Xbox Games Showcase 2020
Xbox Games Showcase 2020

ملخص حدث Xbox Games Showcase 2020

كلما اقتربنا من موعد إصدار جهاز ألعاب الجيل الجديد إكس بوكس سيريس إكس إلا و انكشفت المزيد من المعلومات المتعلقة به،  و آخرها ما ورد في حدث Xbox Games Showcase  الذي تم عرضه عبر الانترنت يوم 23 يوليو  و كشف عن أهم الألعاب الحصرية التي يرتقب أن تصاحب إصدار هذا الجهاز، و قد ركز الحدث بشكل أكبر على العناوين الخاصة باستوديوهات Microsoft ، ليكمل بذلك ما سبق  و أن تم الكشف عنه في شهر ماي من عناوين الطرف الثالث.

قبل عرض قائمة الألعاب لا بد أن نشير إلى أن كل العناوين ستكون متوفرة فور إصدارها على Game Pass ، و هو عبارة عن خدمة اشتراك شهري سيسمح للاعبين بتحميل القدر الذي يشاؤون من الألعاب مقابل دفع 9.99$ شهريا، و بذلك يمكنهم الاستغناء عن شراء الألعاب باهظة الثمن.

و الان حان الوقت لنستعرض أهم الحصريات التي تعرفنا عليها في حدث إكس بوكس:

Halo infinite :

كانت هذه اللعبة أول ما تم عرضه في الحدث، بحيث شاهدنا عرضا دعائيا لها مدته 8 دقائق يضم نبذة عن أسلوب لعبها و طور القصة بالإضافة إلى عدد من الأسلحة الجديدة، و قد أكد استوديو  Industries  343 بأن اللعبة ستعمل بمعدل 60 إطارا في الثانية، كما قد تضم طور لعب جماعي. و من المتوقع أن تصدر في موسم أعياد هذه السنة في نفس فترة إصدار إكس بوكس سيريس إكس.

Fable :

ربما هذه أكثر لعبة منتظرة لجهاز ألعاب الجيل الجديد، و هي تنتمي إلى صنف الحركة و تقمص الأدوار، بحيث يتحكم اللاعبون بشخصية معينة تكتسب المزيد من القدرات مع الوقت. و قد تكفل استوديو Playground Games  للمرة الأولى بتطوير هذا الجزء من سلسلة ألعاب Fable ، و لم يتم الكشف بعد عن موعد إصداره.

Forza Motorsport :

لقد تم عرض لمحة عن لعبة السباقات المطورة من طرف استوديو Turn 10 ، و قد أكدت Microsoft  بأنها ستعمل بدقة 4k بمعدل 60 إطارا بالثانية، كما ستدعم تقنية تتبع الأشعة لتستغل بذلك قدرات الجهاز بطريقة فعالة، و بالتالي لا شك أنها ستأتي بقدر كبير من الواقعية.

Avowed :

و هي لعبة RPG من منظور الشخص الأول ستدور أحداثها في عالم Eora  الخيالي، و قد وعد استوديو Obsidian  بأنه يعمل على تطويرها لتتناسب مع قدرات إكس بوكس سيريس إكس و توفر تجربة تقمص أدوار مميزة.

CrossfireX :

تم تطوير هذه اللعبة بشكل تعاوني بين Remedy Entertainment  و استوديو Smilegate المسؤول عن تطوير العبة المجانية Crossfire ، و يبدو أن العنوان الجديد سيكون شبيها بهذه الأخيرة في اعتماده على نمط التصويب من منظور الشخص الأول، مع إضافة أبعاد سردية لها.

Tetris Effect : Connected :

من المتوقع أن تصاحب إصدار جهاز الألعاب في موسم الأعياد، و ستضم أطوار لعب جماعية و تنافسية، كما سيمكن لعبها محليا أو عبر الانترنت.

Psychonauts 2 :

حيث ستنطلق الشخصية الرئيسية Raz  من جديد في مغامرة مشوقة عبر الأدمغة. و قد تم تحديد موعد إصدار هذه اللعبة التي طورها استوديو Double Fine في سنة 2021.

Destiny 2 : Beyonf Light :

تحصلنا من استوديو Bungie  على عرض دعائي جديد لهذه اللعبة، كما أعلن أن التوسعة السابقة للعبة Destiny 2 ستكون متوفرة كذلك في Game Pass .

The Gunk :

و هي لعبة مغامرات حركية من منظور الشخص الثالث ستصاحب إصدار سيريس إكس، و يظهر عرضها الدعائي أنها ستتطلب منك اكتشاف عالمها الغامض و تطهيره من مادة لزجة سوداء، كما نجد فيه بعض الوحوش التي يتوجب عليك محاربتها.

The Medium : 

وهي لعبة رعب نفسي ستقوم فيها باستكشاف عالمين مختلفين رفقة الشخصية الرئيسية Marianne ، و قد سبق و أن اطلعنا على هذه اللعبة سابقا في حدث ماي، و لكننا نملك الان فكرة أكبر عن أسلوب اللعب.

The Outer Worlds : Peril On Gorgon  :

تم تحديد تاريخ صدور هذه الإضافة الجديدة للعبة الخيال العلمي The Outer Worlds في 9 سبتمبر .

Stalker 2 :

حيث تم الجمع بين وقائع كارثة تشيرنوبيل النووية مع أحداث خيالية لخلق عالم مثير و مرعب يتحتم عليك النجاة فيه من الإشعاعات المميتة و الكائنات الغريبة.

كانت هذه أهم الألعاب التي تم عرضها في حدث Xbox Games Showcase، و هناك العديد من العناوين الأخرى مثل State Of Decay 3 ،Everwild ،Tell Me Why ، Grounded … هذا و قد كشفت Microsoft  عن نيتها في تحديث ألعاب موجودة مسبقا مثل Ori And The Will Of The Whisps، Gears Tactics و Sea Of Thieves… لتتناسب مع مواصفات جهاز الجيل الجديد.

و خلاصة القول أن هذا الحدث قد أعطانا فكرة عن الألعاب حصرية مثيرة للاهتمام ستزيد من تنافسية إكس بوكس سيريس إكس.  و لكن كان له بعض النقائص، فهو لم يعرض أساليب اللعب بطريقة كاملة كما لا نزال نجهل سعر الجهاز و الموعد الدقيق لإصداره حتى الآن.

error: Content is protected !!