سامسونج جلاكسي أس 20
سامسونج جلاكسي أس 20

هل يجب الترقية من Galaxy S9 إلى Galaxy S20 ؟

نالت هواتف سامسونج جلاكسي أس 9 | Samsung Galaxy S9 استحسان الجمهور، واستطاعت أن تحجز مكانتها كأحد منتجات سامسونج الرائدة، بسبب أدائها المتميز  وإمكانياتها الرائعة. لكن مع طرح السلسة الجديدة سامسونج جلاكسي أس 20 | Samsung Galaxy S20 ، ما الذي يجعل مالكي هواتف جلاكسي أس 9 يرغبون في الترقية إلى هواتف جلاكسي أس 20؟ فهل ثمة بعض المزايا التي تجعل هذا الأخير تتفوق على هذا الأول؟

  • الفرق بين هواتف Galaxy S9 وهواتف Galaxy S20 من حيث حجم الجهاز ومساحة الشاشة:

إتجهت شركة Samsung إلى تقليص حواف الشاشة في الهواتف، على مدار العامين الماضيين، منذ إطلاق هواتف Galaxy S9 ، واستمرت في تحسين النسبة بين حجم الجهاز ومساحة الشاشة منذ ذلك الحين.

وفي السلسلة الأحدث من Samsung ظهرت مزايا جديدة وتصميمات أكثر انسيابية، نتيجة لزيادة حجم الشاشة مُقارنة بحجم الهاتف، ولا شك أن هاتف Galaxy S20 Ultra هو الأفضل خلال هذه السلسلة بدون منازع.

وعلى صعيد البصمة الكربونية، فإن هواتف Galaxy S20 تُصدر انبعاثات كربونية أقل من هواتف Galaxy S9، على الرغم من أنهما يمتلكان حجم الشاشة ذاته 6.2 بوصة.

  • شاشات السلسلة الجديدة تتمتع بمعدل تحديث 120 هرتز :

تُعد سلسلة Galaxy S20 هي أول سلسلة من سامسونج مدعومة بشاشات بمعدل تحديث أعلى من 60 هيرتز. حيث تُقدم هواتف Galaxy S20 و S20 و S20 Ultra معدل تحديث 120 هرتز. هذا المعدل المرتفع من شأنه أن يعمل على أن تكون الرسوم المتحركة أفضل من ناحية الاستجابة وأكثر انسيابية.

ولن تلاحظ هذه الميزة من خلال مشاهدتك الفيديوهات التي تعرض هواتف السلسلة الجديدة. لذلك إذا رغبت في التأكد من انسيابية العرض في هواتف S20، عليك تجربة الهاتف بنفسك في أحد المتاجر المحلية، لكن في البداية تأكد من أن الهاتف قد تم ضبطه على وضعية 120 هيرتز.

  • كاميرات استثنائية تفوقت على كاميرات الإصدارات السابقة :

مع إصدار شركة Samsung لهواتف Galaxy S9 تبين اتجاه الشركة لزيادة عدد الكاميرات الخلفية. وأصبح الأمر أكثر تطورًا مع السلسة الجديدة Galaxy S20، فالإصدار القياسي و Galaxy S20 يحتويان على كاميرا بمستشعر عريض 12 ميغا بيكسل، وكاميرا فائقة الدقة 12 ميغا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا 64 ميغا بيكسل مع تقريب بصري 3X وتقريب رقمي 30X، مع إضافة لكاميرا بمستشعر من النوع TOF، المعروفة بـ “كاميرا وقت الرحلة”، في هواتف Galaxy S20.

ولهواتف Galaxy S20 Ultra مميزاتها الفريدة، فهي تحتوي على كاميرا رئيسية 108 ميغا بيكسل، وعدسة تقريب بصري فائقة الدقة “تليفوتو” 48 ميغا بيكسل بقوة تقريب بصري 10X وتقريب رقمي 100X ، وكاميرا فائقة الدقة 12 ميغا بيكسل، بالإضافة إلى لكاميرا بمستشعر من النوع TOF. ليس هذا كل شيء، فهناك أيضًا كاميرا أمامية 40 ميغا بيكسل.

  • بطاريات بسعة أكبر مع إمكانية شحن أسرع :

تحتوي هواتف Galaxy S9 على بطارية 3000 مللي أمبير، بينما تحتوي هواتف  +S9  على بطارية 3500 مللي أمبير ، في حين تحتوي هواتف Galaxy S20 على بطارية 4000 مللي أمبير، وتحتوي هواتف +Galaxy S20 على بطارية 4500 مللي أمبير، وتحتوي هواتف  Galaxy S20 Ultra على بطارية 5000 مللي أمبير.

تمنحك البطاريات ذات السعة الأكبر كمية من الطاقة تكفي الشاشات التي تستهلك الكثير منها، بالإضافة إلى أنها تشحن بصورة أسرع. وتمتلك هواتف Galaxy S9 قدرة شحن سلكي تُقدَر بـ 15 واط، بينما تمتلك هواتف Galaxy S20 قدرة شحن لاسلكي تفوق الـ 15 واط. وتوفر هواتف Galaxy S20 و S20 + قدرة 25 واط عند الشحن السلكي، بينما توفر هواتف S20 Ultra قدرة 45 واط.

  • تكنولوجيا الجيل الخامس :

تدعم هواتف Galaxy S20 تقنية الجيل الخامس، وتتوافق أيضًا مع تقنية الجيل الرابع المتطورة LTE في بعض المناطق. أمّا هواتف Galaxy S9 فهي تدعم تقنية الجيل الرابع فقط، ولا سبيل لتغيير ذلك. لذلك ستكون خطوة جيدة إن قررت الترقية إلى هواتف  Galaxy S20.

  • مهام متعددة بفضل الذاكرة الأكبر :

تتطور الهواتف، وتزيد مساحة الذاكرة في كل إصدار جديد. وكلما زادت مساحة الذاكرة العشوائية RAM، زادت قدرة الجهاز على تشغيل تطبيقات أكثر في آن واحد، وزادت قدرته على تأدية المهام المتعددة. وفي سلسلة هواتف Galaxy S20 تتراوح مساحة الذاكرة العشوائية بين 8 و 16 غيغا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 128 غيغا بايت، في حين تمتلك سلسلة هواتف Galaxy S9 ذاكرة داخلية 64 غيغا بايت على الأقل.

  • نظام التشغيل :

قد يحثك نظام التشغيل الذي تعمل به السلسلة الجديدة على تغيير هاتفك واقتناء هاتف Galaxy S20 ، لأن هواتف Galaxy S20 تدعم نظام التشغيل Android بصورة أكبر.

قامت شركة  Samsung بتحديث نظام التشغيل في هواتف Galaxy S9 من Android Oreo  إلى Android Pie و Android 10 ، والآن، أكبر قدر من التحديث لها سيقتصر على تصحيحات الأمان. أما عن هواتف Galaxy S20 فسيتم تحديثها حتى Android 12 على الأقل خلال السنوات القادمة. لذلك ستمنحك هواتف Galaxy S20 تجربة فريدة لأنظمة Android المستقبلية.

والآن، بعد أن اطلعت على العناصر التي تمثل الفرق بين هواتف Galaxy S9 وهواتف Galaxy S20؟ هل ستقتني هاتف من سلسلة Galaxy S20؟ شاركنا رأيك.

error: Content is protected !!