واريورز أوروشي 4
واريورز أوروشي 4

مراجعة وتقييم | Warriors Orochi 4 Ultimate

تم إصدار النسخة المحسنة Warriors Orochi 4 Ultimate لاستدراك بعض الأخطاء التي لم تسر اللاعبين بأول إصدار للعبة Warriors Orochi 4 ، خاصة في ما يخص نهاية القصة التي كانت غير مقنعة ، و السؤال الذي يلح في أذهاننا : هل نجحت هاته النسخة في وضع حد لتلك الاختلالات أم يجدر بنا انتظار إصدار جديد تماما للاستمتاع باللعبة في أبهى صورها ؟

لعبة Warriors Orochi  الخاصة بشركة كوي تيكمو|  Koei Tecmo  هي بمثابة دمج بين اثنتين من سلاسل الألعاب الخاصة بنفس الشركة،  و هما Samurai Warriors  التي تقدم لنا تاريخ المحاربين اليابانيين و Dynasty Warriors  التي تتميز بشخصياتها المنتمية لحقبة الممالك الثلاث في التاريخ الصيني . بالفعلWarriors Orochi  تجمع بين أفضل ما يوجد في هاتين اللعبتين الرائدتين في مجال الحركة و الإثارة التاريخية ، و بالإضافة إلى الشخصيات المتواجدة باللعبتين ستجد عددا كبير من الشخصيات الجديدة. خاصة في الإصدار الرابع 4  Warriors Orochi  الذي جاء بأفكار و قصة محسنة، فطور من نظام اللعب ككل و جعله أفضل نظام تقدمه كوي تيكمو ، كما أضاف شخصيات من الأساطير الإغريقية مثل الإلهين زيوس و أودين …

على الرغم من كل ذلك، لم تكن اللعبة في مجملها كاملة فقد عانت من بعض العثرات ، لذلك قامت الشركة هذه السنة بإصدار Warriors Orochi 4 Ultimate  لملئ الفراغات و استدراك الأخطاء خاصة  تلك النهاية المتسرعة للقصة الأساسية. و فعلا يمكننا القول بأن هذه النسخة المطورة قد تداركت الأمر بإلغائها للنهاية التي رأيناها من قبل و إضافة أحداث جديدة بطريقة أكثر تفصيلا تهدف إلى تسليط الضوء على الأمور المبهمة.

و لا تتوقف التحسينات عند هذا الحد ، فهي تتجاوز القصة لتطال أسلوب اللعب أيضا ، لقد أصبح الوقت عاملا مهما لإنجاز التحديات ، و بات بإمكانك الحصول على المزيد من الأسلحة و المكافآت المميزة بقتلك لأكبر عدد من الأعداء في أقل مدة ممكنة، و لتحقيق ذلك ستحتاج إلى استعمال مجموعة من التكتيكات التي تتطلب وقتا و ممارسة لإتقانها ، الشيء الذي سيعطي للاعبين المحترفين الأفضلية على حساب اللاعبين الجدد.

و بما أن Warriors Orochi 4 Ultimate  قد جاءت بشكل أساسي كتحديث مكمل للعبة، فمن الطبيعي أنك ستضطر أولا إلى إنهاء الفصول الخمسة التي سبق و كانت موجودة في Warriors Orochi 4  قبل أن تتمكن من لعب الفصول الجديدة ، لكن لا تقلق من ذلك إذ أن الفصول الأولى جيدة بالفعل، بحيث أنك ستتمكن من الاختيار بين عدد كبير من الشخصيات ، كما ستستمع بالمرئيات المحسنة و الهجمات الخاصة.

ثم بعد إنهائك للفصل الخامس ستتاح لك فرصة اكتشاف عالم جديد ، فعلى الرغم أن هذه النسخة مبنية على اللعبة الأصلية Warriors Orochi 4 ، إلا أنها تختلف عنها في ما يخص التحديات ، و بالخصوص تلك الواردة في الطور الجديد Infinity Mode  الذي يتحداك فيه زيوس في 12 عشر برجا مختلفا من أبراج النجوم ، و لكل تحدي فترة زمنية محددة ، ما يجبرك على العمل بجهد لإيجاد المواد اللازمة لصنع أفضل الأسلحة ، و ربما الصعوبة الوحيدة في اللعبة تكمن في إيجاد تلك المواد التي تم إخفائها بشكل جيد في كل أنحاء الخريطة، أما التحديات في حد ذاتها فهي بمجملها سهلة و متكررة ، كل ما يتطلب الأمر هو إلحاق الهزيمة بالعدو أوحل بعض المشاكل البسيطة الأخرى .

لا شك أن النسخة المطورة قد تداركت الأخطاء المتعلقة بالقصة و أسلوب اللعب ، إلا أنها ليست كاملة تماما من حيث الرسوميات التي رغم تحسنها قليلا إلا أنها لا ترقى إلى المستوى المطلوب ، فأثناء لعبك ستشعر أن Warriors Orochi 4 Ultimate واحدة من ألعاب الجيل الماضي و ليست من الألعاب الحديثة.

error: Content is protected !!