواصل مع الأفراد طابعا بالغ الأهمية، بل و يمكننا القول أنه أهم في فالورانت من أي لعبة أخرى، فهي تتطلب اتباع خطوات تكتيكية للفوز، و بالتالي معرفة مواقع كل من زملائك و أعدائك، و العملاء الذين يستخدمونهم… هي كلها معلومات يجب أن مشاركتها.

لا تركض:

قد يبدو لك ذلك غير منطقي لأنك اعتدت الجري طوال الوقت تقريبا في ألعاب التصويب الأخرى، لكن Valorant على العكس من كل ذلك ستدفعك إلى الإبطاء من خطواتك و لن يكون الركض لصالحك، فمن جهة سيقلل من دقة تصويبك، و من جهة أخرى سيتمكن الأعداء من تحديد مكانك بسهولة انطلاقا من صوت خطواتك. و لهذا ننصحك بأن لا تركض أبدا إلا إن كنت في حاجة لذلك، أو عندما تتأكد تماما أنه ما من خصم في الجوار.

لا تركض و تطلق النار في نفس الوقت:

إطلاق النار أثناء الجري هو شيء آخر عليك تجنبه، فكلما تحركت إلا و قلت دقة التصويب، لذا تذكر أن تبطئ من حركتك أو تتوقف تماما قبل إطلاق النار حتى لا تخطئ هدفك.

كن متيقظا دائما:

في Valorant الأمور متوترة و فوضوية بعض الشيء أكثر من ألعاب التصويب التنافسية الأخرى، لذلك عليك أن تكون متيقظا على الدوام و مدركا لكل ما يحيط بك، و تأكد من أن تنصت جيدا إلى أصوات الخطوات حتى تعلم باقتراب أعدائك، و أن تكون حريصا في تحركاتك، فلا تنعطف بسرعة بل قف قليلا في الزاوية و خذ وقتك لمراقبة ما إذا كانت الطريق خالية أم لا، و لا تنسى إلقاء نظرة على الرادار الخاص بك طوال الوقت.

لا تعتمد على القدرات بشكل كبير:

لكل شخصية في فالورانت قدراتها و مميزاتها الخاصة، و لكنها لا تزيد عن كونها عاملا مساعدا و ليست محور اللعبة كما هو الأمر في Overwatch، بل يمكن أن تأتي بمفعول عكسي إن لم تستخدم كما يجب، لذلك عليك أن تركز أكثر على تنمية مهاراتك في اللعب و خلق تكتيكات مناسبة انطلاقا من معرفتك للخريطة و اكتشافك للتهديدات بسرعة…

 

التصويب تحت المنظار:

قد تكون هذه التقنية مفيدة في ألعاب التصويب التنافسية الأخرى، لكنها ليست كذلك في Valorant، فالتصويب تحت المنظار سيقلل من معدل إطلاقك للنار و ينقص من دقة التصويب، كما أنه يضيق عليك نطاق الرؤية. هذا لا يعني أنك لا يجب أن تستعمله أبدا، فهو ضروري عند القنص أو الإطلاق من مسافة طويلة، لكن عدا ذلك حاول تجنبه ما أمكن.

 

إعادة تلقيم السلاح:

تختلف Valorant في هذه النقطة أيضا عن باقى ألعاب صنفها، فقد اعتدنا أن نعبئ السلاح فور اطلاق النار به، و لكن في فالورانت تستغرق تلك العملية وقتا طويلا و لن تتمكن خلالها من الدفاع عن نفسك. و بالتالي لا تقم بتلقيم سلاحك إلا و أنت متأكد أنك في مكان آمن و غير مكشوف، و لا تقلق من احتمالية نفاذ الرصاص منك، فالقتل أصلا لن يستنزف الكثير منه.

 

ادخر نقودك:

تتيح لك هذه اللعبة إمكانية تغيير الأسلحة بين الجولات، لكن ننصحك بأن لا تقوم بذلك ما لم تكن قد مت في الجولة السابقة و فقدت سلاحك، أما في حالة نجوت فحافظ على السلاح الذي تبقى لديك مع الحرص على أن يكون اختيارك جيدا من البداية، و ادخر النقود من أجل إنفاقها في عتاد أفضل بالجولات القادمة.

قم بالاستيلاء على أسلحة أعدائك:

حتى تكون الحيلة السابقة فعالة يجب أن تملك بالفعل سلاحا يستحق الحفاظ عليه، لذلك إن صادف و وجدت عدوا ميتا و يملك سلاحا أفضل من الخاص بك فاستولي عليه، و سينتقل معك إلى الجولة القادمة إن تمكنت من النجاة طبعا.

شراء الدروع:

تستحق الدروع حتما أن تدخر نقودك من أجلها، فهي قد تتفوق من حيث الأهمية على القدرات بل و حتى على الأسلحة بحد ذاتها، فهي لن تنفعك بشيء إذا كان سيقضى عليك من أول وهلة، خاصة مع وقت الوفاة السريع.

تعرف على الخريطة جيدا:

كما سبق و ذكرنا يجب أن تكون ملما في هذه اللعبة بكل تفاصيل محيطك، بمعنى أنك حتى تقترب من النصر عليك معرفة كل زاوية في الخريطة و جميع الأماكن التي يحتمل أن يأتي منها الأعداء…

طور Open Range:

بحلول هذه النقطة ستكون قد أدركت أن Valorant مختلفة عن ألعاب التصويب التنافسية الحديثة، و لكن قد تحتاج إلى بعض الوقت للتعود على هذا الأسلوب الجديد، و ربما يساعدك Open Range في ذلك نظرا لكونه أحد الأطوار التدريبية التي تمكن من فهم و استكشاف بيئة اللعبة.

احظ بتجربة مع كل العملاء:

إنّ Valorant ليست لعبة تصويب بطولية حتى تلعب بشخصية رئيسية واحدة طوال الوقت، بل يفضل أن تلعب كل مرة بعميل جديد حتى تعتاد عليهم جميعا.

error: Content is protected !!